الأكثر مشاهدة

28 15:08 2021 فيفري

أكّد عدد من الأطباء المختصين، خلال ندوة علمية اليوم الأحد 28 فيفري 2021، أن هنك حوالي 350 مليون مصاب بمرض نادر في العالم من بينهم 600 ألف تونسي.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

قيس سعيد: عملية اختيار اللقاح يجب أن تخضع لمقياسي النجاعة والسرعة

16 15:55 2021 جانفي
قيس سعيد: عملية اختيار اللقاح  يجب أن تخضع لمقياسي النجاعة والسرعة
اجتمع رئيس الجمهورية قيس سعيّد اليوم السبت 16 جانفي 2021 في قصر قرطاج برئيس الحكومة هشام مشيشي

وتناول اللقاء، وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية، عددا من القضايا أولها الوضع الصحي بالبلاد، وضرورة توفير لقاحات ضد فيروس كورونا في أقرب الآجال.

وقد أكد رئيس الجمهورية في هذا السياق على أن عملية اختيار اللقاح لا يجب أن تخضع إلا لمقياسين اثنين هما النجاعة والسرعة بقطع النظر عن أي اعتبار آخر.

كما تناول اللقاء أيضا موضوع الأموال المنهوبة في الخارج وضرورة التحرك بأقصى سرعة حتى لا تنقضي الآجال وتضيع معها حقوق الشعب التونسي.

وتم في هذا الاجتماع أيضا التطرق إلى المشاورات الجارية حول إدخال تحوير على الحكومة، وقد شدد رئيس الجمهورية على عدم الخضوع لأي شكل من أشكال الابتزاز والمقايضة مذكّرا بأنه تم الاتفاق على أن تكون الحكومة متكونة من أعضاء لا يرتقي شك إلى نزاهتهم.

وقد أكد رئيس الجمهورية ألا مجال لتعيين من تعلقت بهم قضايا حتى وإن لم يحسم فيها القضاء، خاصة وأن عديد القضايا بقيت في المحاكم لمدة أكثر من عقد ولم يقع البت فيها.

وشدد على أن المسؤوليات داخل الدولة تقتضي ألا يكون المسؤول محل تتبع أو تحوم حول سيرته وتصرفاته شكوك تمس بالدولة ومصداقية مؤسساتها وشرعية قراراتها.

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

قال رئيس بلدية صفاقس منير اللومي بخصوص دخول رئيس لجنة النظافة راوية عميرة في إعتصام مفتوح بمكتبه على اثر تعرضها ''للعنف اللفظي والاهانة'' من طرف زميلتها إن كل شخص يتحمل مسؤوليته مشيرا الى أن الإهانة كانت متبادلة من الطرفين وفق قوله.

منذ دقيقة 23

أفاد مدير مخبر أساليب الغربلة الجزيئية والخلوية بمركز البيوتكنولوجيا بصفاقس، صابر المصمودي، بأنه تم رصد حالات نادرة لاعادة الاصابة بكوفيد 19 لدى مرضى تونسيين، بسلالتين معروفتين ومختلفتين من الفيروس.

منذ دقيقة 27

دارت مساء اليوم الاربعاء الدفعة الثانية من مباريات الجولة 15 (الثانية إياب) لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

{}