الأكثر مشاهدة

14 14:44 2021 جوان

تقدّر حاجيات ولاية صفاقس من الماء الصالح للشراب بحوالي 225 ألف متر مكعب في اليوم تؤمن منها الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه حوالي 190 ألف متر مكعب في اليوم وهو ما يولّد عجزا يقدر بحوالي 35 ألف متر مكعب

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

لمجابهة كورونا : وزارة الصحة تتسلم 2000 حقيبة من أجهزة التنفس

24 13:16 2021 أفريل
لمجابهة كورونا : وزارة الصحة تتسلم 2000 حقيبة من أجهزة التنفس
تسلمت وزارة الصحة 2000 حقيبة محمولة من أجهزة التنفس في نطاق تعاونها مع ائتلاف من الجمعيات الناشطة في الخارج والداخل من أجل تعزيز تجهيزات أقسام الإنعاش وأقسام الاستعجالي وسيارات الإسعاف لمجابهة فيروس كوفيد 19.

وأعلن وزير الصحة فوزي مهدي، اليوم السبت، خلال ندوة صحفية بمقر الوزارة بمشاركة ممثلين عن جمعية تونسيو الضفتين والمنظمة الفرنسية solid 19 (وهي ائتلاف متكون من عديد الجمعيات) عن تسلم هذه الهبة.


وأوضح فوزي مهدي أن وزارة الصحة اقتنت 500 حقيبة محمولة من أجهزة التنفس من جملة هذه الأجهزة بواسطة تبرعات صندوق 1818، فيما تبرعت بالكمية الباقية جمعية تونسيو الضفتين بالتعاون مع المنظمة الفرنسية solid 19.


وقال فوزي مهدي إن هذا المد التضامني يستجيب في الوقت المناسب لحاجيات المستشفيات العمومية التي تعتبر في أمس الحاجة لمثل هذه التجهيزات الطبية من أجل التكفل بالمصابين بفيروس كورونا المستجد.


كما كشف وزير الصحة عن توريد تونس بشكل استثنائي كميات إضافية من الاكسيجين من الجزائر في هذا الظرف بالنظر إلى الحاجة المتزايدة للأكسيجين لمساعدة المرضى على الشفاء من الفيروس.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أعلن وزير الزراعة الجزائري عبد الحميد حمداني، عن رفض شحنة 27 ألف طن من قمح الطحين الفرنسي لاعتبارها غير صالحة للاستهلاك، بعد العثور على حيوانين نافقين فيها.

منذ ساعات 4

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك اليوم الاربعاء، صورة من خارج أسوار أحد المعاهد الثانوية بتونس، لطابور طويل من الأولياء وهم بصدد انتظار خروج أبنائهم من أولى الاختبارات الكتابية لمناظرة البكالوريا لهذا العام.

منذ ساعات 4

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، اليوم الأربعاء 16 جوان 2021، أنه سيتم حل قضية النفايات الإيطالية المستوردة، لافتا إلى وجود توافق بين السلطات التونسية والإيطالية من أجل إيجاد حل نهائي لهذه القضية.

{}