الأكثر مشاهدة

31 08:26 2021 جويلية

توجّهت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر، في فيدو على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، برسالة إلى راشد الغنوشي رئيس مجلس النواب ورئيس حركة النهضة، قائلة "نحن لم نعترف بك من قبل ولن نعترف بك الآن" وذلك على خلفية البيان الصادر عن البرلمان مساء أمس والذي دعا فيه إلى عقد جلسة طارئة.

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار كل يوم من الاثنين للخميس من 12.لل 14 مع محمد اليوسفي في هنا تونس
تنشيط محمد اليوسفي
وطنية

لوحات منجمية جديدة خاصة بالسيارات المعدة للكراء

:تحديث 25 09:52 2019 أوت
لوحات منجمية جديدة خاصة بالسيارات المعدة للكراء
أكد رئيس الغرفة الوطنية لوكلاء كراء السيارات حبيب معاوية وجود اشكال يتعلق بالعلامة التمييزية الخاصة بالسيارات المعدة للكراء وذلك بعد تغيير اللوحة المنجمية الزرقاء بلوحة منجمية سوداء

وكشف معاوية في تصريح نشرته جريدة الصباح اليوم الأحد أنه تم إقرار علامة خاصة 'L' مع ضبط مواصفات معينة فنية وتقنية مع وزارة النقل مثل أن تكون العلامة صادرة عن الغرفة لتسهيل عمليات المراقبة وحتى يتم التعرف على التوزيع الجغرافي لشركات كراء السيارات وعدد الأسطول.
وقد دعت الغرفة الوطنية لوكلاء كراء السيارات منظوريها للتواصل مع الغرفة لإقتناء هذه العلامة والتحذير من الوقوع في فخ التقليد لأن هناك خطايا على المخالفين تصل إلى 700 دينار.
وحسب معاوية فإن قرار تغيير لون اللوحة المنجمية إلى الأسود صدر في 26 جويلية الفارط بالرائد الرسمي بعد سنوات من المطالبة به بإعتبار أنه إجراء سينقذ ما يزيد عن 5 آلاف عائلة وسيضمن مواطن شغل قارة لأكثر من 7 الآف عائلة كما أنه سيقضي على الدخلاء الذين اضروا بالقطاع.
وفي سياق حديثه قال رئيس غرفة وكلاء كراء السيارات أن القطاع المنظم يضم حوالي 17 ألف سيارة معدة للكراء بصفة قانونية اصحابها ملتزمون بخلاص الجباية ومعاليم التأمين والصناديق الإجتماعية في حين أن 52 ألف سيارة تشتغل خارج الأطر القانونية وهو ما يهدد بانقراض القطاع المنظم.
ووصف المتحدث قرار تغيير اللوحة المنجمية بالثوري والذي أثار ضجة خاصة أمام خاصة أمام رفضه وزارة الداخلية له لاعتبارات أمنية ورقابية مشددا على أن الحريف أصبح يريد سيارة تحمل علامة منجمية عادية لذلك اصبحوا يقتنون السيارات الخاصة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثوان 8

قرر مجلس القضاء العدلي المنتصب للتأديب بتاريخ اليوم الموافق ل 03 اوت 2021 للنظر في الملف التاديبي المتعلق بالرئيس الأول لمحكمة التعقيب الطيب راشد تاخير النظر في الملف إلى جلسة يوم 20 اوت 2021 .

منذ دقيقة 14

شدد الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري اليوم الثلاثاء على أن وضع خارطة طريق وتشكيل الحكومة في أسرع وقت ممكن هي أبرز الضمانات التي يطلبها الإتحاد.

منذ دقيقة 30

أفادت وزارة الدفاع الوطني، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، بأن العدد الجملي للمستفيدين من الحملات التي تؤمنها الفرق الصحيّة العسكرية الثابتة والمتنقّلة، بلغ 55371 مواطنا من الفئات العمريّة التي تفوق 40 سنة والمتقدّمين في السنّ والمصابين بأمراض مزمنة، وخاصّة منهم القاطنين بالمناطق الريفيّة والنائية.

{}