الأكثر مشاهدة

14 22:11 2022 جانفي

حسم التعادل الايجابي بهدف لمثله مواجهة المنتخبين الغاني والغابوني لحساب الجولة الثانية من كان الكاميرون

على المباشر

وطنية

كاتب عام نقابة الأطباء والصيادلة: أيادينا مفتوحة للحوار(فيديو)

:تحديث 03 08:44 2021 ماي
نقابة الاطباء
قال كاتب عام النقابة العامة للأطباء وأطباء الأسنان للصحة العمومية نور الدين بن عبد الله في مداخلة له صباح اليوم الاثنين في برنامج "فاميلية رمضان" على موجات ديوان أف ام، إن أيادي النقابة مفتوحة للحوار مع سلطة الاشراف وهي مستعدة الى رفع الاضراب في صورة الاستجابة لمطالب القطاع وارجاع كرامة الطبيب على حد قوله.

وأشار بن عبد الله الى أن الاضراب يأتي بعد تعنت وزارة الصحة في تحقيق مطالب القطاع  ، مبينا  بأن جلسة يوم أمس فشلت بعد أن دامت 9 ساعات ولم يتم التوافق حول أي مطلب من مطالب القطاع.

وبين المتحدث أن القطاع لاقى العديد من الجحود على الرغم من التضحيات التي يقدمها في مواجهة وباء كورونا.

وشدد ضيف "فاميلية رمضان" على أن وزارة الصحة تعتمد سياسية الهروب الى الأمام وتغالط الرأي العام، محملا إياها مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع في القطاع.

يشار الى أن الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان في قطاع الصحة العمومية ينفذون بداية من اليوم الاثنين 3 ماي 2021 في اضرابا عن العمل لمدة ثلاثة أيام.

وتطالب النقابة العامة للأطباء والصيادلة وأطباء الاسنان للصحة العمومية بتوفير منحة الجوائح وترسيم الاطباء المنتدبين الوقتيين وانتداب الاطباء المتعاقدين وخلاص أجور أطباء الاختصاص المتعاقدين لإسداء خدمات استمرار في المناطق الداخلية والمتوقفة منذ سنة و أيضا توفير ظروف العمل الملائمة للصيدلي واعادة النظر في القانون الاساسي الخاص بهم.

و يشمل الاضراب جميع الخدمات الصحية حتى عمليات التلقيح ضد كوفيد-19 ورفع العينات باستثناء  الاطباء العاملين بأقسام الاستعجالي وأقسام تصفية الدم و سيتم حمل الشارة الحمراء أثناء الاضراب.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

طالبت الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات في بيان اليوم الاحد ، النيابة العمومية بتتبع النائب عن كتلة حركة النهضة بالبرلمان المعلقة أعماله بشر الشابي اثر تفوهه بعبارات مسيئة للمرأة وذلك عند حديثه عن زوجة والي تونس سنية الشربطي خلال وقفة بباريس

منذ دقيقة 51

أفاد الرئيس المدير العام لشركة نقل تونس معز سالم في مداخلة بنشرة الأخبار للتلفزة الوطنية اليوم الأحد ، أن جميع المصابين (عددهم 14) جراء تصادم عربتي مترو رقم 3 ورقم 5 على مستوى حي الرمانة، قد غادروا جميعهم المستشفى

منذ ساعة

سحبت السلطات السودانية ترخيص قناة الجزيرة مباشر التي أوقف مدير مكتبها في البلاد في 25 أكتوبر الفارط لمدة ثلاثة أيام اثر الانقلاب في السودان إلى جانب إيقاف عديد الصحفيين.

{}