الأكثر مشاهدة

24 10:02 2024 جويلية

أعلن محمد الطيب الحجلاوي الرئيس السابق لأولمبيك سيدي بوزيد عن ترشحه لرئاسة النسر الرياضي بجلمة

على المباشر

وطنية

كاتب عام نقابة الأطباء والصيادلة: أيادينا مفتوحة للحوار(فيديو)

:تحديث 03 08:44 2021 ماي
نقابة الاطباء
قال كاتب عام النقابة العامة للأطباء وأطباء الأسنان للصحة العمومية نور الدين بن عبد الله في مداخلة له صباح اليوم الاثنين في برنامج "فاميلية رمضان" على موجات ديوان أف ام، إن أيادي النقابة مفتوحة للحوار مع سلطة الاشراف وهي مستعدة الى رفع الاضراب في صورة الاستجابة لمطالب القطاع وارجاع كرامة الطبيب على حد قوله.

وأشار بن عبد الله الى أن الاضراب يأتي بعد تعنت وزارة الصحة في تحقيق مطالب القطاع  ، مبينا  بأن جلسة يوم أمس فشلت بعد أن دامت 9 ساعات ولم يتم التوافق حول أي مطلب من مطالب القطاع.

وبين المتحدث أن القطاع لاقى العديد من الجحود على الرغم من التضحيات التي يقدمها في مواجهة وباء كورونا.

وشدد ضيف "فاميلية رمضان" على أن وزارة الصحة تعتمد سياسية الهروب الى الأمام وتغالط الرأي العام، محملا إياها مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع في القطاع.

يشار الى أن الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان في قطاع الصحة العمومية ينفذون بداية من اليوم الاثنين 3 ماي 2021 في اضرابا عن العمل لمدة ثلاثة أيام.

وتطالب النقابة العامة للأطباء والصيادلة وأطباء الاسنان للصحة العمومية بتوفير منحة الجوائح وترسيم الاطباء المنتدبين الوقتيين وانتداب الاطباء المتعاقدين وخلاص أجور أطباء الاختصاص المتعاقدين لإسداء خدمات استمرار في المناطق الداخلية والمتوقفة منذ سنة و أيضا توفير ظروف العمل الملائمة للصيدلي واعادة النظر في القانون الاساسي الخاص بهم.

و يشمل الاضراب جميع الخدمات الصحية حتى عمليات التلقيح ضد كوفيد-19 ورفع العينات باستثناء  الاطباء العاملين بأقسام الاستعجالي وأقسام تصفية الدم و سيتم حمل الشارة الحمراء أثناء الاضراب.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعات 6

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 7

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .