الأكثر مشاهدة

19 18:32 2022 جانفي

تدور مساء اليوم الاربعاء جملة من المباريات المهمة ضمن منافسات البطولات الاوروبية الكبرى

على المباشر

كلام الليل
وقت اللّي الليل يتكلم ماعليك كان تسمع كلام الليل l’emission الي تجيكم مع بولبابة بن صالح....احكي، فرغ قلبك ،واسمع موزيكا حلوة من الاثنين للجمعة من 21 لل23. على ديوان اف ام
تنشيط بولبابة بن صالح
وطنية

لطفي المرايحي: قد نصل 20 ألف وفاة بكورونا اذا لم يتم التكثيف في عملية التلقيح

:تحديث 30 14:33 2021 أفريل
لطفي المرايحي
توقع الأمين العام للاتحاد الشعبي الجمهوري لطفي المرايحي خلال حضوره اليوم الجمعة في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف ام، بلوغ تونس 20 ألف حالة وفاة بكورونا في صورة ما لم يتم التكثيف في عملية التلقيح بحسب تقديره.

واعتبر المرايحي أن الاستراتيجية الوطنية المتبعة في عملية التلاقيح تشكو العديد من الاختلالات خاصة فيما يتعلق بمبدأ الأولوية قائلا "هناك سوء إدارة على جميع المستويات".

وقال " كان من الأجدى عدم اعتبار الأمنيين والعسكريين مثلا من ضمن الفئات ذات الأولية في تلقي التلاقيح وكان يفترض تأمين جرعات كافية لكافة الأشخاص الذين يشكون أمراض مزمنة وكذلك الأشخاص المتقدمين في السن.

وبين بأن العديد من الدراسات العلمية أثبتت عدم جدوى إعطاء التلقيح للأشخاص الذين يبلغون من العمر أقل من 50 سنة.

ونوه المرايحي بتجربة دولة المجر على اعتبار أنها تشبه تونس فيما يتعلق بعدد السكان(قرابة 10 مليون ساكن)، مشيرا الى أن عملية التلاقيح بهذا البلد تتم بنسق مرتفع حيث وصل عدد الأشخاص الذين تم تلقيحهم ضد كورونا بلغ قرابة 3 ملايين شخص.

وبين المتحدث بأن الاختلاف بيننا وبين المجر هو أن قرابة 19 بالمائة في هذا البلد من الأشخاص الذين يبلغون من العمر فوق 65 سنة في حين أن النسبة في تونس تقدر ب8 بالمائة وهو ما يفسر نسبة الوفيات جراء الوباء في كل مجتمع.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 23

نشرت الفنانة الفلسطينية "اليانا" اليوم الجمعة 21 جانفي 2022، عبر قناتها الرسمية على اليوتيوب، الأغنية الجديدة التي جمعتها بمغني الراب التونسي "بلطي"، وهي بعنوان "غريب علي".

منذ دقيقة 40

ذكر مكتب الاتصال بالمحكمة الابتدائية بتونس، مساء اليوم الجمعة، أن النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي، أذنت بالاحتفاظ بـ4 أشخاص من بينهم عضو بمجلس النواب عن دائرة القصرين، في علاقة بالتحقيق في الإستيلاء على هكتارات بجبل فرنانة واستغلال مقاطع رخام بها.

منذ دقيقة 52

 أعلن الطرف الاجتماعي، اليوم الجمعة، إلغاء الاضراب العام الجهوي في قطاع النقل الذي كان مقررا يوم 25 جانفى الجاري بولاية المنستير، وذلك وفق محضر جلسة عقدت اليوم بمقر وزارة النقل، ونشره الاتحاد الجهوي للشغل بالمنستير بصفحته الرسمية على الفايسبوك.

{}