الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

قوّات الأمن تفرّق المحتجّين في شارع الحبيب بورقيبة

:تحديث 26 18:02 2021 جانفي
قوّات الأمن تفرّق المحتجّين في شارع الحبيب بورقيبة
تولّت التشكيلات الأمنية المتواجدة بشارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة مساء اليوم الثلاثاء تفريق المحتجين بالشارع المذكور و طاردتهم في الأنهج المتفرعة عنه باستعمال الدراجات النارية و الهراوات بهدف ابعادهم عن المكان.

وكانت الوحدات الأمنية المتمركزة منذ صباح اليوم الثلاثاء أمام مقرّ مجلس نواب الشعب بباردو تدخلت لمنع المحتجّين من الوصول الى البرلمان الذي يعرف جلسة عامّة للتصويت على منح الثقة للأعضاء الجدد المقترحين في حكومة المشيشي.

وشهد محيط البرلمان مناوشات بين التشكيلات الأمنية و المحتجين الذين رفعوا عدة شعارات على غرار ' الكلمة الحرة غدروها و الثورة جمرة و طفوها ' ... و ' يسقط يسقط حكم المرشد '  مطالبين باطلاق سراح الموقوفين خلال الأحداث الليلية التي شهدتها تونس مؤخرا.

جدير بالذكر أن عددا من منظمات المجتمع المدني دعت إلى التظاهر اليوم أمام مجلس نواب الشعب بباردو، تعبيرا  احتجاجا على تردّي الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية وكذلك تنديدًا بالايقافات الأخيرة التي شملت عددا من الشباب المتظاهر خلال الأسبوعين الماضيين عقب الأحداث الليلية التي شهدتها مناطق مختلفة من الجمهورية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

تستمع لجنة الحقوق والحرّيات، في اجتماعها غدا الإثنين 6 ماي 2024، إلى ممثلين عن وزارة الماليّة في إطار مواصلة سلسلة الاستماعات التي تعقدها بمناسبة مناقشة مقترح قانون أساسي يتعلّق بتنظيم الجمعيات

منذ ساعات 3

اجتمعت، اليوم الأحد 5 ماي 2024، اللجنة المكلفة من قبل وزير الداخلية الليبي لوضع الآليات لإعادة فتح معبر رأس جدير الحدودي والتنسيق مع الجانب التونسي لإعداد الترتيبات لتنظيم سير العمل به، حسب إدارة إنفاذ القانون بالإدارة العامة للعمليات الأمنية الليبية

منذ ساعات 3

توج مساء اليوم الاحد نادي سبورتينغ بلقب الدوري البرتغالي للمرة 21 في تاريخه قبل جولتين من نهاية الدوري