الأكثر مشاهدة

30 17:22 2020 جوان

أفاد البريد التونسي، في بلاغ اصدره اليوم الثلاثاء 30 جوان 2020، أن العمل بالتوقيت الصيفي في مكاتب البريد سينطلق بداية من يوم غد غرة جويلية 2020 إلى غاية يوم 31 أوت 2020

على المباشر

Fresh Week
برنامج ثقافي اجتماعي يهدف إلى متابعة جميع الأنشطة الثقافية والمهرجانات ودعم الثقافة
تنشيط محمد القرقني
وطنية

لجنة أخلاقيات المهنة الصحفية تقرر التشهير بالمؤسسات الاعلامية التي لا تعتذر للجمهور

:تحديث 09 17:41 2019 نوفمبر
لجنة أخلاقيات المهنة الصحفية تقرر التشهير بالمؤسسات الاعلامية التي لا تعتذر للجمهور
دعت لجنة أخلاقيات المهنة الصحفية التابعة للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم السبت

كافة الصحفيين إلى عدم اللهث وراء السبق الصحفي، و التسرع غير المبرر في نشر الأخبار، الذي يؤدي إلى نشر أخبار كاذبة أو أخبار منقوصة في أفضل الحالات ، وذلك عقب نشر عدد من المؤسسات الاعلامية اشاعة وفاة القائم السابق بأعمال رئيس الجمهورية محمد الناصر.

وقالت لجنة أخلاقيات المهنة انها ستوجه لفت نظر لكل القائمين على وسائل الإعلام التي تورطت في نشر الإشاعة وكذلك الصحفيين المحترفين على صفحاتهم الخاصة بالاضافة الى نشر قائمة بأسماء المتورطين في التقرير السنوي للحريات الذي يصدر بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، في حال لم يعتذروا للجمهور عن الأخطاء.

وأضافت اللجنة أنها عاينت  تعمد إذاعات ومواقع الكترونية لوسائل إعلام كبرى على غرار وكالة تونس أفريقيا للأنباء واذاعتي موزاييك اف ام وجوهرة اف ام وقنوات تلفزية مثل التلفزة تي في وفرانس 24 وقناة التاسعة وغيرها، نشر خبر الوفاة دون التثبت من مصادر ذات مصداقية، تبين بعدها أنها أخبار مغلوطة وكاذبة حول وفاة رئيس مجلس محمد الناصر ، مشيرة الى أن الصفحة الرئيسية لرئيس حركة النهضة تورطت في نشر الاشاعة، مما أعطى للإشاعة نوعا من الصدقية أوقع كثير من الزملاء في فخ إعادة نشر الإشاعة على صفحاتهم الخاصة بموقع فايسبوك.

جدير بالذكر أن اذاعة ديوان أف أم لم تقم بنشر اشاعة وفاة القائم السابق باعمال رئيس الجمهورية محمد الناصر  باعتبار أنها لم تتحقق من صدقيتها من مصادر قريبة من الناصر.

آخر الأخبار

منذ 57 ثانية

تعادل النجم الرياضي الساحلي مع مستقبل سليمان بنتيجة 1-1 في المباراة الودية التي جمعتهما اليوم الخميس بمركز التربصات بحمام بورقيبة.

منذ دقيقتين

سجلت الادارة الجهوية للصحة بالمهدية اليوم الخميس إصابة جديدة وافدة بفيروس كورونا بمعتمدية السواسي لدى شخص في العقد الثالث قدم من فرنسا يوم 18 جوان الفارط وهو ملتزم بالحجر الصحي الذاتي بمنزله وفق ما افاد به المسؤول عن الصحة الوقائية سمير الأحول.

منذ 13 دقيقة

عقد المكتب الجامعي اليوم الخميس، اجتماعه الدوري بإشراف الدكتور وديع الجريء وقد تمت المصادقة على مجموعة من الملفات، أهمها:

{}