الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

وطنية

كنفدرالية رؤساء البلديات تدين "ممارسات التشهير والمس" من سمعة رؤساء البلديات

10 12:10 2020 ماي
كنفدرالية رؤساء البلديات تدين "ممارسات التشهير والمس" من سمعة رؤساء البلديات
أدانت الكنفدرالية التونسية لرؤساء البلديات، في بيان لها اليوم الاحد 10 ماي 2020، "كافة ممارسات التشهير والمس من سمعة رؤساء البلديات

ومحاولات تعطيل مسار الحكم المحلي ولاسيما في الظرف الراهن الذي تمر به المؤسسة البلدية بسبب وباء 'كوفيد-19'"، مطالبة القائمين على السلطة بـإقرار آليات احترام مسار الحكم المحلي وتعزيزه طبقا لما ورد بالدستور.
 ونقلا عن وكالة تونس افريقيا للانباء، فقد أكدت الكنفدرالية تعرض رئيس بلدية صفاقس منير اللومي وعدد من اعضائه المستشارين، الى "عملية تشويه ممنهجة من قبل المستشار البلدي، زاهر اللوز، الذي اتهم الجميع بالفساد والمحسوبية ومخالفة القانون في تدويناته بمواقع التواصل الاجتماعي وتصريحاته الاعلامية دون تقديم ادلة ملموسة وواضحة، فضلا عن استدعاء الجهات الامنية لرئيسة بلدية نابل، بسمة معتوق، للتحقيق معها حول اختفاء عدد من الطرود المخصصة لمساعدة المحتاجين في الوقت الذي كشفت فيه كاميرات المراقبة عن الجاني".
 واعتبر ذات البيان، ان "ما يتعرض له رؤساء بعض البلديات بمختلف مناطق الجمهورية من عمليات تشهير وهرسلة من قبل بعض الاطراف سواء داخل المجالس البلدية او خارجها ومحاولات ضرب مسار الحكم المحلي بشتى الطرق لن تزيد المجالس البلدية المنتخبة الا قوة واصرارا على تطبيق القانون واحترام حق المواطن في هياكل تسهر على سلامته وصحته وتحفظ حقوقه ومكتسباته".
 وطالب البيان، في السياق ذاته، القائمين على السلطة في البلاد الى "الاسراع بوضع حد لمثل هاته الممارسات وفرض احترام مسار الحكم المحلي الوارد بالدستور والتصدي لمحاولات اذلال رؤساء البلديات باعتبارهم يمثلون اصوات ناخبيهم"، لافتا الى "وجود محاولات جدية من قبل بعض الولاة وبعض المناطق الامنية وبعض الادارات الجهوية لاضعاف الحكم المحلي وضرب البلديات انتصارا للسلطة المركزية وللقرار المركزي دون سواه".
 وأكد رئيس الكنفدرالية التونسية لرؤساء البلديات، عدنان بوعصيدة، في تصريح لـ(وات)، أن "ازمة فيروس "كورونا" المستجد اماطت اللثام على الدور المحوري الذي لعبته البلديات لتطويق الفيروس منذ البداية ومنع انتشاره من خلال الاجراءات العملية التي تم اتخاذها في الابان"، وفق تعبيره.
 وأشار الى أن "نجاح البلديات في السيطرة على الاوضاع الصحية في مناطقها اربك العديد من الاطراف التي اختارت إحياء التجاذبات السياسية داخل المجالس البلدية لاضعافها عبر مطالبة بعض المستشارين بحل المجالس واتهام رؤساء البلديات بالفساد ومخالفة القانون دون ادلة"، على حد قوله.
 وقال ان "الكنفدرالية عاقدة العزم بمعية رؤساء البلديات على رفع الامر للقضاء ضد كل من يمس بسمعة البلدية واعضائها مع مواصلة العمل لتثبيت مسار الحكم المحلي وترسيخ ثقافة القرب من المواطن وملامسة الواقع في محاولة لتغييره نحو الافضل بكل مسؤولية وروح الوطنية ".

آخر الأخبار

منذ دقيقة

توج الترجي الرياضي التونسي اليوم السبت بلقب بطولة إفريقيا للأندية البطلة لكرة اليد بوهران

منذ دقيقة 16

تلقت لجنة الاستئناف بالجامعة التونسية لكرة القدم ملفين من قائمة المترشح لانتخابات الجامعة واصف جليل

منذ دقيقة 32

قال وزير الخارجية بالكيان المحتل يسرائيل كاتس إن الاحتلال إذا توصل إلى صفقة تبادل للأسرى فسيوقف عملية رفح