الأكثر مشاهدة

14 18:25 2021 أكتوبر

قامت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان وأعضاء حكومتها اليوم الخميس 14 أكتوبر 2021 بالتصريح بالمكاسب والممتلكات لدى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

على المباشر

60dc6cd18adc960dc6cd18adca.jpg
تونس وليبيا علاقة عندها تاريخ من قبل مش من تو..مع بعضنا نحلو الملفات المشتركة، نحكيو اقتصاد، وكل ماينجم يزيد يقربنا لبعضنا
تنشيط أحمد البهلول
وطنية

كاتب عام وزارة التربية: جميع المندوبيات مطالبة بالاقتطاع من أجور الأساتذة

:تحديث 01 09:10 2019 فيفري
كاتب عام وزارة التربية: جميع المندوبيات مطالبة بالاقتطاع من أجور الأساتذة
قال كاتب عام وزارة التربية نور الدين بن رجب في تصريح لديوان أف أم ان كل المندوبيات والمصالح المركزية للوزارة مطالبة بتطبيق الاقتطاع

قال كاتب عام وزارة التربية نور الدين بن رجب في تصريح لديوان أف أم أمس الخميس ان الخصم من أجور الأساتذة على أساس قاعدة العمل غير المنجز ليس بدعة أو أمرا جديدا مشيرا الى أن الاقتطاع سيكون على خلفية عدم اجراء الامتحانات أو تنزيل الأعداد.

وأضاف المصدر ذاته أن كل المندوبيات والمصالح المركزية والفنية للوزارة مطالبة بتطبيق الاقتطاع مشيرا الى أن حضور الأستاذ في القسم دون اجراء الامتحانات غير كاف باعتبار أنه تم الاتفاق بداية السنة الدراسية على روزنامة مع الطرف الاجتماعي الذي اختار لوحده تأجيل الامتحانات وهو أمر غير مقبول على حد تعبيره.

من جهتها اعتبرت الجامعة العامة للتعليم الثانوي ان الاقتطاع من أجور الأساتذة اجراء غير قانوني محذرة وزارة الاشراف من مغبة الاقدام على هذه الخطوة.

يشار الى أن الأزمة التي يعرفها قطاع التعليم الثانوي تتواصل منذ أشهر دون التوصل الى اتفاق يفضي الى مخرج وذلك بسبب نقطتين خلافيتين وهما التخفيض في سن التقاعد والترفيع في المنحة الخصوصية، فيما أبدت الوزارة استعدادها لمراجعة منح العودة المدرسية واصلاح ومراقبة الامتحانات الوطنية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 22

أفادت وزارة الصحة، أنه تم التصريح بشكل أولي بخمس حالات وفاة ناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا، بتاريخ يوم أمس الخميس، مضيفة أنه تم تسجيل 131 اصابة جديدة بالفيروس، لتبلغ نسبة التحاليل الإيجابية 2 فاصل 63 في المائة.

منذ دقيقة 15

اجتمعت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان، ظهر اليوم الجمعة 15 أكتوبر 2021 بقصر الحكومة بالقصبة مع أعضاء الحكومة.

منذ دقيقة 34

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد اليوم الجمعة بالاحتفاظ بخمسة مسؤولين بالمندوبية الجهوية للشباب والرياضة بالمكان وادراج 3 بالتفتيش بما فيهم مسؤولان بوزارة الشباب والرياضة وتقديم 3 و متابعة أربعة بحالة سراح من أجل و شبهات فساد بالمندوبية تعلقت بإهدار المال العام و التلاعب بالصفقات العمومية، وفق ما أفاد به الناطق باسم المحكمة جابر الغنيمي في تصريح لديوان أف أم.

{}