الأكثر مشاهدة

16 12:41 2024 سبتمبر

تدور نهاية الأسبوع الحالي موجهات إياب الدور التمهيدي الأخير لمسابقتي دوري ابطال إفريقيا وكأس الكونفيديرالية الإفريقية

على المباشر

Data Foot
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 🕝🕑 ديما فما الـData Foot ⚽... تحاليل ⛳ ومتابعات.. 📻🥇 مع كريم مقني وفريق من ألمع نجوم التحليل الرياضي في تونس 🎤..كل خميس و جمعة من 15:00 الى 17:00
تنشيط كريم مقني
وطنية

كنفدرالية الشغل: المحكمة الإدارية اقرت حقنا في العضوية ضمن تركيبة المجلس الوطني للحوار الاجتماعي

18 15:34 2024 مارس
الكنفدرالية العامة للشغل
افادت الكنفدرالية العامة للشغل «ان المحكمة الإدارية اقرت حق الكنفدرالية في العضوية ضمن تركيبة المجلس الوطني للحوار الاجتماعي».

واوضحت، في بيان نشرته على صفحتها على شبكة التواصل الاجتماعي الفايسبوك، ان المحكمة قضت بإلغاء التنصيص «الاكثر تمثيلا»، الوارد بالمطة الثانية من الفصل 2 من الامر الحكومي المتعلق بضبط اعضاء المجلس الوطني للحوار الاجتماعي والذي ينص على «35 عضوا ممثلين لمنظمة العمال الاكثر تمثيلا» وكذلك وفق اعلام من المحكمة تلقته الكنفدرالية يوم 6 مارس الجاري.

وكانت المنظمة النقابية قد قامت، خلال سنة 2018، برفع قضية في المحكمة الادارية ضد رئيس الحكومة ووزير الشؤون الاجتماعية وذلك للطعن في الامر الحكومي عدد 676 الصادر بتاريخ 07 اوت 2018 والمتعلق بضبط تركيبة المجلس الوطني للحوار الاجتماعي معتبرة انه تضمن معاييرا مخالفة للقانون والقواعد الاساسية ذات العلاقة بالعمل النقابي وبعلاقة السلطات العمومية مع المنظمات النقابية.

وبينت ان الامر الحكومي اتجه الى اقصاء الكنفدرالية العامة التونسية للشغل من العضوية بالمجلس.

واعتبرت المنظمة انه بإلغاء التنصيص الوارد بالفصل 2 من الامر الحكومي، فقد كرست المحكمة الادارية مبادئ المساواة والتعددية النقابية والاحتكام للمعايير الموضوعية بشأن تمثيلية المنظمات النقابية دون اقصاء.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

أفاد رئيس قسم المياه والتجهيز الريفي بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بباجة عصام البوغانمي اليوم الخميس بأن مخزون السدود بولاية باجة سجل تراجعا بحوالي 50٪ خلال الفترة الأخيرة بسبب تراجع نسبة التساقطات مما أثر سلبيا على مخزون السدود بالجهة.

منذ دقائق 8

انطلق موسم جني الهندي الأملس بمعتمدية بوعرقوب من ولاية نابل وسط توقعات بتراجع الصابة بنسبة 30 % مقارنة بالموسم الفارط، وفق ما أفاد به رئيس الاتحاد المحلي للفلاحة والصيد البحري ببوعرقوب سامي الهويدي لمراسلة ديوان أف أم بالجهة

منذ دقيقة 12

علمت ديوان اف ام اليوم الخميس أن إشكالية كبرى تواجه المنتخب الوطني التونسي للبادال قبل مشاركته في تصفيات كأس العالم التي ستقام بالكويت من 20 إلى 27 سبتمبر الجاري.