الأكثر مشاهدة

16 17:24 2021 أفريل

قال رئيس الحكومة هشام المشيشي ,خلال زيارة أداها اليوم الجمعة 16 افريل 2020 الى ولاية القصرين للاطلاع على الاستعدادات الامنية خلال شهر رمضان, إن لا غاية للحكومة للتحكم في الإعلام أو وضع اليد عليه

على المباشر

وطنية

لوحات منجمية جديدة خاصة بالسيارات المعدة للكراء

:تحديث 25 09:52 2019 أوت
لوحات منجمية جديدة خاصة بالسيارات المعدة للكراء
أكد رئيس الغرفة الوطنية لوكلاء كراء السيارات حبيب معاوية وجود اشكال يتعلق بالعلامة التمييزية الخاصة بالسيارات المعدة للكراء وذلك بعد تغيير اللوحة المنجمية الزرقاء بلوحة منجمية سوداء

وكشف معاوية في تصريح نشرته جريدة الصباح اليوم الأحد أنه تم إقرار علامة خاصة 'L' مع ضبط مواصفات معينة فنية وتقنية مع وزارة النقل مثل أن تكون العلامة صادرة عن الغرفة لتسهيل عمليات المراقبة وحتى يتم التعرف على التوزيع الجغرافي لشركات كراء السيارات وعدد الأسطول.
وقد دعت الغرفة الوطنية لوكلاء كراء السيارات منظوريها للتواصل مع الغرفة لإقتناء هذه العلامة والتحذير من الوقوع في فخ التقليد لأن هناك خطايا على المخالفين تصل إلى 700 دينار.
وحسب معاوية فإن قرار تغيير لون اللوحة المنجمية إلى الأسود صدر في 26 جويلية الفارط بالرائد الرسمي بعد سنوات من المطالبة به بإعتبار أنه إجراء سينقذ ما يزيد عن 5 آلاف عائلة وسيضمن مواطن شغل قارة لأكثر من 7 الآف عائلة كما أنه سيقضي على الدخلاء الذين اضروا بالقطاع.
وفي سياق حديثه قال رئيس غرفة وكلاء كراء السيارات أن القطاع المنظم يضم حوالي 17 ألف سيارة معدة للكراء بصفة قانونية اصحابها ملتزمون بخلاص الجباية ومعاليم التأمين والصناديق الإجتماعية في حين أن 52 ألف سيارة تشتغل خارج الأطر القانونية وهو ما يهدد بانقراض القطاع المنظم.
ووصف المتحدث قرار تغيير اللوحة المنجمية بالثوري والذي أثار ضجة خاصة أمام خاصة أمام رفضه وزارة الداخلية له لاعتبارات أمنية ورقابية مشددا على أن الحريف أصبح يريد سيارة تحمل علامة منجمية عادية لذلك اصبحوا يقتنون السيارات الخاصة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

بعد أن دافع رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عن صلاحياته لدى اشرافه اليوم الأحد 18 أفريل 2021، على موكب الاحتفال بالذكرى 65 لعيد قوات الأمن الداخلي بحضور رئيس الحكومة هشام المشيشي ورئيس البرلمان راشد الغنوشي، والتأكيد على أنّه “القائد الأعلى للقوات المسلحة العسكرية وللقوات المسلحة المدنية ولكلّ الأسلاك التي وردت في القانون المتعلق بالقوات المسلحة المدنية” ، نشرت رئاسة الجمهورية الوثائق التي برهن بها سعيّد كلامه والتي تثبت ما كان قد صرّح به.

منذ ساعة

أعلنت وزارة الصحة عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك الاحد 18 افريل 2021، أنه سعيا للترفيع من نسق تطعيم المواطنين والمواطنات باللقاح المضاد لفيروس كورونا في افضل الظروف وتجنّبا للاكتظاظ في مراكز التلقيح، تم فتح 06 مراكز اضافية للتلقيح في كل من :

منذ ساعة

جرت اليوم الاحد المقابلتين المؤجلتين من الجولة 19 لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم.

{}