الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

ذوق 24
برنامج ذوق 24 مع زينب المالكي من الاثنين للجمعة من 10:00 ل 12:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
وطنية

كمال بن يونس يستقيل من الادارة العامة لوكالة تونس إفريقيا للأنباء

19 13:14 2021 أفريل
كمال بن يونس يستقيل من الادارة العامة لوكالة تونس إفريقيا للأنباء
قدم المدير العام الجديد لوكالة تونس إفريقيا للأنباء كمال بن يونس، استقالته من الخطة التي كلفه بها رئيس الحكومة هشام المشيشي منذ نحو شهر وصدرت في الرائد الرسمي يوم 5 أفريل 2021

وتوجه كمال بن يونس في رسالة الاستقالة، التي نشرتها صحيفة "الصباح" التونسية اليوم، بالشكر إلى رئيس الحكومة على ثقته وإلى كل الإعلاميين والقيادات النقابية والسياسية التي هنأته وشجعته على خوض تجربة "محاولة إصلاح واحدة من أعرق المؤسسات العمومية الوطنية التي تمر بصعوبات ومشاكل معقدة، ويمكن تطوير مردودها شكلا ومضمونا مع تحسين ظروف العمل داخلها وظروف العاملين فيها".
وكتب بن يونس عن استقالته: "قبلت تحمل المسؤولية، بعد تردد كبير، لأني توقعت أن خبرتي الطويلة في قطاع الإعلام وفي تسيير المؤسسات العمومية والخاصة سوف تساعدني على المساهمة في تطوير الموارد البشرية والمادية لـ"وات" بالشراكة مع مؤسسات الدولة وممثلي الإطارات والعمال من إداريين وتقنيين وصحفيين..
لكن تبين لي أن التجاذبات السياسية الخطيرة التي تمر بها البلاد والمشاكل التي تواجه هذه المؤسسة الوطنية العريقة معقدة جدا، على غرار كثير من المؤسسات الإعلامية العمومية والمصادرة، بما يفسر حالة عدم الاستقرار على رأس إدارتها العامة وفي هيكلتها منذ أعوام، وتداول 7 مديرين عامين على رأسها بعد الثورة، نظمت اعتصامات "ترحيل" وتحركات احتجاجية ضد أغلبهم، من بينها عريضة مطالبة بإقالة المديرة العامة السابقة تضم 30 صحفيا". 
وفسر بن يونس استقالته بحرصه على "تجنب الانخراط في التجاذبات السياسية والتسيير الروتيني لمؤسسة اعلامية عمومية، مثل (وات)، تحتاج خطة إصلاح شاملة يشارك فيها الإداريون والمختصون في التسيير الحديث والإعلاميون والخبراء بعيدا عن المزايدات".
ونفى أن يكون انتمى يوما إلى أي حزب سياسي إيمانا منه أن العمل الصحفي يستوجب الاستقلالية ويتنافي مع "الاصطفاف الحزبي والسياسي" و"الانخراط في الصراعات العمومية والنزاعات بين الفرقاء".
وأعرب عن أسفه "لحملة الشيطنة" التي تعرض لها، وأعلن أنه يحتفظ بحقه في التتبع أمام القضاء ضد من روجوا عنه أكاذيب ومغالطات في محاولة يائسة للنيل من عرضه ومن مصداقيته المهنية واستقلاليته ونزاهته".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

يعاني أكثر من مليون شخص من مرض كلوي مزمن في تونس، ويخضع حوالي 14 ألف مريض بالفشل الكلوي، إلى تصفية الدم، حسب ما أفاد به الأستاذ في أمراض الكلى بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير ورئيس الجمعية التونسية لأمراض الكلى وتصفية الدم وزراعة الكلى، حبيب الصخيري، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم الجمعة 29 مارس 2024.

منذ دقيقة 14

اتفق محافظ البنك المركزي التونسي، فتحي النوري، وكاتب الدولة المكلف بالمؤسسات الصغرى والمتوسطة، سمير عبد الحفيظ، على تحفيز آليات الضمان وصناديق الإستثمار التونسيّة ودرس نظام تغطية مخاطر الصرف واعتماد البعد البيئي في المشاريع المستقبلية للمؤسسات الصغرى والمتوسطة والنسيج الاقتصادي بشكل عام

منذ دقيقة 18

قال مسؤول أمني تركي اليوم الجمعة، إن الرئيس رجب طيب أردوغان أنه سيزور الولايات المتحدة في التاسع من ماي القادم مما يمهد الطريق لأول اجتماع له في البيت الأبيض خلال إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن