الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

وطنية

لمجابهة كورونا : وزارة الصحة تتسلم 2000 حقيبة من أجهزة التنفس

24 12:16 2021 أفريل
لمجابهة كورونا : وزارة الصحة تتسلم 2000 حقيبة من أجهزة التنفس
تسلمت وزارة الصحة 2000 حقيبة محمولة من أجهزة التنفس في نطاق تعاونها مع ائتلاف من الجمعيات الناشطة في الخارج والداخل من أجل تعزيز تجهيزات أقسام الإنعاش وأقسام الاستعجالي وسيارات الإسعاف لمجابهة فيروس كوفيد 19.

وأعلن وزير الصحة فوزي مهدي، اليوم السبت، خلال ندوة صحفية بمقر الوزارة بمشاركة ممثلين عن جمعية تونسيو الضفتين والمنظمة الفرنسية solid 19 (وهي ائتلاف متكون من عديد الجمعيات) عن تسلم هذه الهبة.


وأوضح فوزي مهدي أن وزارة الصحة اقتنت 500 حقيبة محمولة من أجهزة التنفس من جملة هذه الأجهزة بواسطة تبرعات صندوق 1818، فيما تبرعت بالكمية الباقية جمعية تونسيو الضفتين بالتعاون مع المنظمة الفرنسية solid 19.


وقال فوزي مهدي إن هذا المد التضامني يستجيب في الوقت المناسب لحاجيات المستشفيات العمومية التي تعتبر في أمس الحاجة لمثل هذه التجهيزات الطبية من أجل التكفل بالمصابين بفيروس كورونا المستجد.


كما كشف وزير الصحة عن توريد تونس بشكل استثنائي كميات إضافية من الاكسيجين من الجزائر في هذا الظرف بالنظر إلى الحاجة المتزايدة للأكسيجين لمساعدة المرضى على الشفاء من الفيروس.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 3

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .