الأكثر مشاهدة

18 16:14 2020 أكتوبر

قررت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بصفاقس السماح للمقاهي والمطاعم وقاعات الشاي بصفاقس وقرقنة باستغلال 30 بالمائة من طاقة الاستيعاب داخل الفضاءات المغلقة و50 بالمائة من طاقة الإستيعاب بالفضاءات المفتوحة بداية من يوم غد الاثنين وفق ما افاد به الرئيس السابق للغرفة الوطنية لأصحاب المطاعم رياض فروخ.

على المباشر

فاميليا
حكايات العايلة ...النصائح والدبارات.. Les astuces وكيفاش ندللو الصغيرات لمتنا سبيسيال كل صباح في 2ème ماتينال مع لمة الفاميليا
تنشيط إيمان سكوحي
وطنية

قيس سعيد يدعو الى متابعة تنفيذ القرار التونسي الفرنسي المتعلق بايقاف اطلاق النار في مناطق النزاع المسلح

:تحديث 24 18:14 2020 سبتمبر
قيس سعيد يدعو  الى متابعة تنفيذ القرار التونسي الفرنسي المتعلق بايقاف اطلاق النار في مناطق النزاع المسلح
دعا رئيس الجمهورية قيس سعيد في كلمة له أمام مجلس الأمن الدولي بمناسبة القمة المنعقدة حول الحوكمة العالمية خلال مرحلة مابعد كورونا الى تطبيق القرار التونسي- الفرنسي

المصادق عليه مؤخرا في مجلس الأمن و المتعلق باقرار هدنة انسانية في مناطق النزاع المسلح و التضامن الدولي لاحتواء تفشي فيروس كورونا .

وشدد رئيس الجمهورية على متابعة تنفيذ القرار و الالتزام به من قبل جميع الأطراف مشيرا الى أن المصادقة عليه بعد 4 أشهر من المفاوضات تعكس الانقسامات العميقة في مجلس الأمن و التي صارت تحد من فاعليته و قدرته على معالجة القضايا و النزاعات و خاصة التي طال أمدها و على رأسها القضية الفلسطينية العادلة.

واعتبر أن هذه الانقسامات تدعو الى تسريع العمل و تفعيل مسار اصلاح الجهاز الأممي لاضفاء المرونة المطلوبة على آليات الحوكمة و صنع القرار داخله.

وأكد قيس سعيد أن جسامة و تعقيدات التحديات المشتركة التي تواجه العالم والتي  تفاقمت بسبب جائحة كورونا تؤكد الضرورة الملحة لمزيد دعم العمل المشترك بين الدول لمجابهة الفقر و التهميش داعيا الى مواصلة تقديم الدعم اللازم للقارة الافريقية و تعزيز فرص تحقيق التنمية من خلال اعادة هيكلة الديون الخارجية لدول القارة.

 

 

 

 

 

آخر الأخبار

منذ 20 دقيقة

من المرجح ان يعرف الاقتصاد التونسي تباطؤا بنسبة 9.2 بالمائة سنة 2020 أي بانخفاض مقارنة بالتوقعات الأولى بنسبة 4 - بالمائة وذلك في علاقة بجائحة كوفيد - 19، حسب تقرير نشره البنك العالمي أمس الاثنين.

منذ 31 دقيقة

قال رئيس الجامعة التونسية لوكالات الأسفار جابر عطوش في مداخلة له صباح اليوم الثلاثاء في برنامج "البرايم " على موجات ديوان أف أم، إن خسائر القطاع تجاوزت المليار دينار منذ بداية الجائحة وهي مرشحة للارتفاع مع تواصل تداعيات أزمة كورونا.

منذ ساعة

دعت الجامعة العامة للإعلام عموم الصحفيين إلى الإلتحاق اليوم الثلاثاء بالمبنى الفرعي للبرلمان للتعبير عن رفض مشروع قانون لتنقيح المرسوم 116، والاستعداد للدخول في كافة أشكال الإحتجاجات والتحركات النضالية في صورة تمرير هذا المشروع.

{}