الأكثر مشاهدة

01 19:38 2023 فيفري

شهدت المباراة التي دارت بمدينة عڨارب اليوم الأربعاء، بين كوكب عقارب والمحيط القرقني ضمن الجولة التاسعة ذهاب لرابطة الهواة مستوى أول أحداث عنف خطيرة بعد إعتداء جماهير الفريق المضيف على لاعبي ومسؤولي المحيط القرقني

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط
وطنية

لمجابهة كورونا : وزارة الصحة تتسلم 2000 حقيبة من أجهزة التنفس

24 12:16 2021 أفريل
لمجابهة كورونا : وزارة الصحة تتسلم 2000 حقيبة من أجهزة التنفس
تسلمت وزارة الصحة 2000 حقيبة محمولة من أجهزة التنفس في نطاق تعاونها مع ائتلاف من الجمعيات الناشطة في الخارج والداخل من أجل تعزيز تجهيزات أقسام الإنعاش وأقسام الاستعجالي وسيارات الإسعاف لمجابهة فيروس كوفيد 19.

وأعلن وزير الصحة فوزي مهدي، اليوم السبت، خلال ندوة صحفية بمقر الوزارة بمشاركة ممثلين عن جمعية تونسيو الضفتين والمنظمة الفرنسية solid 19 (وهي ائتلاف متكون من عديد الجمعيات) عن تسلم هذه الهبة.


وأوضح فوزي مهدي أن وزارة الصحة اقتنت 500 حقيبة محمولة من أجهزة التنفس من جملة هذه الأجهزة بواسطة تبرعات صندوق 1818، فيما تبرعت بالكمية الباقية جمعية تونسيو الضفتين بالتعاون مع المنظمة الفرنسية solid 19.


وقال فوزي مهدي إن هذا المد التضامني يستجيب في الوقت المناسب لحاجيات المستشفيات العمومية التي تعتبر في أمس الحاجة لمثل هذه التجهيزات الطبية من أجل التكفل بالمصابين بفيروس كورونا المستجد.


كما كشف وزير الصحة عن توريد تونس بشكل استثنائي كميات إضافية من الاكسيجين من الجزائر في هذا الظرف بالنظر إلى الحاجة المتزايدة للأكسيجين لمساعدة المرضى على الشفاء من الفيروس.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

يتميز طقس الليلة بأمطار متفرقة متوقعة بالشمال من المنتظر ان تكتسي صبغة رعدية بأقصى الشمال الغربي ، حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي.

منذ دقيقة 17

سجل اللاعب الدولي التونسي فراس بالعربي ثنائية اليوم السبت 4 فيفري مع فريقه عجمان الاماراتي في شباك النصر ضمن لقاء من الجولة 15 للبطولة الإماراتية

منذ دقيقة 40

تمكنت وحدات الحرس الوطني فجر اليوم السبت من إلقاء القبض على شخص متورط في قضية عدلية ذات صبغة إرهابية يدعى عمر بن محمد بن عمر جعفر، تونسي، مولود في 10 فيفري 1986،عامل يومي، قاطن نهج المنجي سليم رفراف بنزرت ، وفق ما أوردته وزارة الداخلية في بلاغ لها.