الأكثر مشاهدة

28 17:21 2024 أفريل

دارت مساء اليوم الأحد مواجهتي الدفعة الأخيرة من الجولة الأولى إياب لبلاي آوت الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
وطنية

قناة التاسعة تقرر عدم بث حوارها مع راشد الخياري في برنامج "وحش الشاشة"

:تحديث 17 19:24 2020 أكتوبر
النائب راشد الخياري في برنامج وحش الشاشة
أعلنت قناة التاسعة في بلاغ لها مساء اليوم السبت أن هيئة التحرير بالقناة قررت عدم بث الحوار الذي أجري يوم الجمعة 16 أكتوبر 2020 مع النائب راشد الخياري في برنامج وحش الشاشة المبرمج للبثّ يوم غد الأحد 18 أكتوبر والإكتفاء ببثّ الجزء المخصّص لعائلة الضحيّة عبد الرزاق الخشناوي (رحمه الله) وحجب باقي التسجيل.

واشارت  القناة  أن هذا القرار يأتي التزاما منها بما تقتضيه أخلاقيات العمل الصحفي وبالدور الموكول للإعلام في معاضدة المجهود الوطني للتصدي للإرهاب والتطرف وتمسكا بمبدأ أن لا حياد مع الإرهاب وباعتبار التعهد القضائي من قبل النيابة العمومية في قضية التدوينة التي نشرها النائب المستقل راشد الخياري.

وكان نائب وكيل الجمهورية ورئيس وحدة الإعلام والاتصال بالمحكمة الابتدائية بتونس محسن الدالي، أكد أن النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب، تعهّدت اليوم السبت 17 أكتوبر 2020 بتدوينة منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي ومنسوبة لراشد الخياري، حول واقعة جريمة قطع رأس رجل في منطقة كونفلان سان أونورين، قرب العاصمة الفرنسية باريس والتي جدت مساء أمس الجمعة.

وجاء في هذه التدوينة الواردة على الصفحة الخاصة بالخياري: "الإساءة لرسول الله صلى الله عليه وسلم، هي أعظم الجرائم وعلى من يقدم عليها تحمّل تبعاتها ونتائجها دولة كانت أو جماعة أو فرد".

وفي تعليقه على قرار النيابة العمومية قال الخياري في تدوينة له " من الممكن أن أتنازل عن الحصانة و البرلمان و لكن لن أتنازل عن إدانتي لجريمة الإساءة لرسول الله محمد صلى الله عليه و سلم"

وتابع  الخياري "محمد رسول الله أهم و أعظم من المجد و البرلمان و السياسة و العالم برمته

يشار الى أن أستاذ تاريخ فرنسي قطع رئسه أمس الجمعة في حادثة وصفها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالعملية الإرهابية المدبرة.

وقالت الشرطة الفرنسية إن الرجل الذي تعرض لاعتداء مميت قرب باريس الجمعة أستاذ تاريخ عرض مؤخرا رسوما كاريكاتورية للنبي محمد في حصة دراسية حول حرية التعبير.

ويتعامل القضاء الفرنسي مع الهجوم على أنّه حادث إرهابي، وهو يتزامن مع محاكمة متواطئين مفترضين مع مهاجمي صحيفة "شارلي إيبدو" عام 2015، كما يأتي عقب أسابيع قليلة من هجوم شنه رجل وأدى إلى جرح شخصين ظن أنهما يعملان في الصحيفة.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 27

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أن الولايات المتحدة مصممة على التوصل لوقف إطلاق نار بين الاحتلال وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الآن

منذ دقيقة 30

حذرت الأمم المتحدة يوم الثلاثاء من أن هجوما للكيان المحتل على مدينة رفح بجنوب قطاع غزة يلوح “في الأفق القريب” مضيفة أنه لا ينبغي للاحتلال أن يستغل التقدم “التدريجي” في إدخال المساعدات للتحضير أو تبرير عملية.

منذ دقيقة 49

تحتفل تونس اليوم الاربعاء 01 ماي 2024 مع سائر بلدان العالم بعيد الشغل.