الأكثر مشاهدة

منذ 17 ساعة

سجلت ولاية صفاقس حالة إصابة أفقية بفيروس كورونا ( مجهولة مصدر العدوى ) لدى أحد متساكني الجهة ، وفق ما أفاد به مصدر طبي لديوان أف أم اليوم الثلاثاء.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

لطفي زيتون : انطلاق الاستراتيجية الوطنية حول مسار اللامركزية يوم 15 جويلية

10 13:48 2020 جويلية
لطفي زيتون
أعلن وزير الشؤون المحلية لطفي زيتون اليوم الجمعة خلال نقطة اعلامية عقدها اليوم بقصر الحكومة بالقصة اثر لقائه برئس الحكومة، أن الاستشارة الوطنية لتقييم مسار اللامركزية ستنطلق يوم 15 جويلية الجاري بقصر المؤتمرات بالعاصمة وستتواصل على امتداد 3 أشهر.

وأشار لطفي زيتون الى أنه تم اختيار رئيس المجلس التأسيسي مصطفى بن جعفر للاشراف على هذه الاستشارة.

وبين زيتون أن الهدف من هذه الاستشارة الوطنية هو تشريك كل الفاعلين في مسار اللامركزية وارساء خارطة طريق لتجسيم هذا المسار وضبط أولوياته خلال المرحلة المقبلة خاصة فيما يتعلق بتنظيم انتخابات المجالس الجهوية المبرمج تنظيمها في أفق 2022.

وأضاف الوزير أن الاستشارة الوطنية لتقييم مسار اللامركزية ستعمل كذلك على تقييم مجلة الجماعات المحلية  ومسألة الحوكمة الادارية للبلديات والحوكمة السياسية للمجالس البلدية.

آخر الأخبار

منذ ساعتين

فيما يلي ملخص لأبرز أخبار الثلاثاء

منذ 3 ساعات

يواصل رئيس الحكومة المكلّف هشام المشيشي سلسلة اللقاءات التي يجريها مع مختلف الأطراف في إطار مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة

منذ 3 ساعات

أكد رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف ان الائتلاف مستعدّ لانتخابات تشريعية مبكرة محتملة إذا لم تمر حكومة هشام المشيشي مشددا على أن كتلته "ترفض حكومة تكنوقراط وتدعم حكومة ائتلاف سياسي موسّع، تتحمّل مسؤوليتها أمام الشعب التونسي"

{}