الأكثر مشاهدة

14 14:44 2021 جوان

تقدّر حاجيات ولاية صفاقس من الماء الصالح للشراب بحوالي 225 ألف متر مكعب في اليوم تؤمن منها الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه حوالي 190 ألف متر مكعب في اليوم وهو ما يولّد عجزا يقدر بحوالي 35 ألف متر مكعب

على المباشر

LE BILAN
LE BILAN
تنشيط أحمد البهلول
وطنية

قيس سعيد يدعو إلى شطب ديون الدول الفقيرة

:تحديث 18 19:05 2021 ماي
قيس سعيد ،الدول الفقيرة
أكد رئيس الدولة قيس سعيد خلال مشاركته بعد ظهر اليوم الثلاثاء في قمة تمويل الاقتصاديات الافريقية التي انعقدت بباريس على أهمية موضوع هذه القمة التي تعكس مقتضيات المرحلة والتحديات التنموية والاقتصادية التي تواجهها القارة الافريقية لا سيما في ظل استمرار جائحة كوفيد 19.

ودعا رئيس الدولة إلى شطب ديون الدول الفقيرة أو تخفيف جانب هام منها لا سيما مع ارتفاع حجم هذه الديون .

كما شدد رئيس الجمهورية على ضرورة تدعيم آليّات العمل الدّولي المشترك للتصدّي للأزمات المستجدة مضيفا أن المديونية تعد من أهمّ التحديات التي عمقت الأعباء المالية والفجوة التمويلية لموازنات الدول الإفريقية حيث أضحت أزمة الديون الخارجية عقبة رئيسية أمام تحقيق الانتعاشة الاقتصادية المستدامة.

هذا واعتبر رئيس الجمهورية أنّ الظرف الدقيق الذي تعيشه القارة الإفريقية جّراء التأثيرات السلبية لجائحة كورونا على معدلات التنمية يتطلب تكاتفا أكثر من أجل بلورة رؤية شاملة ومتضامنة لمعالجة هذه التحديات بصورة هيكلية ودائمة مؤكدا دعم تونس للدعوات الدولية والإقليمية لرفع الحظر عن براءات الاختراع للقاحات المضادة لفيروس كوفيد-19 بما يساعد على تعميم انتفاع كل الشعوب والدول بهذه اللقاحات.

وأعلن رئيس الدولة انخراط تونس في الدعوة التي أطلقها قادة أفارقة لإنشاء مناطق إنتاج إقليمية للقاحات ضد فيروس كوفيد-19مشددا على أهمية اعتماد مقاربة جديدة تراعي التغيرات السياسية والاقتصادية في العالم وتمكن من إيجاد حلول للقضايا الإقليمية والدولية الراهنة فضلا عن إيلاء أهمية إلى الجانب الإنساني في السياسات الاقتصادية لحفظ كرامة الشعوب وتحقيق تطلعاتها في الاستقرار والتنمية.
 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

سجلت تونس بتاريخ يوم أمس 16 جوان، 71 وفاة و2379 اصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك إثر صدور نتائج 7450 عينة تحليل.

منذ دقيقة 18

سجلت الادارة الجهوية للتربية بسوسة في ثاني يوم من امتحان البكالوريا، 6 حالات غش وفق ما أكده المندوب الجهوي للتربية بسوسة نجيب الزبيدي لمراسلة الديوان اف ام بالجهة.

منذ دقيقة 25

تم اليوم الخميس ببنزرت، إحالة مترشحين اثنين لامتحان الباكالوريا على أنظار الفرقة الوطنية لمقاومة الإجرام بالقرجاني، وذلك بتهمة الغش في اختبار الباكالوريا، باستعمال آلات وسماعات الكترونية ممنوع إدخالها لقاعة ومركز الاختبار، وفق مصدر محلي مسؤول.

{}