الأكثر مشاهدة

22 19:43 2021 سبتمبر

قال القيادي في حركة الشعب هيكل المكي ان رئيس الجمهورية قيس سعيد تحصل على المشروعية الشعبية والتي تسقط امامها جميع القوانين على حد قوله.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

الحكومة تعين بن يونس على رأس "التاب" والنقابات تحتجّ..

:تحديث 05 16:20 2021 أفريل
كمال بن يونس
تقرر تعيين الإعلامي كمال بن يونس، رئيسا مديرا عاما جديدا لوكالة تونس أفريقيا للأنباء خلفا للإعلامية منى مطيبع.

وعلى اثر تعيين رئاسة الحكومة كمال بن يونس رئيسا مديرا عاما جديدا، على رأس وكالة تونس افريقيا للأنباء، دون الرجوع الى النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والتشاور معها، دعا فرع النقابة منظوريه، الى اجتماع عام غدا الثلاثاء على الساعة العاشرة بمقر الوكالة لتدارس الوضعية واتخاذ موقف من هذا التعيين الذي اعتبرته "مسقطا".

من جانبها، عبرت النقابة الأساسية للاتحاد العام التونسي للشغل بوكالة تونس افريقيا، عن رفضها للتعيينات السياسية على رأس المؤسسة مؤكدة، تمسكها بأن تكون التعيينات على أساس البرامج، داعية الحكومة الى التراجع عن هذا التعيين، مطالبة باعتماد مقاييس واضحة في التناظر تنأى بالمرفق الاعلامي العمومي عن المحاصصات الحزبية.

وذكّرت أن صحفييها وكامل طاقمها العامل من موظفين وأعوان التزموا منذ ثورة 2011 بأداء مهامهم المهنية في كنف المسؤولية والحياد من كل الأطراف السياسية والاجتماعية.

وجددت التزام عموم منظوريها بمضاعفة العمل والجهد من أجل ضمان مشهد اعلامي وصحفي متوازن يحفظ حق جميع المواطنين في الوصول الى المعلومة، محذّرة من أن تعيين أي شخص له ارتباطات ومحسوب على كيانات سياسية وحزبية في اطار المحاصصة سيلقى الرفض من طرف عموم أبناء وبنات وكالة تونس افريقيا للأنباء.

ودعت النقابة كل القوى الحية والرئاسات الثلاث الى صون مقام الوكالة وعدم الاضرار بصورتها والمس بحيادها، كما تجدد تعهدها بضمان الموضوعية في نشر كافة الأعمال الصحفية.

وشغل كمال بن يونس مستشار خبير للمدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) في 2018، ومدير عام شركة إذاعة الزيتونة المصادرة، وعضو مجلس إدارة الكرامة القابضة للأملاك المصادرة، وفي بنك الزيتونة في2017-2018، ومدير عام قناة الجنوبية 2012-2013، وصحفي أول في الأنوار والشروق لمدة 4 أعوام، وصحفي أول في دار الصباح ثم منسق عام بين التحرير والإدارة والقسم التقني فرئيس للتحرير، ومستشار إعلامي ومترجم متعاون مع المركز الإعلامي والثقافي السعودي في تونس والقارة الأفريقية ما بين 1989 و2001.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 20

يفتحُ اليوم السبت باب الترشحات لرئاسة و عضوية الهيئة المديرة للنجم الرياضي الساحلي ليتواصل إلى غاية يوم 05 أكتوبر 2021

منذ دقيقة 28

فاز خباز مولود في تونس أمس الجمعة في مسابقة "أفضل باقات في باريس" إثر منافسة محتدمة، ما سيخوله تقديم هذا النوع الفرنسي الشهير من الخبز على مائدة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الإليزيه لمدة عام.

منذ دقيقة 34

بلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا التطعيم ضد كوفيد-19 بالعيادات الطبية والمخابر الخاصة في حدود ألفي شخص منذ نحو أسبوعين على انطلاق عمليات التلقيح المتواصلة وفق ما أفاد به رئيس النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص سمير شطورو مؤكدا أن هذا العدد مرشح للارتفاع بهامش غير كبير بعد القيام بالإحصاء الدوري لتقييم عدد المنتفعين بتلقي الجرعات.

{}