الأكثر مشاهدة

21 22:48 2024 جوان

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الجمعة ان النادي الرياضي الصفاقسي اتم اليوم إجراءت تكوين فريق نسائي لضمان إستخراج رخصة الكاف للمشاركة في مسابقة كأس الكونفدرالية 

على المباشر

سبيسيال عيد
سبيسيال عيد
تنشيط
وطنية

لطفي المرايحي: قد نصل 20 ألف وفاة بكورونا اذا لم يتم التكثيف في عملية التلقيح

:تحديث 30 14:33 2021 أفريل
لطفي المرايحي
توقع الأمين العام للاتحاد الشعبي الجمهوري لطفي المرايحي خلال حضوره اليوم الجمعة في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف ام، بلوغ تونس 20 ألف حالة وفاة بكورونا في صورة ما لم يتم التكثيف في عملية التلقيح بحسب تقديره.

واعتبر المرايحي أن الاستراتيجية الوطنية المتبعة في عملية التلاقيح تشكو العديد من الاختلالات خاصة فيما يتعلق بمبدأ الأولوية قائلا "هناك سوء إدارة على جميع المستويات".

وقال " كان من الأجدى عدم اعتبار الأمنيين والعسكريين مثلا من ضمن الفئات ذات الأولية في تلقي التلاقيح وكان يفترض تأمين جرعات كافية لكافة الأشخاص الذين يشكون أمراض مزمنة وكذلك الأشخاص المتقدمين في السن.

وبين بأن العديد من الدراسات العلمية أثبتت عدم جدوى إعطاء التلقيح للأشخاص الذين يبلغون من العمر أقل من 50 سنة.

ونوه المرايحي بتجربة دولة المجر على اعتبار أنها تشبه تونس فيما يتعلق بعدد السكان(قرابة 10 مليون ساكن)، مشيرا الى أن عملية التلاقيح بهذا البلد تتم بنسق مرتفع حيث وصل عدد الأشخاص الذين تم تلقيحهم ضد كورونا بلغ قرابة 3 ملايين شخص.

وبين المتحدث بأن الاختلاف بيننا وبين المجر هو أن قرابة 19 بالمائة في هذا البلد من الأشخاص الذين يبلغون من العمر فوق 65 سنة في حين أن النسبة في تونس تقدر ب8 بالمائة وهو ما يفسر نسبة الوفيات جراء الوباء في كل مجتمع.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

أكد وزير الدفاع الوطني ''عماد مميش'' ان المؤسسة العسكرية التجأت الى التخلي عن الحملات الأمنية والتي يطلق عليها تسمية ''الرافل'' لضرورة القيام بالتثبت من الشبان قبل تجنيدهم وذلك في محاولة لمنع تسرّب الفكر المتطرف والمنحرف الى المؤسسة العسكرية.

منذ دقيقة 18

أفادت منظمة ''أنقذوا الطفولة'' البريطانية بأن تقديراتها تشير إلى فقدان نحو 21 ألف طفل في غزة نتيجة حرب الاحتلال على القطاع

منذ ساعات 8

ذكرت وكالة أنباء البحرين الرسمية، اليوم الأحد، أن المملكة وإيران اتفقتا على "إنشاء الآليات اللازمة من أجل بدء المحادثات بين البلدين لدراسة كيفية استئناف العلاقات السياسية بينهما".