الأكثر مشاهدة

14 18:25 2021 أكتوبر

قامت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان وأعضاء حكومتها اليوم الخميس 14 أكتوبر 2021 بالتصريح بالمكاسب والممتلكات لدى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

على المباشر

وطنية

لأول مرة في تونس: إدراج التلقيح ضد سرطان عنق الرحم بداية من 2020

05 21:32 2019 أوت
ابرة تلاقيح
قررت وزارة الصحة اليوم الاثنين إدراج التلقيح ضد سرطان عنق الرحم لأول مرة ضمن الروزنامة الوطنية للتلاقيح بداية من سنة 2020

للفتيات المتراوحة أعمارهن بين 12 و14 سنة، وفق ما أعلنته وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ لوات.

ويمثل التلقيح الجديد وسيلة للتوقي من عدوى فيروس الورم الحليمي البشري الذي قد يكون أحد الأسباب المؤدية الى الاصابة بسرطان عنق الرحم.

يذكر أن وزارة الصحة قد أعلنت أن اجتماعا انعقد مساء اليوم لتدارس السبل الكفيلة بإدراج التلقيح ضدّ سرطان عنق الرحم لأوّل مرّة في الرزنامة الوطنيّة للتلقيح.

 كما تدارس المجتمعون بإشراف وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ أهميّة البرامج الوقائيّة والتثقيف الصحّي في الحدّ من الاصابة بالسرطان، ويتزامن إدراج التلقيح ضدّ سرطان عنق الرحم مع الحملة الوطنيّة للتشخيص المبكّر لسرطان الثدي التي انطلقت يوم 11 جويلية الماضي والتي تستهدف 500 ألف إمرأة في مختلف جهات الجمهوريّة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

تتواصل حملة تلقيح الفئة العمرية 18 سنة فما فوق ضد فيروس كورونا مع اختيار نوع اللقاح، أيام 16 و17 و18 أكتوبر 2021، وفق بلاغ صادر عن الإدراة الجهوية للصحة بصفاقس

منذ دقيقة 22

أكد وزير الخارجية الليبي السابق الدكتور عبد الهادي حويج ضرورة خروج القوى الأجنبية و"المرتزقة" من ليبيا بشكل متزامن وآمن معتبرا أن الليبيين قادرين على حل مشاكلهم بأنفسهم، حسب رأيه.

منذ دقيقة 27

ودعت التونسية أنس جابر، بطولة إنديان ويلز في نصف النهائي، عقب هزيمتها أمام الإسبانية باولا بادوسا

{}