الأكثر مشاهدة

26 16:11 2020 أكتوبر

أعلنت شركة '' بانورو اينارجي'' أنه تم بنجاح حفر بئر قبيبة 10 الواقع في حقل قبيبة النفطي بمنطقة الحاجب من ولاية صفاقس.

على المباشر

هنا تونس
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار كل يوم من الاثنين للخميس من 12.لل 14 مع محمد اليوسفي في هنا تونس
تنشيط محمد اليوسفي
وطنية

قناة التاسعة تقرر عدم بث حوارها مع راشد الخياري في برنامج "وحش الشاشة"

:تحديث 17 20:24 2020 أكتوبر
النائب راشد الخياري في برنامج وحش الشاشة
أعلنت قناة التاسعة في بلاغ لها مساء اليوم السبت أن هيئة التحرير بالقناة قررت عدم بث الحوار الذي أجري يوم الجمعة 16 أكتوبر 2020 مع النائب راشد الخياري في برنامج وحش الشاشة المبرمج للبثّ يوم غد الأحد 18 أكتوبر والإكتفاء ببثّ الجزء المخصّص لعائلة الضحيّة عبد الرزاق الخشناوي (رحمه الله) وحجب باقي التسجيل.

واشارت  القناة  أن هذا القرار يأتي التزاما منها بما تقتضيه أخلاقيات العمل الصحفي وبالدور الموكول للإعلام في معاضدة المجهود الوطني للتصدي للإرهاب والتطرف وتمسكا بمبدأ أن لا حياد مع الإرهاب وباعتبار التعهد القضائي من قبل النيابة العمومية في قضية التدوينة التي نشرها النائب المستقل راشد الخياري.

وكان نائب وكيل الجمهورية ورئيس وحدة الإعلام والاتصال بالمحكمة الابتدائية بتونس محسن الدالي، أكد أن النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب، تعهّدت اليوم السبت 17 أكتوبر 2020 بتدوينة منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي ومنسوبة لراشد الخياري، حول واقعة جريمة قطع رأس رجل في منطقة كونفلان سان أونورين، قرب العاصمة الفرنسية باريس والتي جدت مساء أمس الجمعة.

وجاء في هذه التدوينة الواردة على الصفحة الخاصة بالخياري: "الإساءة لرسول الله صلى الله عليه وسلم، هي أعظم الجرائم وعلى من يقدم عليها تحمّل تبعاتها ونتائجها دولة كانت أو جماعة أو فرد".

وفي تعليقه على قرار النيابة العمومية قال الخياري في تدوينة له " من الممكن أن أتنازل عن الحصانة و البرلمان و لكن لن أتنازل عن إدانتي لجريمة الإساءة لرسول الله محمد صلى الله عليه و سلم"

وتابع  الخياري "محمد رسول الله أهم و أعظم من المجد و البرلمان و السياسة و العالم برمته

يشار الى أن أستاذ تاريخ فرنسي قطع رئسه أمس الجمعة في حادثة وصفها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالعملية الإرهابية المدبرة.

وقالت الشرطة الفرنسية إن الرجل الذي تعرض لاعتداء مميت قرب باريس الجمعة أستاذ تاريخ عرض مؤخرا رسوما كاريكاتورية للنبي محمد في حصة دراسية حول حرية التعبير.

ويتعامل القضاء الفرنسي مع الهجوم على أنّه حادث إرهابي، وهو يتزامن مع محاكمة متواطئين مفترضين مع مهاجمي صحيفة "شارلي إيبدو" عام 2015، كما يأتي عقب أسابيع قليلة من هجوم شنه رجل وأدى إلى جرح شخصين ظن أنهما يعملان في الصحيفة.

آخر الأخبار

منذ 5 دقائق

أفاد رئيس الجمعية التونسية للصيادلة الأحرار محمد رمزي بوعون، اليوم الأربعاء، إن أكثر من 3 الاف صيدلي مدرجون على قائمة الانتظار منذ سنوات طويلة وحرموا من فتح صيدلياتهم الخاصة بسبب القوانين المنظمة لهذا القطاع.

منذ 19 دقيقة

قال المدير العام للصحة بوزارة الصحة فيصل بن صالح خلال ندوة صحفية صباح اليوم الأربعاء.

منذ 42 دقيقة

قالت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة و المستجدة نصاف بن علية خلال ندوة صحفية صباح اليوم

{}