وطنية

قيس سعيّد: الأمن القومي لمصر هو أمننا وموقف مصر في أي محفل دولي سيكون موقفنا

:تحديث 10 12:06 2021 أفريل
قيس سعيّد: الأمن القومي لمصر هو أمننا وموقف مصر في أي محفل دولي سيكون موقفنا
قال رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال ندوة صحفية مشتركة عقدها اليوم السبت بالقاهرة مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي ان الأمن القومي لمصر هو أمننا و موقف مصر في أي محفل دولي سيكون موقفنا مضيفا 'لن نقبل أبدا بأن يتم المساس بالأمن المائي لمصر '.

وأفاد رئيس الجمهورية أنه تطرق مع نظيره المصري الى جملة من القضايا من بينها ضرورة 'تحصين مجتمعاتنا ضد التطرف والحركات التي لا تؤمن بالدولة و لا بتماسك المجتمعات و التصدي الى المخاطر التي تستهدف الدول و المجتمعات.

 وأضاف رئيس الجمهورية ' لابد من أن يكون الوعي واضحا بأن هذه المخاطر كبيرة مشيرا الى ضرورة بذل الجهود من أجل الحفاظ على مؤسسات الدول وتماسك المجتمعات ' .

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

سجلت الإدارة الجهوية للصحة بقابس، بتاريخ أمس، السبت 15 ماي 2021، صفر وفاة بفيروس كورونا ليستقر عدد الوفيات عند 424 حالة، وفق بلاغ صادر عن الصفحة الرسمية لولاية قابس

منذ دقائق 5

جدت، ليلة أمس السبت 16 ماي 2021، جريمة قتل بمعتمدية المهدية راح ضحيتها كهل، من مواليد 1973، إثر تلقيه 3 طعنات ليتوفى أثناء نقله إلى المستشفى الجامعي الطاهر صفر بالجهة، وفق ما أكده كاتب عام النقابة الجهوية للأمن العمومي بالمهدية سمير الجبري لمراسل الديوان بالجهة

منذ دقيقة 34

سجلت ولاية صفاقس خلال الساعات 24 الماضية 9 وفيات و 43 اصابة بكورونا و 276 حالة شفاء من الفيروس ، حسب ما أعلنت عنه الادارة الجهوية للصحة اليوم الأحد 16 ماي 2021.

{}