الأكثر مشاهدة

08 11:32 2021 ماي

اجتاح مرض "كوفيد-19" الناتج عن فيروس كورونا سجون ومؤسسات الاعتقال ومراكز احتجاز المهاجرين في الولايات المتحدة خلال العام الماضي، مما أسفر عن وفاة أكثر من 2700 شخص كانوا مسجونين، وفقا لما أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" امس الجمعة.

على المباشر

الليل زاهي
الليل زاهي
تنشيط بولبابة بن صالح
وطنية

قيس سعيد: "تونس تظل دائما أرض التعايش والسلام"

:تحديث 11 18:42 2021 أفريل
60733517ccc1d60733517ccc1f.jpg
اكد رئيس الجمهورية قيس سعيد لدى زيارته اليوم الاحد 11 أفريل 2021 لكاتدرائية ميلاد المسيح في اطار جولة شاملة بالعاصمة الادارية الجديدة بالقاهرة، ان تونس تظل دائما ارض التعايش والسلام والاسلام المعتدل

وابرز رئيس الدولة في حديثه مع القس "تادرس" المسؤول عن الكاتدرائية ،الصورة التي طبعت المجتمع التونسي والحضارة التونسية المبنية على التعايش السلمي بين الافراد في اطار احترام حرية المعتقد وممارسة الشعائر الدينية، قائلا "ان المواطن يظل انسانا محمولا على مبدا الحق والواجبات باعتبار مرجعيته المدنية بقطع النظر عن ديانته".

وكان قيس سعيد قد زار قبل ذلك مسجد الفتاح العليم الموجود بالعاصمة الادارية، المدينة التي لا تزال بعد في طور البناء والانشاء ، ليتوجه بعد ذلك الى مشيخة الازهر الشريف حيث كان في استقباله، شيخ الازهراحمد محمد احمد الطيب.

واستحضررئيس الجمهورية بهذه المناسبة ،عديد المحطات العلمية والدينية التي ربطت بين تونس ومصر على مر الاجيال وفي العصر الحديث ، متحدثا عن الشيخ التونسي محمد الخضر حسين ،وهو احد ابرز العلماء المسلمين في اصول الدين والشريعة الاسلامية والوحيد الذي تولى مشيخة الازهر وهو غير مصري (ولد في نفطة، وتولى منصب القضاء في بنزرت).

و تطرق رئيس الدولة في حديثه الى المحاضرة التي كان قد القاها الشيخ محمد الخضر حسين حول الحرية في الاسلام لتكون المقصد الخامس من مقاصد الشريعة، ويطور بذلك الفكر الاسلامي والسياسي
كما توجه رئيس الجمهورية مرفوقا بوفد مضيق الى القاعدة العسكرية، ومنها الى قناة السويس.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

نفى مصدر من رئاسة الجمهورية للديوان اف ام، الاثنين 10 ماي 2021، ما يتم تداوله بخصوص اخفاق مجلس الأمن في التوصل إلى بيان للجلسة حول فلسطين.

منذ دقيقة 25

أفادت وكالة فرانس براس بأن غارات قوات الاحتلال على غزة، اليوم الاثنين، قتلت القيادي في حركة حماس محمد عبد الله فياض.

منذ دقيقة 24

استغرب المكتب الجهوي لكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية بصفاقس (كوناكت) في بيان له، عدم وجود اجراءات اقتصادية مصاحبة لقرار الحجر الصحي الشامل ومنها بالخصوص تاجيل الالتزامات البنكية والايجار المالي.

{}