الأكثر مشاهدة

01 19:38 2023 فيفري

شهدت المباراة التي دارت بمدينة عڨارب اليوم الأربعاء، بين كوكب عقارب والمحيط القرقني ضمن الجولة التاسعة ذهاب لرابطة الهواة مستوى أول أحداث عنف خطيرة بعد إعتداء جماهير الفريق المضيف على لاعبي ومسؤولي المحيط القرقني

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط
وطنية

كيف تفاعل التونسيون مع قرار منع جولان العربات بداية من الساعة السابعة مساء ؟

17 20:19 2021 أفريل
كيف تفاعل التونسيون مع  قرار منع جولان العربات بداية من الساعة السابعة مساء ؟
اجتاحت موجة من السخرية- من القرار الحكومي الجديد المتعلق بمنع جولان العربات من الساعة السابعة مساء الى الساعة الخامسة صباحا- موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك مساء اليوم السبت 17 افريل 2021.

وتداول التونسيون صورا لدواب مختلفة من (الحمير و الجمال و الخيول ) في تعبير ساخر منهم حول الجدوى من هذا القرار باعتبار أن هناك حظرا للتجول ينطلق بداية من الساعة العاشرة ليلا و ينتهي على الساعة الخامسة صباحا.

يشار الى أن اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا قررت اليوم  منع جولان كافة أصناف العربات وكافة وسائل النقل بداية من الساعة السابعة مساء وحتى الخامسة صباحا من اليوم الموالي وذلك من 18 والى غاية 30 افريل مع الابقاء على توقيت حظر الجولان من الساعة العاشرة ليلا وإلى الساعة الخامسة صباحا .

و قالت رئيسة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية إن هذ القرار أثبت سابقا نجاعته في الحد من انتشارالفيروس مضيفة أنه يهدف إلى منع التنقل بين المناطق ومنع التجمعات والتجمهر للحد من انتشار العدوى وفق قولها.

وأفادت بن علية بأن هذا القرار يعد  نوع من أنواع الحجر الصحي للتقليص من العدوى بالوباء في البلاد.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

عادت ظهر اليوم السبت حركة مترو الساحل الى نشاطها العادي بعد تعطلها منذ مساء الخميس بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار بسبب احتجاج السواق على خلفية إيقاف زميلهم اثر حادث بمفترق السكة بمكنين أودى بحياة امرأة.

منذ دقيقة 18

أفادت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ أنه تمّ بالتنسيق مع المصالح الجهوية لوزارتي التربية والصحّة التعهّد النفسي بكافة تلاميذ المدرسة الإعدادية التي ،كانت التلميذة ضحيّة الجريمة القتل التي جدت بجهة المقرن من ولاية زغوان ،تزاول دراستها بها.

منذ دقيقة 36

نشر المستقبل الرياضي برجيش اليوم السبت 4 فيفري بيانا عبر صفحته الرسمية على الفايسبوك وضح فيه أسباب تراجع نتائج الفريق والصعوبات التي يواجهها النادي في الموسم الحالي وتحديدا منذ ايقاف رئيسه محمد علي العروي