الأكثر مشاهدة

24 10:02 2024 جويلية

أعلن محمد الطيب الحجلاوي الرئيس السابق لأولمبيك سيدي بوزيد عن ترشحه لرئاسة النسر الرياضي بجلمة

على المباشر

وطنية

لأوّل مرّة منذ الثورة: تونس تتراجع في الترتيب الدولي لحريّة الصحافة

:تحديث 20 10:57 2021 أفريل
لأوّل مرّة منذ الثورة: تونس تتراجع في الترتيب الدولي لحريّة الصحافة
تراجعت تونس بمرتبة واحدة في الترتيب الدولي لحرية الصحافة لسنة 2021 حيث حلّت في المرتبة 73 بعد أن كانت في المرتبة 72، وفق منظمة مراسلون بلا حدود .

وكشفت المنظمة في ندوة صحفية مشتركة عقدتها مع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الثلاثاء أن تونس تراجعت لأول مرة منذ سنة 2011 في مؤشر حرية الصحافة و ذلك في اطار دولي يتميز بتراجع حرية الصحافة و التعبير.

يشار الى أن تصنيف مؤشر حرية الصحافة الصادر عن منظمة مراسلون بلا حدود يعتمد على 7 مؤشرات وهي ( التعددية – استقلالية وسائل الاعلام و علاقتها بالسياسة و النافذين اقتصاديا – مناخ العمل – الرقابة  الذاتية – الاطار التشريعي – الشفافية – البنية التحتية للمؤسسات الإعلامية و  الانتهاكات ضد الصحفيين ) .

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعات 6

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 7

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .