الأكثر مشاهدة

19 16:21 2021 سبتمبر

تمكنت الوحدات الأمنية بمدينتي القصرين و تالة من إلقاء القبض على 57  شخصا أغلبهم نساء و أطفال ورضع ينحدرون من دول افريقيا جنوب الصحراء

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

لمجابهة كورونا : وزارة الصحة تتسلم 2000 حقيبة من أجهزة التنفس

24 13:16 2021 أفريل
لمجابهة كورونا : وزارة الصحة تتسلم 2000 حقيبة من أجهزة التنفس
تسلمت وزارة الصحة 2000 حقيبة محمولة من أجهزة التنفس في نطاق تعاونها مع ائتلاف من الجمعيات الناشطة في الخارج والداخل من أجل تعزيز تجهيزات أقسام الإنعاش وأقسام الاستعجالي وسيارات الإسعاف لمجابهة فيروس كوفيد 19.

وأعلن وزير الصحة فوزي مهدي، اليوم السبت، خلال ندوة صحفية بمقر الوزارة بمشاركة ممثلين عن جمعية تونسيو الضفتين والمنظمة الفرنسية solid 19 (وهي ائتلاف متكون من عديد الجمعيات) عن تسلم هذه الهبة.


وأوضح فوزي مهدي أن وزارة الصحة اقتنت 500 حقيبة محمولة من أجهزة التنفس من جملة هذه الأجهزة بواسطة تبرعات صندوق 1818، فيما تبرعت بالكمية الباقية جمعية تونسيو الضفتين بالتعاون مع المنظمة الفرنسية solid 19.


وقال فوزي مهدي إن هذا المد التضامني يستجيب في الوقت المناسب لحاجيات المستشفيات العمومية التي تعتبر في أمس الحاجة لمثل هذه التجهيزات الطبية من أجل التكفل بالمصابين بفيروس كورونا المستجد.


كما كشف وزير الصحة عن توريد تونس بشكل استثنائي كميات إضافية من الاكسيجين من الجزائر في هذا الظرف بالنظر إلى الحاجة المتزايدة للأكسيجين لمساعدة المرضى على الشفاء من الفيروس.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

تم تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لسيّدة اشتعلت النيران برأسها لمدة 40 ثانية دون أن تشعر بذلك.

منذ ساعات 4

أعلنت المنظمة الصحة العالمية، أن المتحورة دلتا طغت على المتحورات الثلاث الرئيسية المثيرة للقلق من كورونا في العالم التي باتت تشكل الآن نسبة صغيرة جداً من العينات التي يتم فحصها.

منذ ساعات 4

أكّد فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بمؤسسة التلفزة التونسية في بيان له، تعرض فريق التلفزة الوطنية بوحدة القصرين إلى حملة تنمر وتحريض بعد بث خطاب رئيس الجمهورية وما تخلله من انقطاع نتيجة الصعوبات التقنية لعدم توفر التحهيزات الضرورية للبث المباشر بسبب ضعف تجهيزات العمل لدى الوحدات الجهوية وبسبب اعلام مؤسسة التلفزة التونسية في ساعة متأخرة جدا من قبل الجهات المعنية قبيل انطلاق الكلمة بالاضافة الى ضعف التغطية بشبكة الانترنت في الجهة.

{}