الأكثر مشاهدة

04 21:25 2023 فيفري

كشف الاطار الفني للنادي الرياضي الصفاقسي عن قائمة اللاعبين المدعوين لمباراة الأمل الرياضي بحمام سوسة الأحد 05 فيفري ضمن الجولة 13 من بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم.

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
وطنية

قيس سعيد يقدم التعازي للرئيس المصري

:تحديث 18 22:01 2021 أفريل
قيس سعيد يقدم التعازي للرئيس المصري
قدم رئيس الجمهورية قيس السعيد مساء اليوم 18 أفريل 2021, التعازي للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في ضحايا حادث القطار الذي جدّ اليوم ببلدة طوخ.

متمنيا الشفاء العاجل للمصابين وداعيا الله تعالى أن يحفظ مصر وشعبها الشقيق من كل مكروه.

و قد  أسفر حادث القطار عن وفاة 11 شخص وإصابة 98 آخرين  وخروج 14 منهم من المستشفيات بعد تقديم الرعاية الطبية لهم والتأكد من تحسن حالتهم الصحية.

يذكر أن هذا الحادث ليس الأول من نوعه حيث تشهد مصر بصورة متكررة حوادث قطارات ومرور مأسوية بسبب فوضى تعم الطرقات، أو العربات القديمة وحال الطرقات والسكك الحديد التي لا تخضع لصيانة جيدة ولمراقبة كافية.

و أكثر الحوادث فضاعة في مصر وقع سنة 2002 عندما لقي 361 شخصا حتفهم بعدما اندلعت النيران في قطار مزدحم في جنوب العاصمة.

و تعهد السيسي بعد حادث اليوم بمعاقبة المسؤولين عن حوادث القطار هذه.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 23

صدر  التّرتيب الجديد للاعبات التّنس المحترفات اليوم الاثنين 6 فيفري 2023 حيث غابت التغييرات عن العشرة مراكز الأولى، لتحافظ البطلة التّونسية أنس جابر بالتّالي على المرتبة الثّالثة

منذ دقيقة 29

أكدت وكالة الدولة العامة لإدارة القضاء العسكري، أن القضاء العسكري يختص بالأساس بمحاكمة العسكريين، وأن المدنيين لا يمثلون أمامه الا في حالات محدودة ضبطها القانون، تتعلق بتخصصه الموضوعي في بعض الجرائم التي لها علاقة بالشأن العسكري، أو يتعهد بها بموجب الأنظمة أو القوانين الخاصة.

منذ ساعة

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) ارتفاع عدد قتلى الزلزال الذي ضرب جنوبي البلاد إلى 1498 شخصا.