الأكثر مشاهدة

19 21:58 2019 نوفمبر

حقق المنتخب التونسي  مساء اليوم الثلاثاء فوزه الثاني في مالابو على غينيا الاستوائية بفضل هدف وهبي الخزري في اطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة العاشرة لتصفيات كان الكاميرون 2021 .

على المباشر

ديوان الجمعة
برنامج ديني تعليمي تثقيفي يحتوي على عديد الفقرات التي نقدم من خلالها معلومات في الدين والتاريخ والأخلاق وعلم التجويد بطريقة مبسطة ليعقلها المستمعون.
تنشيط أحمد السهيلي
وطنية

لجنة أخلاقيات المهنة الصحفية تقرر التشهير بالمؤسسات الاعلامية التي لا تعتذر للجمهور

:تحديث 09 17:41 2019 نوفمبر
لجنة أخلاقيات المهنة الصحفية تقرر التشهير بالمؤسسات الاعلامية التي لا تعتذر للجمهور
دعت لجنة أخلاقيات المهنة الصحفية التابعة للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم السبت

كافة الصحفيين إلى عدم اللهث وراء السبق الصحفي، و التسرع غير المبرر في نشر الأخبار، الذي يؤدي إلى نشر أخبار كاذبة أو أخبار منقوصة في أفضل الحالات ، وذلك عقب نشر عدد من المؤسسات الاعلامية اشاعة وفاة القائم السابق بأعمال رئيس الجمهورية محمد الناصر.

وقالت لجنة أخلاقيات المهنة انها ستوجه لفت نظر لكل القائمين على وسائل الإعلام التي تورطت في نشر الإشاعة وكذلك الصحفيين المحترفين على صفحاتهم الخاصة بالاضافة الى نشر قائمة بأسماء المتورطين في التقرير السنوي للحريات الذي يصدر بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، في حال لم يعتذروا للجمهور عن الأخطاء.

وأضافت اللجنة أنها عاينت  تعمد إذاعات ومواقع الكترونية لوسائل إعلام كبرى على غرار وكالة تونس أفريقيا للأنباء واذاعتي موزاييك اف ام وجوهرة اف ام وقنوات تلفزية مثل التلفزة تي في وفرانس 24 وقناة التاسعة وغيرها، نشر خبر الوفاة دون التثبت من مصادر ذات مصداقية، تبين بعدها أنها أخبار مغلوطة وكاذبة حول وفاة رئيس مجلس محمد الناصر ، مشيرة الى أن الصفحة الرئيسية لرئيس حركة النهضة تورطت في نشر الاشاعة، مما أعطى للإشاعة نوعا من الصدقية أوقع كثير من الزملاء في فخ إعادة نشر الإشاعة على صفحاتهم الخاصة بموقع فايسبوك.

جدير بالذكر أن اذاعة ديوان أف أم لم تقم بنشر اشاعة وفاة القائم السابق باعمال رئيس الجمهورية محمد الناصر  باعتبار أنها لم تتحقق من صدقيتها من مصادر قريبة من الناصر.

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أفاد وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، سمير الطيب، ان الإنتاج الوطني من الحبوب لا يغطي سوى 50 بالمائة من حاجيات البلاد وان نسبة استعمال البذور الممتازة في تونس لا تزال في حدود 20 بالمائة

منذ 27 دقيقة

قالت الغرفة النقابية الوطنية لمؤسسات الحراسة المنضوية تحت إتحاد الصناعة والتجارة إن المؤسسات المنضوية تحت لوائها ليس لها أي علاقة بحادثة وفاة الشاب آدم بوليفة الأحد الفارط 17 نوفمبر 2019 بملهى ليلي وسط العاصمة

منذ 32 دقيقة

جرت اليوم الجمعة بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بمدينة نيون السويسرية قرعة ملحق التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2020 ويتنافس 16 منتخبًا في الملحق الأوروبي، على 4 مقاعد مؤهلة للنهائيات، وفيما يلي نتائج القرعة:

{}