وطنية

كيف تفاعل التونسيون مع قرار منع جولان العربات بداية من الساعة السابعة مساء ؟

17 21:19 2021 أفريل
كيف تفاعل التونسيون مع  قرار منع جولان العربات بداية من الساعة السابعة مساء ؟
اجتاحت موجة من السخرية- من القرار الحكومي الجديد المتعلق بمنع جولان العربات من الساعة السابعة مساء الى الساعة الخامسة صباحا- موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك مساء اليوم السبت 17 افريل 2021.

وتداول التونسيون صورا لدواب مختلفة من (الحمير و الجمال و الخيول ) في تعبير ساخر منهم حول الجدوى من هذا القرار باعتبار أن هناك حظرا للتجول ينطلق بداية من الساعة العاشرة ليلا و ينتهي على الساعة الخامسة صباحا.

يشار الى أن اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا قررت اليوم  منع جولان كافة أصناف العربات وكافة وسائل النقل بداية من الساعة السابعة مساء وحتى الخامسة صباحا من اليوم الموالي وذلك من 18 والى غاية 30 افريل مع الابقاء على توقيت حظر الجولان من الساعة العاشرة ليلا وإلى الساعة الخامسة صباحا .

و قالت رئيسة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية إن هذ القرار أثبت سابقا نجاعته في الحد من انتشارالفيروس مضيفة أنه يهدف إلى منع التنقل بين المناطق ومنع التجمعات والتجمهر للحد من انتشار العدوى وفق قولها.

وأفادت بن علية بأن هذا القرار يعد  نوع من أنواع الحجر الصحي للتقليص من العدوى بالوباء في البلاد.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

سجلت الإدارة الجهوية للصحة بقابس، بتاريخ أمس، السبت 15 ماي 2021، صفر وفاة بفيروس كورونا ليستقر عدد الوفيات عند 424 حالة، وفق بلاغ صادر عن الصفحة الرسمية لولاية قابس

منذ دقائق 3

جدت، ليلة أمس السبت 16 ماي 2021، جريمة قتل بمعتمدية المهدية راح ضحيتها كهل، من مواليد 1973، إثر تلقيه 3 طعنات ليتوفى أثناء نقله إلى المستشفى الجامعي الطاهر صفر بالجهة، وفق ما أكده كاتب عام النقابة الجهوية للأمن العمومي بالمهدية سمير الجبري لمراسل الديوان بالجهة

منذ دقيقة 33

سجلت ولاية صفاقس خلال الساعات 24 الماضية 9 وفيات و 43 اصابة بكورونا و 276 حالة شفاء من الفيروس ، حسب ما أعلنت عنه الادارة الجهوية للصحة اليوم الأحد 16 ماي 2021.

{}