الأكثر مشاهدة

14 14:44 2021 جوان

تقدّر حاجيات ولاية صفاقس من الماء الصالح للشراب بحوالي 225 ألف متر مكعب في اليوم تؤمن منها الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه حوالي 190 ألف متر مكعب في اليوم وهو ما يولّد عجزا يقدر بحوالي 35 ألف متر مكعب

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

كمال بن يونس يستقيل من الادارة العامة لوكالة تونس إفريقيا للأنباء

19 14:14 2021 أفريل
كمال بن يونس يستقيل من الادارة العامة لوكالة تونس إفريقيا للأنباء
قدم المدير العام الجديد لوكالة تونس إفريقيا للأنباء كمال بن يونس، استقالته من الخطة التي كلفه بها رئيس الحكومة هشام المشيشي منذ نحو شهر وصدرت في الرائد الرسمي يوم 5 أفريل 2021

وتوجه كمال بن يونس في رسالة الاستقالة، التي نشرتها صحيفة "الصباح" التونسية اليوم، بالشكر إلى رئيس الحكومة على ثقته وإلى كل الإعلاميين والقيادات النقابية والسياسية التي هنأته وشجعته على خوض تجربة "محاولة إصلاح واحدة من أعرق المؤسسات العمومية الوطنية التي تمر بصعوبات ومشاكل معقدة، ويمكن تطوير مردودها شكلا ومضمونا مع تحسين ظروف العمل داخلها وظروف العاملين فيها".
وكتب بن يونس عن استقالته: "قبلت تحمل المسؤولية، بعد تردد كبير، لأني توقعت أن خبرتي الطويلة في قطاع الإعلام وفي تسيير المؤسسات العمومية والخاصة سوف تساعدني على المساهمة في تطوير الموارد البشرية والمادية لـ"وات" بالشراكة مع مؤسسات الدولة وممثلي الإطارات والعمال من إداريين وتقنيين وصحفيين..
لكن تبين لي أن التجاذبات السياسية الخطيرة التي تمر بها البلاد والمشاكل التي تواجه هذه المؤسسة الوطنية العريقة معقدة جدا، على غرار كثير من المؤسسات الإعلامية العمومية والمصادرة، بما يفسر حالة عدم الاستقرار على رأس إدارتها العامة وفي هيكلتها منذ أعوام، وتداول 7 مديرين عامين على رأسها بعد الثورة، نظمت اعتصامات "ترحيل" وتحركات احتجاجية ضد أغلبهم، من بينها عريضة مطالبة بإقالة المديرة العامة السابقة تضم 30 صحفيا". 
وفسر بن يونس استقالته بحرصه على "تجنب الانخراط في التجاذبات السياسية والتسيير الروتيني لمؤسسة اعلامية عمومية، مثل (وات)، تحتاج خطة إصلاح شاملة يشارك فيها الإداريون والمختصون في التسيير الحديث والإعلاميون والخبراء بعيدا عن المزايدات".
ونفى أن يكون انتمى يوما إلى أي حزب سياسي إيمانا منه أن العمل الصحفي يستوجب الاستقلالية ويتنافي مع "الاصطفاف الحزبي والسياسي" و"الانخراط في الصراعات العمومية والنزاعات بين الفرقاء".
وأعرب عن أسفه "لحملة الشيطنة" التي تعرض لها، وأعلن أنه يحتفظ بحقه في التتبع أمام القضاء ضد من روجوا عنه أكاذيب ومغالطات في محاولة يائسة للنيل من عرضه ومن مصداقيته المهنية واستقلاليته ونزاهته".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 25

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، اليوم الأربعاء 16 جوان 2021، أنه سيتم حل قضية النفايات الإيطالية المستوردة، لافتا إلى وجود توافق بين السلطات التونسية والإيطالية من أجل إيجاد حل نهائي لهذه القضية.

منذ دقيقة 36

أفاد الناطق الرسمي بإسم المحكمة الابتدائية سوسة 2هيثم بوبكر بأن فرقة مقاومة الإجرام بالقرجاني، تمكنت اليوم الاربعاء من إلقاء القبض على المتهم الرئيسى في عملية إغتصاب جماعي لسيدة بجهة الطنطانة من معتمدية أكودة أمام زوجها وطفليها بمنزلها.

منذ دقيقة 23

أعربت تنسيقية البيئة والتنمية بصفاقس، في بيان لها اليوم الاربعاء، عن رفضها تركيز اي وحدة صناعية في منطقة الكازينو بصفاقس، معتبرة أن ذلك يتعارض كليا مع التوجه المعتمد خاصة بعد أشغال التهيئة والتي وفرت فضاء أصبح المتنفس الوحيد لمدينة صفاقس بأكملها .

{}