الأكثر مشاهدة

04 17:51 2024 سبتمبر

من المنتظر أن يتلقى النجم الساحلي غدا التحويل البنكي المتعلق بصفقة انتقال جاك إمبي إلى فريق شباب بلوزداد الجزائري والذي تبلغ قيمته 320 الف دولار

على المباشر

وطنية

كاتب عام نقابة الأطباء والصيادلة: أيادينا مفتوحة للحوار(فيديو)

:تحديث 03 08:44 2021 ماي
نقابة الاطباء
قال كاتب عام النقابة العامة للأطباء وأطباء الأسنان للصحة العمومية نور الدين بن عبد الله في مداخلة له صباح اليوم الاثنين في برنامج "فاميلية رمضان" على موجات ديوان أف ام، إن أيادي النقابة مفتوحة للحوار مع سلطة الاشراف وهي مستعدة الى رفع الاضراب في صورة الاستجابة لمطالب القطاع وارجاع كرامة الطبيب على حد قوله.

وأشار بن عبد الله الى أن الاضراب يأتي بعد تعنت وزارة الصحة في تحقيق مطالب القطاع  ، مبينا  بأن جلسة يوم أمس فشلت بعد أن دامت 9 ساعات ولم يتم التوافق حول أي مطلب من مطالب القطاع.

وبين المتحدث أن القطاع لاقى العديد من الجحود على الرغم من التضحيات التي يقدمها في مواجهة وباء كورونا.

وشدد ضيف "فاميلية رمضان" على أن وزارة الصحة تعتمد سياسية الهروب الى الأمام وتغالط الرأي العام، محملا إياها مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع في القطاع.

يشار الى أن الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان في قطاع الصحة العمومية ينفذون بداية من اليوم الاثنين 3 ماي 2021 في اضرابا عن العمل لمدة ثلاثة أيام.

وتطالب النقابة العامة للأطباء والصيادلة وأطباء الاسنان للصحة العمومية بتوفير منحة الجوائح وترسيم الاطباء المنتدبين الوقتيين وانتداب الاطباء المتعاقدين وخلاص أجور أطباء الاختصاص المتعاقدين لإسداء خدمات استمرار في المناطق الداخلية والمتوقفة منذ سنة و أيضا توفير ظروف العمل الملائمة للصيدلي واعادة النظر في القانون الاساسي الخاص بهم.

و يشمل الاضراب جميع الخدمات الصحية حتى عمليات التلقيح ضد كوفيد-19 ورفع العينات باستثناء  الاطباء العاملين بأقسام الاستعجالي وأقسام تصفية الدم و سيتم حمل الشارة الحمراء أثناء الاضراب.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 24

تمكنت الادارة الجهوية للهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمواد الغذائية بالكاف عشية اليوم ، بمدينة الدهماني من حجز أكثر من 273 كيلوغرام من الدجاج وذلك بمخزن عشوائي أعده للغرض أحد المواطنين وفق ما أفادت به مديرة الهيئة الجهوية منى حمداني في تصريح لصحفي وكالة تونس إفريقيا للانباء

منذ ساعة

أدى اليوم السبت وزير الفلاحة الموارد المائية والصيد البحري عز الدين بن الشيخ رفقة كاتب الدولة المكلف بالمياه حمادي الحبيب زيارة تفقد لشركات انتاج البذور الممتازة للحبوب، حيث اطلع على توفر الكميات والأصناف اللازمة من الحبوب

منذ ساعة

جد اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 حادث مرور بالطريق الرابطة بين قرمبالية ومرناق تحديدا على مستوى منطقة بلحسن التابعة لمعتمدية قرمبالية من ولاية نابل وفق ما افاد به مصدر من الحماية المدنية في تصريح لمراسلة ديوان اف ام