الأكثر مشاهدة

28 17:21 2024 أفريل

دارت مساء اليوم الأحد مواجهتي الدفعة الأخيرة من الجولة الأولى إياب لبلاي آوت الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

ليلى الشيخاوي : وزارة البيئة متجندة لمقاومة التلوث

04 15:50 2022 سبتمبر
ليلى الشيخاوي : وزارة البيئة متجندة لمقاومة التلوث
أكدت وزيرة البيئة ليلى الشيخاوي اليوم الأحد 04 سبتمبر 2022، أنّ الوزارة ومن ورائها الحكومة، متجندة لمقاومة التلوث وتجذير ثقافة بيئية للتوعية بمخاطر انتشار النفايات البلاستيكية، معتبرة أنّ هذا الجهد يجب أن يكون جماعيًا يساهم فيه كل المواطنين

وبينت الشيخاوي، خلال انطلاق فعاليات التظاهرة الوطنية لجمع النفايات البلاستيكية بالعاصمة، أن هذا النشاط لا يقتصر جغرافيا على العاصمة وإنما يشمل كل الولايات دون استثناء، مشيرة الى أن الوزارة خصصت منصة الكترونية للمشاركة في عمليات تنظيف المدن.

وشارك في التظاهرة الوطنية لجمع النفايات البلاستيكية، التي انطلقت الأحد بشارع 9 أفريل بالعاصمة، كل من وزير أملاك الدولة، محمد الرقيق ورئيسة بلدية تونس سعاد عبد الرحيم.

واعتبرت الوزيرة، أن هذه الفعالية ستتواصل على امتداد السنة ولن تكون مناسباتية، مشددة على أن الوزارة تعتمد عديد الاستراتيجيات العلمية للحد من مخاطر التلوث البيئي الذي يهدد العالم وتونس مستعدة للعمل من أجل بيئة أفضل.

ولفت وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية، محمد الرقيق من جهته، الى أن الحكومة منسجمة في عملها في مجال مكافحة التلوث، وأن الشؤون العقارية تعمل بالاشتراك مع بلدية تونس ومنظمات المجتمع المدني للتحسيس بمخاطر التلوث.

وبين أن المشاركة في حملة تنظيف العاصمة، هي بادرة أولى ستليها تحركات إضافية للتوعية بأهمية العمل البيئي الذي يبقى عملًا تطوعيًا مرتبطا بمدى وعي المواطن.

وأوضحت شيخة المدينة رئيسة بلدية تونس، سعاد عبد الرحيم، أن البلدية تخصص نسبة كبيرة من ميزانيتها لتنظيف شوارع العاصمة وهو جهد يحتاج مشاركة الجميع لان مقاومة التلوث، حسب تقديرها، ليس من مسؤولية البلدية فقط وإنما هو عمل جماعي.

ووجهت عبد الرحيم، في هذا الصدد، نداء الى جميع المواطنين بضرورة عدم إلقاء فضلات البنايات بشكل عشوائي ، قائلة "إن هذه المسألة مكلفة جدا للبلدية " ومن الأهمية بمكان التفكير في خطط جديدة لمقاومة هذه الظاهرة الخطيرة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

بعد نكسة كأس الأمم الإفريقية في جانفي 2024 والمغادرة من الدور الاول على يد ناميبيا وجنوب إفريقيا ومالي دخلت كرة القدم في مرحلة ما بعد الصدمة على امل إيجاد طريق واضحة لمعالجة ازمة غياب مكتب جامعي قار لمدة نيابية محددة وبمشروع رياضي وكروي

منذ دقيقة 33

اعتدى طلاب مؤيدون للإحتلال على آخرين معتصمين داخل حرم جامعة كاليفورنيا للمطالبة بوقف الحرب على غزة

منذ ساعة

تم، صباح اليوم، الأربعاء 1 ماي 2024، تدشين مقر الاتحاد العام التونسي للشغل في حلته الجديدة بنهج محمد علي بالعاصمة إثر انتهاء أعمال تجديده على مدى حوالي سنتين