الأكثر مشاهدة

11 21:23 2021 جوان

أفاد المكتب التنفيذي لنقابة أعوان وإطارات إقليم الأمن الوطني بتونس في بلاغ له مساء اليوم الجمعة أنه سخر 25 محامي على رأسهم الأستاذ "بلال التازني" وذلك للدفاع عن الإطارات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بسيدي حسين على إثر وفاة المرحوم "أحمد " الذي توفي منذ أيام بجهة الجيارة.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

كمال سحنون: اضراب القطاع هو من أجل تعزيز مكانة وموقع المهندس

20 21:30 2021 أفريل
سحنون
قال عميد المهندسين كمال سحنون "ان تراجع رئيس الحكومة عن اتفاقه مع العمادة بشان الزيادة الخصوصية امر دبر بليل".

وبين في تصريح اعلامي بمناسبة الاجتماع العام التوضيحي والإعلامي الذي نظمته العمادة الوطنية للمهندسين بالتعاون مع العمادة الجهوية للمهندسين ببنزرت بمقر العمادة ، ان الزيادة الخصوصية التي طالب بها المهندسون لا تتعدى ربع او نصف قيمة الزيادات التي تم سحبها على قطاعات أخرى مشابهة لقطاع المهندسين وفق تقديره.

وأضاف سحنون ان اضراب المهندسين، ورغم ما وصفه ب"الهرسلة "التي ما فتؤوا يتعرضون لها من قبل عدد من الرؤساء المديرين العامين والحرب النفسية التي تستهدفهم عبر التلويح ياقتطاع ايام الاضراب من رواتبهم ، سيتواصل بعد مرور اسبوعه الرابع على التوالي وبذات الإصرار وقد يتغير شكله وذلك الى جانب انضمام والتحاق بقية العاملين في المجال كالمهندسين المستشارين والمهندسين العاملين في الوظيفة العمومية ومكاتب الدراسات الى الاضراب.

وابرز عميد المهندسين ان القضية الوحيدة التي وحدت النواب على اخترلافاتهم هو اضراب المهندسين داعيا الان الكتل النيابية والنواب الى رفع درجة المساندة والتدخل المباشر مع رئيس الحكومة من اجل الاستجابة لتنفيذ الاتفاق الممضى معه .

ولاحظ عميد المهندسين في ذات التصريح بان هدف اضراب المهندسين ليس الحصول على المنحة الخصوصية في حد ذاتها بل تعزيز مكانة وموقع المهندس خاصة بعد تسجيل تولي اشخاص ليست لهم أي دراية بالمجال الهندسي تسيير مؤسسات تقنية بما تمثله العملية من مخاطر على الاقتصاد الوطني، منبها من مخاطر تواصل غياب المهندس على سير دواليب المؤسسات بانواعها في تونس ولاسيما منها الحساسة مستعرضا في ذات الاطار عددا من الوقائع الخطرة التي حدثت في عدد من بلدان العالم وتسببت في كوارث بشرية كبرى بسبب غياب التاطير الهندسي الكفئ .

يشار الى ان الاجتماع العام التوضيحي والإعلامي شهد تدخلات عدة مهندسين يعملون بالنسيج المؤسساتي والمهني بالجهة كما واكبته ثلة من المهندسين وممثلي النسيج المنظماتي والمجتمعي عموما الى جانب أعضاء مجلس نواب الشعب عن جهة بنزرت .

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

أدى نفتالي بينيت اليمين الدستورية كرئيس وزراء جديد للكيان الصهيوني، الأحد 13 جوان 2021، بعد فوزه في الانتخابات بـ 60 صوتًا مؤيدًا فقط مقابل 59 رافضًا

منذ دقيقة 23

نشرت وزارة الحج والعمرة السعودية الشروط وآلية التسجيل عبر المسار الإلكتروني للحج لهذا العام، وسمحت للمرأة بالتسجيل دون محرم "مع عصبة النساء"

منذ دقيقة 35

قال رئيس مجلس شورى حركة النهضة عبد الكريم الهاروني، في كلمة ألقاها خلال إحياء الذكرى 40 لتأسيس الحركة، إن الحركة"بدأت نظيفة وستبقى نظيفة فحافظوا على نظافتها"، حسب قوله

{}