الأكثر مشاهدة

11 08:51 2020 أوت

سجلت ولاية صفاقس حالة إصابة أفقية بفيروس كورونا ( مجهولة مصدر العدوى ) لدى أحد متساكني الجهة ، وفق ما أفاد به مصدر طبي لديوان أف أم اليوم الثلاثاء.

على المباشر

123 soleil
مع طلعة الشميسة نبداو معاكم الصبحية في 1.2.3 Soleil الموزيكا المزيانة.. والاخبار الجديدة تسمعونا معانا الخفة والشطارة جو ال Social media وبنة الدبارة مع مديحة، مريم وراسم كل يوم من الاثنين للجمعة من 6 لل9 متاع الصباح
تنشيط مديحة التريكي
وطنية

كاتب عام وزارة التربية: جميع المندوبيات مطالبة بالاقتطاع من أجور الأساتذة

:تحديث 01 09:10 2019 فيفري
كاتب عام وزارة التربية: جميع المندوبيات مطالبة بالاقتطاع من أجور الأساتذة
قال كاتب عام وزارة التربية نور الدين بن رجب في تصريح لديوان أف أم ان كل المندوبيات والمصالح المركزية للوزارة مطالبة بتطبيق الاقتطاع

قال كاتب عام وزارة التربية نور الدين بن رجب في تصريح لديوان أف أم أمس الخميس ان الخصم من أجور الأساتذة على أساس قاعدة العمل غير المنجز ليس بدعة أو أمرا جديدا مشيرا الى أن الاقتطاع سيكون على خلفية عدم اجراء الامتحانات أو تنزيل الأعداد.

وأضاف المصدر ذاته أن كل المندوبيات والمصالح المركزية والفنية للوزارة مطالبة بتطبيق الاقتطاع مشيرا الى أن حضور الأستاذ في القسم دون اجراء الامتحانات غير كاف باعتبار أنه تم الاتفاق بداية السنة الدراسية على روزنامة مع الطرف الاجتماعي الذي اختار لوحده تأجيل الامتحانات وهو أمر غير مقبول على حد تعبيره.

من جهتها اعتبرت الجامعة العامة للتعليم الثانوي ان الاقتطاع من أجور الأساتذة اجراء غير قانوني محذرة وزارة الاشراف من مغبة الاقدام على هذه الخطوة.

يشار الى أن الأزمة التي يعرفها قطاع التعليم الثانوي تتواصل منذ أشهر دون التوصل الى اتفاق يفضي الى مخرج وذلك بسبب نقطتين خلافيتين وهما التخفيض في سن التقاعد والترفيع في المنحة الخصوصية، فيما أبدت الوزارة استعدادها لمراجعة منح العودة المدرسية واصلاح ومراقبة الامتحانات الوطنية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 12 دقيقة

قررت اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا بولاية قابس مساء امس الثلاثاء اتخاذ جملة الإجراءات الوقائية بمنطقتي الحامة والحامة الغربية وذلك على اثر تطور الحالة الوبائية وتسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا.

منذ 17 دقيقة

يحتضن الملعب الأولمبي برادس اليوم مباراة كلاسيكو الجولة 19 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم بين الترجي الرياضي التونسي والنادي الرياضي الصفاقسي إنطلاقاً من الساعة 19:10

منذ 45 دقيقة

أورد العدد الأخير من الرائد الرسمي لجمهورية التونسية والصادر بتاريخ 11 اوت 2020 أمرا رئاسيا ينص على تمديد إعلان منطقة حدودية عازلة لسنة إضافية ابتداء من 29 أوت 2020 .

{}