الأكثر مشاهدة

18 22:45 2019 نوفمبر

أجرى المنتخب الوطني الليلة الإثنين حصة نموذجية بملعب مالابو إعدادا لمباراة الغد أمام غينيا الإستوائية

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

لوحات منجمية جديدة خاصة بالسيارات المعدة للكراء

:تحديث 25 09:52 2019 أوت
لوحات منجمية جديدة خاصة بالسيارات المعدة للكراء
أكد رئيس الغرفة الوطنية لوكلاء كراء السيارات حبيب معاوية وجود اشكال يتعلق بالعلامة التمييزية الخاصة بالسيارات المعدة للكراء وذلك بعد تغيير اللوحة المنجمية الزرقاء بلوحة منجمية سوداء

وكشف معاوية في تصريح نشرته جريدة الصباح اليوم الأحد أنه تم إقرار علامة خاصة 'L' مع ضبط مواصفات معينة فنية وتقنية مع وزارة النقل مثل أن تكون العلامة صادرة عن الغرفة لتسهيل عمليات المراقبة وحتى يتم التعرف على التوزيع الجغرافي لشركات كراء السيارات وعدد الأسطول.
وقد دعت الغرفة الوطنية لوكلاء كراء السيارات منظوريها للتواصل مع الغرفة لإقتناء هذه العلامة والتحذير من الوقوع في فخ التقليد لأن هناك خطايا على المخالفين تصل إلى 700 دينار.
وحسب معاوية فإن قرار تغيير لون اللوحة المنجمية إلى الأسود صدر في 26 جويلية الفارط بالرائد الرسمي بعد سنوات من المطالبة به بإعتبار أنه إجراء سينقذ ما يزيد عن 5 آلاف عائلة وسيضمن مواطن شغل قارة لأكثر من 7 الآف عائلة كما أنه سيقضي على الدخلاء الذين اضروا بالقطاع.
وفي سياق حديثه قال رئيس غرفة وكلاء كراء السيارات أن القطاع المنظم يضم حوالي 17 ألف سيارة معدة للكراء بصفة قانونية اصحابها ملتزمون بخلاص الجباية ومعاليم التأمين والصناديق الإجتماعية في حين أن 52 ألف سيارة تشتغل خارج الأطر القانونية وهو ما يهدد بانقراض القطاع المنظم.
ووصف المتحدث قرار تغيير اللوحة المنجمية بالثوري والذي أثار ضجة خاصة أمام خاصة أمام رفضه وزارة الداخلية له لاعتبارات أمنية ورقابية مشددا على أن الحريف أصبح يريد سيارة تحمل علامة منجمية عادية لذلك اصبحوا يقتنون السيارات الخاصة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 31 دقيقة

فيما يلي حوصلة لابرز اخبار اليوم الاربعاء

منذ 49 دقيقة

بثت شبكة ( سي بي سي ) نيوز الإخبارية الكندية اليوم الأربعاء تقريرا مطولا تحت عنوان ” كندا تصوت ضد إسرائيل في الأمم المتحدة ” قالت في مقدمته إن كندا تنفصل عن التاريخ الحديث بالتصويت ضد الكيان الصهيوني في الأمم المتحدة مما يشير إلى أنها لا تتوافق مع الولايات المتحدة حيث صوتت كندا لصالح قرار الأمم المتحدة لدعم حق الفلسطينيين في تقرير المصير

منذ ساعة

أصدرت وزارة الداخلية بلاغ مساء اليوم الاربعاء بخصوص ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص تعرض بعض مستعملي الطريق الشعاعية إكس (Route X) لعمليات سلب باستعمال القوة "براكاج".

{}