الأكثر مشاهدة

28 17:21 2024 أفريل

دارت مساء اليوم الأحد مواجهتي الدفعة الأخيرة من الجولة الأولى إياب لبلاي آوت الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

على المباشر

وطنية

للمرة الرابعة في أقل من عام.. ميلوني في تونس

17 07:59 2024 أفريل
للمرة الرابعة في أقل من عام.. ميلوني في تونس
تحل رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني اليوم الأربعاء بتونس في زيارة هي الرابعة في أقل من عام ، حيث ستكون مرفوقة بوزير الداخلية ماتيو بيانتيدوسي ووزيرة الجامعات والبحث آنا ماريا بيرنيني ونائب وزير الشؤون الخارجية إدموندو سيريلي ، وفق ما كشفت عنه وكالة نوفا الإيطالية .

وقالت مصادر إيطالية لوكالة نوفا ان زيارة ميلوني ستسمح بمواصلة الحوار مع رئيس الجمهورية قيس سعيد حول المجالات الرئيسية للتعاون الثنائي: تنفيذ خطة ماتي لإفريقيا، والتعاون في مجال الهجرة وعملية روما، والتعاون في مجال الطاقة والاقتصاد.

وأضافت الوكالة الإيطالية  أن هذه الزيارة  ستتبعها  بعثات أخرى في تونس خلال الأسابيع المقبلة. وبمناسبة الزيارة، سيتم التوقيع على ثلاث وثائق كجزء من خطة ماتي.

وكان  رئيس الجمهورية قيس سعيد حذر خلال إشرافه على اجتماع مجلس الأمن القومي، من تفاقم ظاهرة الهجرة غير النظامية منتقدا  طريقة تعامل المنظمات الدولية المتخصصة  هذا الملف، لافتا الى أنهالم تقدم أي دعم أو مساعدة لتونس، واكتفت بإصدار بيانات.

 

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

شدد رئيس الجمهورية قيس سعيد لدى اسناده اليوم الأربعاء الصنف الأول من وسام الشغل لكل من المواطن عبد العزيز الشيحي الذي أصيب بحروق بليغة إثر الانفجار الذي حصل يوم 14 مارس 2024 بالمنطقة البترولية برادس و الفقيد سليم بن جميع الذي قضى إثر الحروق البليغة التي أصيب بها في نفس الانفجار ، على أن انقاذ البلاد واجب ولا فضل لأحد في ذلك .

منذ ساعات 4

عاد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر هذا اليوم الأربعاء 1 ماي 2024، المواطن عبد العزيز الشيحي بمنزله بضاحية مقرين والذي أصيب بحروق بليغة إثر الانفجار الذي حصل يوم 14 مارس 2024 بميناء رادس، وأسند له الصنف الأول من وسام الشغل تكريما له مُكبرا فيه شجاعته وشعوره العميق بالمسؤولية إلى جانب زملائه.

منذ ساعات 4

فاز بوروسيا دورتموند الألماني اليوم الأربعاء على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي