الأكثر مشاهدة

01 22:28 2020 أوت

قام عدد من المواطنين بغلق الطريق الجهوية 82 الرابطة بين صفاقس والمهدية على مستوى منطقة القلالجة من معتمدية جبنيانة احتجاجا على وفاة شخصين في حادثي مرور جدا عشية اليوم السبت 01 أوت 2020 بمنطقتي النوايل والقلالجة

على المباشر

123 soleil
مع طلعة الشميسة نبداو معاكم الصبحية في 1.2.3 Soleil الموزيكا المزيانة.. والاخبار الجديدة تسمعونا معانا الخفة والشطارة جو ال Social media وبنة الدبارة مع مديحة، مريم وراسم كل يوم من الاثنين للجمعة من 6 لل9 متاع الصباح
تنشيط مديحة التريكي
وطنية

لأول مرة في تونس: إدراج التلقيح ضد سرطان عنق الرحم بداية من 2020

05 21:32 2019 أوت
ابرة تلاقيح
قررت وزارة الصحة اليوم الاثنين إدراج التلقيح ضد سرطان عنق الرحم لأول مرة ضمن الروزنامة الوطنية للتلاقيح بداية من سنة 2020

للفتيات المتراوحة أعمارهن بين 12 و14 سنة، وفق ما أعلنته وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ لوات.

ويمثل التلقيح الجديد وسيلة للتوقي من عدوى فيروس الورم الحليمي البشري الذي قد يكون أحد الأسباب المؤدية الى الاصابة بسرطان عنق الرحم.

يذكر أن وزارة الصحة قد أعلنت أن اجتماعا انعقد مساء اليوم لتدارس السبل الكفيلة بإدراج التلقيح ضدّ سرطان عنق الرحم لأوّل مرّة في الرزنامة الوطنيّة للتلقيح.

 كما تدارس المجتمعون بإشراف وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ أهميّة البرامج الوقائيّة والتثقيف الصحّي في الحدّ من الاصابة بالسرطان، ويتزامن إدراج التلقيح ضدّ سرطان عنق الرحم مع الحملة الوطنيّة للتشخيص المبكّر لسرطان الثدي التي انطلقت يوم 11 جويلية الماضي والتي تستهدف 500 ألف إمرأة في مختلف جهات الجمهوريّة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 55 دقيقة

يتميز طقس اليوم الثلاثاء 4 أوت 2020 بانخفاض مرتقب في درجات الحرارة نتيجة لتدفق التيارات الهوائية الشمالية لتتراوح القصوى بين 27 و33 درجة بالشمال والوسط والجنوب الشرقي، وتكون بين 39 و44 ببقية الجهات مع ظهور الشهيلي.

منذ ساعة

أشادت رئيسة المجموعة الفنية لوحدة الأمراض الطارئة في منظمة الصحة العالمية ماريا فان كيرخوف، بإجراءات هانوي لمكافحة كوفيد-19، واعتبرت فيتنام بلدا يحتذى به على هذا الصعيد.

منذ 8 ساعات

فيما يلي ملخّص لابرز اخبار الاثنين 03 اوت 2020

{}