الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

للمرة الثانية: 3 صحفيين من وكالة تونس إفريقيا للأنباء يدخلون في اعتصام أمــام قصر الحكومة

29 12:08 2022 ديسمبر
للمرة الثانية: 3 صحفيين من وكالة تونس إفريقيا للأنباء يدخلون في اعتصام أمــام قصر الحكومة
افادت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين في بلاغ أن 3 صحفيين من وكالة تونس أفريقيا للأنباء يدخلون للمرة الثانية في اعتصام أمام قصر الحكومة بالقصبة نتيجة عدم تسوية وضعيتهم المهنية في مؤسستهم على الرغم من مرور نحو شهر على تعهد رئيسة الحكومة بذلك

وأضافت النقابة أنه ''رغم تكرر الاتصالات للتسريع بترجمة قرار رئيسة الحكومة على أرض الواقع وإلحاق الصحفيين الثلاثة بمؤسستهم، إلا أن ملفهم ظل معطلا و بقوا معطلين عن العمل وسط غموض حول مستقبلهم''.

و أوضحت نقابة أن ''الصحفيين الثلاثة كانوا قد تم استثنائهم من تسوية وضعيتهم من قائمة شملت 33 صحفيا بوكالة تونس أفريقيا للأنباء والتلفزة والإذاعة، ودخلوا الثلاثة في اعتصام أمام قصر الحكومة بالقصبة بتاريخ 5 ديسمبر 2022 للمطالبة بحقهم في الانتداب، وفي منتصف نهار ذلك اليوم التقى أحد الصحفيين برئيس الجمهورية الذي تعهد بحل الملف، وفي مساء ذلك اليوم استقبلت رئيسة الحكومة بأحدهم بمكتبها وتعهدت لهم بتسوية ملفهم بعد يوم، لكن قرارها لم يطبق إلى حد الساعة''.

و وفق المصدر ذاته'' يسعى الصحفيون الثلاثة من خلال هذا الاعتصام إلى لفت انتباه رئيسة الحكومة إلى هذا التعطيل ومطالبتها بالوفاء بتعهدها بتسوية وضعيتهم في إطار اتفاق سابق بين النقابة الوطنية للصحفيين والحكومة لتسوية وضعية 33 صحفيا عملوا طيلة سنوات طويلة بعقود هشة في مؤسسات الإعلام العمومي''.

وأكدت النقابة أن ''الصحفيين الثلاثة يتمسكون بحقهم المشروع في تسوية وضعيتهم بعد قضاء 4 سنوات متتالية في العمل بكد بمؤسستهم بأجور متدنية، عازمين على مواصلة تحركهم وصولا إلى تنفيذ إضراب جوع في الأيام القليلة المقبلة في حال تواصل هذا التعطيل''.
 

آخر الأخبار

منذ ثانية 39

اندلع يوم أمس الأحد حريق بأرض فلاحية كائنة بمنطقة الهوام من معتمدية قعفور التابعة لولاية سليانة 

منذ ثانية 30

سجلت نسبة التضخم عند الاستهلاك تراجعا إلى مستوى 7,2% في أفريل 2024 بعد أن كانت في حدود 7,5% في شهر مارس الماضي، حسب إحصاءات صادرة اليوم الإثنين 6 ماي 2024 عن المعهد الوطني للإحصاء

منذ دقيقة 33

أعلن جيش الاحتلال مقتل جندي رابع في الهجوم الذي نفذته كتائب القسام على كرم أبو سالم أمس الأحد