الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

وطنية

قيس سعيد و السيسي يتفقان على اعلان 2021-2022 عاما للثقافة التونسية المصرية

10 11:14 2021 أفريل
عبد الفتاح السيسي
قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في كلمة ألقاها اليوم السبت خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الجمهورية قيس سعيد، بقصر الاتحادية بالقاهرة، إنه اتفق مع نظيره التونسي على اعلان 2021-2022 عاما للثقافة التونسية المصرية من خلال تفعيل الأنشطة الفنية والثقافية المشتركة.

وأشار السيسي الى أنه تم الاتفاق أيضا على الارتقاء بالتعاون الثقافي بين البلدين لا سيما وأن للثقافة لها دور مهم في التصدي لمخاطر التطرف الفكري الذي تواجهه جميع دول المنطقة.

وبين السيسي في كلمته بأنه تم الاتفاق على تعزيز سبل مكافحة الارهاب بكافة أشكاله ومظاهره وبتبني مقاربة شاملة للتصدي للظاهرة بكافة أبعادها الأمنية والاقتصادية والاجتماعية والفكرية والأيدولوجية.

يشار إلى أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد، يؤدي زيارة رسمية إلى جمهورية مصر العربية بدعوة من الرئيس المصري عبد الفتّاح السيسي وذلك بداية من أمس الجمعة 9 أفريل 2021 إلى 11 أفريل 2021.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 3

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .