الأكثر مشاهدة

19 16:21 2021 سبتمبر

تمكنت الوحدات الأمنية بمدينتي القصرين و تالة من إلقاء القبض على 57  شخصا أغلبهم نساء و أطفال ورضع ينحدرون من دول افريقيا جنوب الصحراء

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

لطفي المرايحي: قد نصل 20 ألف وفاة بكورونا اذا لم يتم التكثيف في عملية التلقيح

:تحديث 30 15:33 2021 أفريل
لطفي المرايحي
توقع الأمين العام للاتحاد الشعبي الجمهوري لطفي المرايحي خلال حضوره اليوم الجمعة في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف ام، بلوغ تونس 20 ألف حالة وفاة بكورونا في صورة ما لم يتم التكثيف في عملية التلقيح بحسب تقديره.

واعتبر المرايحي أن الاستراتيجية الوطنية المتبعة في عملية التلاقيح تشكو العديد من الاختلالات خاصة فيما يتعلق بمبدأ الأولوية قائلا "هناك سوء إدارة على جميع المستويات".

وقال " كان من الأجدى عدم اعتبار الأمنيين والعسكريين مثلا من ضمن الفئات ذات الأولية في تلقي التلاقيح وكان يفترض تأمين جرعات كافية لكافة الأشخاص الذين يشكون أمراض مزمنة وكذلك الأشخاص المتقدمين في السن.

وبين بأن العديد من الدراسات العلمية أثبتت عدم جدوى إعطاء التلقيح للأشخاص الذين يبلغون من العمر أقل من 50 سنة.

ونوه المرايحي بتجربة دولة المجر على اعتبار أنها تشبه تونس فيما يتعلق بعدد السكان(قرابة 10 مليون ساكن)، مشيرا الى أن عملية التلاقيح بهذا البلد تتم بنسق مرتفع حيث وصل عدد الأشخاص الذين تم تلقيحهم ضد كورونا بلغ قرابة 3 ملايين شخص.

وبين المتحدث بأن الاختلاف بيننا وبين المجر هو أن قرابة 19 بالمائة في هذا البلد من الأشخاص الذين يبلغون من العمر فوق 65 سنة في حين أن النسبة في تونس تقدر ب8 بالمائة وهو ما يفسر نسبة الوفيات جراء الوباء في كل مجتمع.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

تم تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لسيّدة اشتعلت النيران برأسها لمدة 40 ثانية دون أن تشعر بذلك.

منذ ساعات 4

أعلنت المنظمة الصحة العالمية، أن المتحورة دلتا طغت على المتحورات الثلاث الرئيسية المثيرة للقلق من كورونا في العالم التي باتت تشكل الآن نسبة صغيرة جداً من العينات التي يتم فحصها.

منذ ساعات 3

أكّد فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بمؤسسة التلفزة التونسية في بيان له، تعرض فريق التلفزة الوطنية بوحدة القصرين إلى حملة تنمر وتحريض بعد بث خطاب رئيس الجمهورية وما تخلله من انقطاع نتيجة الصعوبات التقنية لعدم توفر التحهيزات الضرورية للبث المباشر بسبب ضعف تجهيزات العمل لدى الوحدات الجهوية وبسبب اعلام مؤسسة التلفزة التونسية في ساعة متأخرة جدا من قبل الجهات المعنية قبيل انطلاق الكلمة بالاضافة الى ضعف التغطية بشبكة الانترنت في الجهة.

{}