الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

حكايات ماحكاهمش العروي
سلسلة حكايات ماحكاهمش العروي مع محمد السياري كل يوم ابتداء من ال15:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
وطنية

لأوّل مرّة منذ الثورة: تونس تتراجع في الترتيب الدولي لحريّة الصحافة

:تحديث 20 10:57 2021 أفريل
لأوّل مرّة منذ الثورة: تونس تتراجع في الترتيب الدولي لحريّة الصحافة
تراجعت تونس بمرتبة واحدة في الترتيب الدولي لحرية الصحافة لسنة 2021 حيث حلّت في المرتبة 73 بعد أن كانت في المرتبة 72، وفق منظمة مراسلون بلا حدود .

وكشفت المنظمة في ندوة صحفية مشتركة عقدتها مع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الثلاثاء أن تونس تراجعت لأول مرة منذ سنة 2011 في مؤشر حرية الصحافة و ذلك في اطار دولي يتميز بتراجع حرية الصحافة و التعبير.

يشار الى أن تصنيف مؤشر حرية الصحافة الصادر عن منظمة مراسلون بلا حدود يعتمد على 7 مؤشرات وهي ( التعددية – استقلالية وسائل الاعلام و علاقتها بالسياسة و النافذين اقتصاديا – مناخ العمل – الرقابة  الذاتية – الاطار التشريعي – الشفافية – البنية التحتية للمؤسسات الإعلامية و  الانتهاكات ضد الصحفيين ) .

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

قدّم مدافع منتخب ألمانيا وريال مدريد، أنطونيو روديجر، والاتحاد الألماني لكرة القدم شكوى جنائية ضد رئيس تحرير صحيفة سابق اتهم اللاعب بدعم "التطرف"، عبر منشور على وسائل التواصل الاجتماعي يتعلق بشهر رمضان.

منذ دقيقة 19

عبرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الخميس عن تضامنها المطلق مع الزميل الصحفي بجريدة الشعب و المعلق باذاعة ديوان أف أم خليفة شوشان، وذلك اثر تعرضه إلى حملات عنصرية وتحريضية على خلفية آرائه وتعليقاته الأخيرة عن الوضع العام في البلاد سواء على صفحته الخاصة أو ضمن برنامج "هنا تونس" على موجات إذاعة "الديوان أف أم" حيث تم استهدافه على أساس لون بشرته بعبارات نابية وماسة بالكرامة البشرية ومتضمنة لخطابات كراهية وعنف وتنمر.

منذ دقيقة 23

أكد الأستاذ كمال بن خليل في تصريح لديوان أف أم ان رئيس النادي الإفريقي يوسف العلمي قرّر ملاحقة الحكمة درصاف القنواطي قضائيا وتقديم شكاية بتهمة الإدعاء بالباطل.