الأكثر مشاهدة

24 15:13 2019 أوت

تعاقد البدر الرياضي بالعين مع المدرب عبد السلام شعبان لقيادة فريق الأكابر للموسم القادم

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

كاتب عام وزارة التربية: جميع المندوبيات مطالبة بالاقتطاع من أجور الأساتذة

:تحديث 01 09:10 2019 فيفري
كاتب عام وزارة التربية: جميع المندوبيات مطالبة بالاقتطاع من أجور الأساتذة
قال كاتب عام وزارة التربية نور الدين بن رجب في تصريح لديوان أف أم ان كل المندوبيات والمصالح المركزية للوزارة مطالبة بتطبيق الاقتطاع

قال كاتب عام وزارة التربية نور الدين بن رجب في تصريح لديوان أف أم أمس الخميس ان الخصم من أجور الأساتذة على أساس قاعدة العمل غير المنجز ليس بدعة أو أمرا جديدا مشيرا الى أن الاقتطاع سيكون على خلفية عدم اجراء الامتحانات أو تنزيل الأعداد.

وأضاف المصدر ذاته أن كل المندوبيات والمصالح المركزية والفنية للوزارة مطالبة بتطبيق الاقتطاع مشيرا الى أن حضور الأستاذ في القسم دون اجراء الامتحانات غير كاف باعتبار أنه تم الاتفاق بداية السنة الدراسية على روزنامة مع الطرف الاجتماعي الذي اختار لوحده تأجيل الامتحانات وهو أمر غير مقبول على حد تعبيره.

من جهتها اعتبرت الجامعة العامة للتعليم الثانوي ان الاقتطاع من أجور الأساتذة اجراء غير قانوني محذرة وزارة الاشراف من مغبة الاقدام على هذه الخطوة.

يشار الى أن الأزمة التي يعرفها قطاع التعليم الثانوي تتواصل منذ أشهر دون التوصل الى اتفاق يفضي الى مخرج وذلك بسبب نقطتين خلافيتين وهما التخفيض في سن التقاعد والترفيع في المنحة الخصوصية، فيما أبدت الوزارة استعدادها لمراجعة منح العودة المدرسية واصلاح ومراقبة الامتحانات الوطنية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 8 دقائق

عبر عدد من المواطنين بعديد ولايات الجمهورية عن احتجاجهم وغضبهم الشديد بسبب تواصل إضراب أعوان البريد في مختلف ولايات الجمهورية على خلفية جملة من المطالب المهنية.

منذ 33 دقيقة

أفاد المغني الجزائري ''سولكينغ'' إثر مقتل شبان كانوا يستعدون لحضور حفله الفني في ملعب '20 أوت' بالجزائر العاصمة بأنه تلقى الخبر بصدمة وحزن كبير مشيرا إلى أنه لم يكن يعلم بهذه الحادثة وعواقبها المؤلمة قبل وأثناء الحفل وهذا هو السبب الذي جعله يواصل الحفل.

منذ 51 دقيقة

توفيت ليلة أمس الأحد رضيعة تبلغ من العمر سنتين بلدغة ثعبان بمنطقة أولاد خلف الله التابعة لمعتمدية حفوز من ولاية القيروان.

{}