الأكثر مشاهدة

23 21:30 2020 سبتمبر

أكد مساعد مدرب النادي الرياضي الصفاقسي أنيس بوجلبان أنه أكمل اليوم تجربته مع الفريق الذي أكمل بدوره موسمه الرياضي 2019/2020

على المباشر

وطنية

قيس سعيد: على الخارج أن يفهم أنّ المقاربات الأمنية لا تكفي لمجابهة الهجرة غير النظامية

03 09:39 2020 أوت
قيس سعيد: على الخارج أن يفهم أنّ المقاربات الأمنية لا تكفي لمجابهة الهجرة غير النظامية
قال رئيس الجمهورية قيس سعيد على هامش زيارة غير معلنة أداها أمس الأحد الى ولاية صفاقس للوقوف على الإمكانيات الأمنية لمقاومة ظاهرة الهجرة غير النظامية و بحث سبل معالجتها انه 'على الخارج أن يفهم أن المقاربات الأمنية لا تكفي لمحاربة هذه الظاهرة' ، مشددا على ضرورة القضاء على أسبابها .

 

وأضاف سعيد أن الأمر يتعلق بضرورة إرساء مقاربة أخرى لمعالجة الظاهرة ، متابعا  '  نسق الهجرة  غير النظامية الى الشمال ارتفع في السنوات الأخيرة نتيجة التقسيم العالمي للعمل و نتيجة لجملة من الخيارات الداخلية و التوزيع غير العادل للثروة في الداخل.

 

وانتقد رئيس الجمهورية من جهة أخرى الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد وعدم وجود استقرار حكومي بعد الانتخابات الأخيرة  متابعا ' هناك من يريد افشال التجربة التونسية ... الدولة التونسية حاضرة و المناورات التي يتم ترتيبها ظاهرة ... يسعون الى خلق الأزمة لإدارة الأزمة ... الدولة التونسية واحدة و هناك رئيس واحد للدولة التونسية ' .

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 56 ثانية

أفادت وسائل اعلام فرنسية اليوم الجمعة ، أن اربعة أشخاص أصيبوا في عملية طعن بالسلاح الأبيض قرب المقر القديم لصحيفة "شارلي إيبدو" بباريس.

منذ 26 دقيقة

دعت مصالح الحرس البحري بصفاقس كل البحارة الى الالتزام بالنشرات التحذيرية مع عدم المجازفة والابحار بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة ارتداء تجهيزات السلامة بالبحر وذلك نظرا للتقلبات الجوية المنتظرة في نهاية الأسبوع الجاري بسواحل صفاقس وجزيرة قرقنة.

منذ 37 دقيقة

سجلت ولاية المهدية اليوم الجمعة، 25 حالة اصابة جديدة بفيروس كورونا ليصبح العدد الجملي للإصابات منذ بداية الجائحة 176 اصابة من بينها 82 حالة شفاء و 3 حالات وفاة و 91 حالة لا تزال حاملة للفيروس وفق ما أكده المسؤول عن الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول في تصريح لمراسل الديوان أف أم بالجهة.

{}