الأكثر مشاهدة

19 08:48 2020 أكتوبر

تمكنت الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بصفاقس الشماليّة أمس الاحد من إلقاء القبض على شخصين يبلغان من العمر 34 و39 سنة وقاطنين بالجهة على إثر ارتكاب أحدهما حادث مرور تمثل في صطدمه لمترجّل أثناء قطعه للطريق والفرار من مكان الواقعة دون إعلام أو التوجّه إلى الوحدات الأمنيّة.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

كاتب عام وزارة التربية: جميع المندوبيات مطالبة بالاقتطاع من أجور الأساتذة

:تحديث 01 09:10 2019 فيفري
كاتب عام وزارة التربية: جميع المندوبيات مطالبة بالاقتطاع من أجور الأساتذة
قال كاتب عام وزارة التربية نور الدين بن رجب في تصريح لديوان أف أم ان كل المندوبيات والمصالح المركزية للوزارة مطالبة بتطبيق الاقتطاع

قال كاتب عام وزارة التربية نور الدين بن رجب في تصريح لديوان أف أم أمس الخميس ان الخصم من أجور الأساتذة على أساس قاعدة العمل غير المنجز ليس بدعة أو أمرا جديدا مشيرا الى أن الاقتطاع سيكون على خلفية عدم اجراء الامتحانات أو تنزيل الأعداد.

وأضاف المصدر ذاته أن كل المندوبيات والمصالح المركزية والفنية للوزارة مطالبة بتطبيق الاقتطاع مشيرا الى أن حضور الأستاذ في القسم دون اجراء الامتحانات غير كاف باعتبار أنه تم الاتفاق بداية السنة الدراسية على روزنامة مع الطرف الاجتماعي الذي اختار لوحده تأجيل الامتحانات وهو أمر غير مقبول على حد تعبيره.

من جهتها اعتبرت الجامعة العامة للتعليم الثانوي ان الاقتطاع من أجور الأساتذة اجراء غير قانوني محذرة وزارة الاشراف من مغبة الاقدام على هذه الخطوة.

يشار الى أن الأزمة التي يعرفها قطاع التعليم الثانوي تتواصل منذ أشهر دون التوصل الى اتفاق يفضي الى مخرج وذلك بسبب نقطتين خلافيتين وهما التخفيض في سن التقاعد والترفيع في المنحة الخصوصية، فيما أبدت الوزارة استعدادها لمراجعة منح العودة المدرسية واصلاح ومراقبة الامتحانات الوطنية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 5 ساعات

سجلت منظمة الصحة العالمية أكثر من 2.4 مليون إصابة جديدة بفيروس كورونا في العالم خلال الأسبوع الماضي ما يمثل ارتفاعا قياسيا للحالات على أساس أسبوعي.

منذ 5 ساعات

نشرت الصفحة الرسمية لحركة أمل وعمل فيديو لعضو مجلس نواب الشعب ياسين العياري يرد من خلاله على تصريحات رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء على قناة التاسعة

منذ 6 ساعات

سجلت ولاية المنستير اليوم الثلاثاء 20 اكتوبر 2020 , 5 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الوفيات بالجهة إلى 62 حالة وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة بالمنستير حمودة الببّة لمراسل الديوان بالجهة.

{}