الأكثر مشاهدة

08 11:32 2021 ماي

اجتاح مرض "كوفيد-19" الناتج عن فيروس كورونا سجون ومؤسسات الاعتقال ومراكز احتجاز المهاجرين في الولايات المتحدة خلال العام الماضي، مما أسفر عن وفاة أكثر من 2700 شخص كانوا مسجونين، وفقا لما أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" امس الجمعة.

على المباشر

أولاد البلاد
حكايات زمان .. وجو لمة سيدي رمضان الكلمة المزيانة و الدبارة لي تخليك في الكوجينة فنانة كل ما يهم العيلة مع هدى و جميلة بالي.. و اسرار تاريخنا وقلعة الاجداد مع برنامج أولاد البلاد
تنشيط هدى ورغمي و جميلة بالي
وطنية

كاتب عام وزارة التربية: جميع المندوبيات مطالبة بالاقتطاع من أجور الأساتذة

:تحديث 01 09:10 2019 فيفري
كاتب عام وزارة التربية: جميع المندوبيات مطالبة بالاقتطاع من أجور الأساتذة
قال كاتب عام وزارة التربية نور الدين بن رجب في تصريح لديوان أف أم ان كل المندوبيات والمصالح المركزية للوزارة مطالبة بتطبيق الاقتطاع

قال كاتب عام وزارة التربية نور الدين بن رجب في تصريح لديوان أف أم أمس الخميس ان الخصم من أجور الأساتذة على أساس قاعدة العمل غير المنجز ليس بدعة أو أمرا جديدا مشيرا الى أن الاقتطاع سيكون على خلفية عدم اجراء الامتحانات أو تنزيل الأعداد.

وأضاف المصدر ذاته أن كل المندوبيات والمصالح المركزية والفنية للوزارة مطالبة بتطبيق الاقتطاع مشيرا الى أن حضور الأستاذ في القسم دون اجراء الامتحانات غير كاف باعتبار أنه تم الاتفاق بداية السنة الدراسية على روزنامة مع الطرف الاجتماعي الذي اختار لوحده تأجيل الامتحانات وهو أمر غير مقبول على حد تعبيره.

من جهتها اعتبرت الجامعة العامة للتعليم الثانوي ان الاقتطاع من أجور الأساتذة اجراء غير قانوني محذرة وزارة الاشراف من مغبة الاقدام على هذه الخطوة.

يشار الى أن الأزمة التي يعرفها قطاع التعليم الثانوي تتواصل منذ أشهر دون التوصل الى اتفاق يفضي الى مخرج وذلك بسبب نقطتين خلافيتين وهما التخفيض في سن التقاعد والترفيع في المنحة الخصوصية، فيما أبدت الوزارة استعدادها لمراجعة منح العودة المدرسية واصلاح ومراقبة الامتحانات الوطنية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

تمسك الاتحاد العام التونسي للشغل، بتجريم التطبيع مع العدو الصهيوني وإدراج ذلك في الدستور التونسي وفق ما أفاد به الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل محمد علي البوغديري خلال وقفة تضامنية نظمتها مجموعة من المنظمات الوطنية والأحزاب مساندة للشعب الفلسطيني الذي يواجه قوات الاحتلال الصهيوني بصدور عارية.

منذ دقيقة 48

قالت وكالة التصنيف الائتماني ستاندرد آند بورز جلوبال اليوم الثلاثاء إن تخلف تونس عن سداد ديون سيادية، وهو أمر مستبعد إلى حد كبير على مدى 12 شهرا مقبلة، قد يكلف بنوك البلاد ما يصل إلى 7.9 مليار دولار.

منذ دقيقة 55

قال عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا، أمين سليم، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، إن اللجنة ستجتمع يوم الثلاثاء 18 ماي 2021 لتقييم مختلف الإجراءات التي تم اتخاذها بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا.

{}