الأكثر مشاهدة

منذ 19 ساعة

توفيت مساء اليوم الأحد الفنانة التونسية منيرة حمدي بعد صراع مع المرض

على المباشر

Extra Time
Extra Time
تنشيط حاتم قزبار
وطنية

لوحات منجمية جديدة خاصة بالسيارات المعدة للكراء

:تحديث 25 09:52 2019 أوت
لوحات منجمية جديدة خاصة بالسيارات المعدة للكراء
أكد رئيس الغرفة الوطنية لوكلاء كراء السيارات حبيب معاوية وجود اشكال يتعلق بالعلامة التمييزية الخاصة بالسيارات المعدة للكراء وذلك بعد تغيير اللوحة المنجمية الزرقاء بلوحة منجمية سوداء

وكشف معاوية في تصريح نشرته جريدة الصباح اليوم الأحد أنه تم إقرار علامة خاصة 'L' مع ضبط مواصفات معينة فنية وتقنية مع وزارة النقل مثل أن تكون العلامة صادرة عن الغرفة لتسهيل عمليات المراقبة وحتى يتم التعرف على التوزيع الجغرافي لشركات كراء السيارات وعدد الأسطول.
وقد دعت الغرفة الوطنية لوكلاء كراء السيارات منظوريها للتواصل مع الغرفة لإقتناء هذه العلامة والتحذير من الوقوع في فخ التقليد لأن هناك خطايا على المخالفين تصل إلى 700 دينار.
وحسب معاوية فإن قرار تغيير لون اللوحة المنجمية إلى الأسود صدر في 26 جويلية الفارط بالرائد الرسمي بعد سنوات من المطالبة به بإعتبار أنه إجراء سينقذ ما يزيد عن 5 آلاف عائلة وسيضمن مواطن شغل قارة لأكثر من 7 الآف عائلة كما أنه سيقضي على الدخلاء الذين اضروا بالقطاع.
وفي سياق حديثه قال رئيس غرفة وكلاء كراء السيارات أن القطاع المنظم يضم حوالي 17 ألف سيارة معدة للكراء بصفة قانونية اصحابها ملتزمون بخلاص الجباية ومعاليم التأمين والصناديق الإجتماعية في حين أن 52 ألف سيارة تشتغل خارج الأطر القانونية وهو ما يهدد بانقراض القطاع المنظم.
ووصف المتحدث قرار تغيير اللوحة المنجمية بالثوري والذي أثار ضجة خاصة أمام خاصة أمام رفضه وزارة الداخلية له لاعتبارات أمنية ورقابية مشددا على أن الحريف أصبح يريد سيارة تحمل علامة منجمية عادية لذلك اصبحوا يقتنون السيارات الخاصة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

أعلن النادي الرياضي الصفاقسي عبر صفحته الرسمية اليوم عن القطيعة مع الاطار الفني الحالي للفريق بقيادة المدرب الصربي يوفوفيتش نيبوتشا.

منذ 10 دقائق

أفرزت نتائج الدورة الأولى من رئاسيات 2019 السابقة لأوانها قراءات مختلفة واعتبرها الجميع زلزلا سياسيا وقع في تونس في حين ذهب البعض إلى أنها مفاجئة في حين ذهب البعض الآخر إلى التأكيد أن مؤشراتها كانت واضحة منذ عدة أسابيع لكن السياسيين بمختلف انتمائهم لم يعيروها الاهتمام اللازمة بل كانوا رافضين لها جهرا أو مواجهتها ضمنيا إيمانا منهم بان الإمكانات التي لديهم ستساعدهم على تجاوزها.

منذ 26 دقيقة

أسفرت النتائج الأولية لعملية تجميع أصوات الناخبين الخاصة بمعتمدية صفاقس الجنوبية عن حصول المرشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها قيس سعيّد على المرتبة الأولى وعبد الفتاح مورو على المرتبة الثانية ولطفي المرايحي على المرتبة الثالثة.

{}