الأكثر مشاهدة

منذ 23 ساعة

أفاد شاهد عيان للديوان اف ام أن سيارة خفيفة على متنها بعض الركاب سقطت في ميناء سيدي يوسف منذ قليل، حيث تمكن بعض البحارة وفق ذات المصدر من إسعاف راكبيها.

على المباشر

هنا تونس
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار كل يوم من الاثنين للخميس من 12.لل 14 مع محمد اليوسفي في هنا تونس
تنشيط محمد اليوسفي
وطنية

لوحات منجمية جديدة خاصة بالسيارات المعدة للكراء

:تحديث 25 09:52 2019 أوت
لوحات منجمية جديدة خاصة بالسيارات المعدة للكراء
أكد رئيس الغرفة الوطنية لوكلاء كراء السيارات حبيب معاوية وجود اشكال يتعلق بالعلامة التمييزية الخاصة بالسيارات المعدة للكراء وذلك بعد تغيير اللوحة المنجمية الزرقاء بلوحة منجمية سوداء

وكشف معاوية في تصريح نشرته جريدة الصباح اليوم الأحد أنه تم إقرار علامة خاصة 'L' مع ضبط مواصفات معينة فنية وتقنية مع وزارة النقل مثل أن تكون العلامة صادرة عن الغرفة لتسهيل عمليات المراقبة وحتى يتم التعرف على التوزيع الجغرافي لشركات كراء السيارات وعدد الأسطول.
وقد دعت الغرفة الوطنية لوكلاء كراء السيارات منظوريها للتواصل مع الغرفة لإقتناء هذه العلامة والتحذير من الوقوع في فخ التقليد لأن هناك خطايا على المخالفين تصل إلى 700 دينار.
وحسب معاوية فإن قرار تغيير لون اللوحة المنجمية إلى الأسود صدر في 26 جويلية الفارط بالرائد الرسمي بعد سنوات من المطالبة به بإعتبار أنه إجراء سينقذ ما يزيد عن 5 آلاف عائلة وسيضمن مواطن شغل قارة لأكثر من 7 الآف عائلة كما أنه سيقضي على الدخلاء الذين اضروا بالقطاع.
وفي سياق حديثه قال رئيس غرفة وكلاء كراء السيارات أن القطاع المنظم يضم حوالي 17 ألف سيارة معدة للكراء بصفة قانونية اصحابها ملتزمون بخلاص الجباية ومعاليم التأمين والصناديق الإجتماعية في حين أن 52 ألف سيارة تشتغل خارج الأطر القانونية وهو ما يهدد بانقراض القطاع المنظم.
ووصف المتحدث قرار تغيير اللوحة المنجمية بالثوري والذي أثار ضجة خاصة أمام خاصة أمام رفضه وزارة الداخلية له لاعتبارات أمنية ورقابية مشددا على أن الحريف أصبح يريد سيارة تحمل علامة منجمية عادية لذلك اصبحوا يقتنون السيارات الخاصة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 26 دقيقة

حذّرت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة و المستجدة نصاف بن علية اليوم الأربعاء من امكانية تسجيل عدد كبير من الوفيات بكورونا لدى كبار السن في تونس خلال فترة الخريف و الشتاء القادمين في صورة عدم الالتزام بالاجراءات الوقائية من فيروس كورونا و المتمثلة في ارتداء الكمامات و غسل اليدين و التباعد الجسدي و التعقيم الدوري للاماكن ، قائلة ' الصغار المصابون بكورونا و الذين لا يلتزمون بهذه الاجراءات قد يتسببون في حالات وفيات كبيرة لدى كبار السن خصوصا الذين يعانون من أمراض مزمنة' .

منذ ساعة

أعلن لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال أنه لن يدافع عن لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس هذا العام

منذ ساعة

سجلت تونس منذ فتح حدودها في 27 جوان 2020 - 66 اصابة محلية بفيروس كورونا المستجد و 346 اصابة وافدة ، حسب ما أعلنت عنه اليوم الأربعاء المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة و المستجدة نصاف بن علية.

{}