الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 14

قال القيادي في حركة الشعب هيكل المكي ان رئيس الجمهورية قيس سعيد تحصل على المشروعية الشعبية والتي تسقط امامها جميع القوانين على حد قوله.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

قيس سعيد: الدولة لن يستقيم حالها إلا بقضاء مستقل(فيديو)

:تحديث 15 17:59 2021 أفريل
قيس سعيد
قال رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال لقاء جمعه ظهر اليوم الخميس 15 أفريل 2021، برئيس المجلس الأعلى للقضاء يوسف بوزاخر، إن الدولة لن يستقيم حالها الا بقضاء عادل.

وشدد سعيد " لن يستقيم حالنا الا بقضاء مستقل وبقضاة مستقلين، مؤكد على ضرورة التصدي لكل محاولات التدخل في القضاء.

وتحدث سعيد عن الجدل الدائر بالبرلمان حول المحكمة الدستورية قائلا " يردونها أن تكون محكمة تصفية حسابات"  ولكن الحساب يوم الحساب"

وأكد قيس سعيد بأنه سيغلب الدستور على الرغم من عدم اقتناعه ببعض نصوصه، قائلا  في هذا السياق" المحكمة الدستورية ليست لعبة ويجب أن تضم أعضاء يعلمون جيدا الوظيفة التي يقمومون بها."

وجدّد رئيس الدولة بالمناسبة دعمه الكامل لاستقلال القضاء، وأكّد على أن القضاء المستقل ركيزة من ركائز دولة القانون ودعامة أساسية في مكافحة الفساد في جميع المجالات.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي ومنصة "يوتيوب"، في هولندا، مقطع فيديو لحادثة كادت أن تودي بحياة امرأة بعد قيامها بعبور السكك الحديدية أثناء مرور قطار سريع.

منذ دقيقة 21

تعرّضت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، إلى الاغماء أثناء إحيائها حفلا في افتتاح مهرجان جرش الغنائي.

منذ دقيقة 19

أكد مصدر بشركة الخطوط الملكية المغربية أن إغلاق الجزائر مجالها الجوي أمام الطائرات المغربية اعتبارا من يوم أمس الأربعاء لن يؤثر إلا على 15 رحلة أسبوعيا إلى تونس وتركيا ومصر

{}