الأكثر مشاهدة

08 11:32 2021 ماي

اجتاح مرض "كوفيد-19" الناتج عن فيروس كورونا سجون ومؤسسات الاعتقال ومراكز احتجاز المهاجرين في الولايات المتحدة خلال العام الماضي، مما أسفر عن وفاة أكثر من 2700 شخص كانوا مسجونين، وفقا لما أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" امس الجمعة.

على المباشر

الليل زاهي
الليل زاهي
تنشيط بولبابة بن صالح
وطنية

قيس سعيّد:العدوان على مؤسسات الدولة في الداخل أخطر من العدوان الخارجي

22 21:26 2021 أفريل
قيس سعيد ، مصر
قال رئيس الجمهورية خلال لقاء جمعه اليوم الخميس بوزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري إن تونس حريصة على مزيد تطوير أواصر الأخوة مع مصر والارتقاء بعلاقات التعاون والشراكة المتينة إلى أعلى المستويات بروح مشتركة بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين نحو مزيد من الاستقرار.

كما شدد رئيس الدولة على وقوف تونس الثابت إلى جانب مصر في مختلف المحافل الإقليمية والدولية من أجل التوصل إلى حلّ تفاوضي وعادل لملف سدّ النهضة بما يحفظ الحقوق التاريخية للشعب المصري في مياه النيل .

وأكد سعيّد ان الشعب التونسي يرفض ثقافة الهزيمة معتبرا أن الخطر الذي يهدد الدول في الوقت الحالي ليس فقط خارجيا وإنما الأخطر هو العدوان على مؤسسات الدولة من الداخل .

من جانبه أفاد وزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري بأن زيارته إلى تونس تندرج في إطار جولة إفريقية وبأنه أطلع رئيس الدولة على آخر تطورات ملف سدّ النهضة وعلى الجهود التي تبذلها بلاده لبلوغ اتفاق عادل ومنصف وقانوني.

وللاشارة فقد استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد مساء اليوم الخميس بقصر قرطاج وزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري الذي كان محمّلا برسالة خطية موجهة إلى رئيس الدولة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تتعلّق بملفّ سدّ النهضة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 16

سجلت تونس بتاريخ يوم أمس، 39 وفاة و1024 اصابة جديدة بفيروس كورونا وذلك على إثر صدور نتائج 5803 تحليلا مخبريا وفق بلاغ وزارة الصحة

منذ ساعة

أعلنت رئاسة الحكومة في بلاغ لها اليوم الاثنين 10 ماي 2021، أنّه بمناسبة عيد الفطر سيتم تمتيع أعوان الدولة والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية بـ3 أيام عطلة، وذلك أيام الأربعاء والخميس والجمعة 12 و13 و14 ماي 2021.

منذ ساعة

نفى مصدر من رئاسة الجمهورية للديوان اف ام، الاثنين 10 ماي 2021، ما يتم تداوله بخصوص اخفاق مجلس الأمن في التوصل إلى بيان للجلسة حول فلسطين.

{}