الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

وطنية

لطفي المرايحي: قد نصل 20 ألف وفاة بكورونا اذا لم يتم التكثيف في عملية التلقيح

:تحديث 30 14:33 2021 أفريل
لطفي المرايحي
توقع الأمين العام للاتحاد الشعبي الجمهوري لطفي المرايحي خلال حضوره اليوم الجمعة في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف ام، بلوغ تونس 20 ألف حالة وفاة بكورونا في صورة ما لم يتم التكثيف في عملية التلقيح بحسب تقديره.

واعتبر المرايحي أن الاستراتيجية الوطنية المتبعة في عملية التلاقيح تشكو العديد من الاختلالات خاصة فيما يتعلق بمبدأ الأولوية قائلا "هناك سوء إدارة على جميع المستويات".

وقال " كان من الأجدى عدم اعتبار الأمنيين والعسكريين مثلا من ضمن الفئات ذات الأولية في تلقي التلاقيح وكان يفترض تأمين جرعات كافية لكافة الأشخاص الذين يشكون أمراض مزمنة وكذلك الأشخاص المتقدمين في السن.

وبين بأن العديد من الدراسات العلمية أثبتت عدم جدوى إعطاء التلقيح للأشخاص الذين يبلغون من العمر أقل من 50 سنة.

ونوه المرايحي بتجربة دولة المجر على اعتبار أنها تشبه تونس فيما يتعلق بعدد السكان(قرابة 10 مليون ساكن)، مشيرا الى أن عملية التلاقيح بهذا البلد تتم بنسق مرتفع حيث وصل عدد الأشخاص الذين تم تلقيحهم ضد كورونا بلغ قرابة 3 ملايين شخص.

وبين المتحدث بأن الاختلاف بيننا وبين المجر هو أن قرابة 19 بالمائة في هذا البلد من الأشخاص الذين يبلغون من العمر فوق 65 سنة في حين أن النسبة في تونس تقدر ب8 بالمائة وهو ما يفسر نسبة الوفيات جراء الوباء في كل مجتمع.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ دقائق 9

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ دقيقة 28

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد