الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 21

تسجل تشكيلة النادي الإفريقي جملة من الغيابات في مباراة الكلاسيكو أمام النادي الرياضي الصفاقسي

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

ليلى جفال خلال زيارة لسجن المرناقية: من أخطأ أو خالف القانون يتحمل مسؤوليته كاملة

10 15:29 2023 ديسمبر
ليلى جفال خلال زيارة لسجن المرناقية: من أخطأ أو خالف القانون يتحمل مسؤوليته كاملة
تزامنا مع حلول الذكرى 75 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، أدت وزيرة العدل ليلى جفال ليلة أمس السبت 9 ديسمبر 2023 زيارة غير معلنة إلى السجن المدني بالمرناقية

أين تحادثت مع الإطارات والأعوان ودعتهم إلى أن تكون معنوياتهم مرتفعة وان يحرصوا كل الحرص على حسن تطبيق القانون والالتزام التام بتوخي اليقظة والجاهزية للحفاظ على أمن الوحدة السجنية و سلامة المودعين، مضيفة أن مسؤولية منتسبي سلك السجون والإصلاح في الحفاظ على أمن الوطن وسلامة ترابه مسؤولية كبرى وأساسية، مؤكدة على أن الوزارة تظل السند الأول والداعم لكافة الإطارات والأعوان. وحملت السيدة الوزيرة في ذات الوقت من أخطأ أو خالف القانون مسؤوليته كاملة. 

كما طمأنت وزيرة العدل أعوان سجن المرناقية وأكدت الحرص على النظر في سبل تحسين وضعياتهم ومراعاة خصوصية الظروف المهنية التي يشتغلون فيها بما يعزز الجاهزية ومزيد التفاني في أداء الواجب المهني.

كما عاينت ليلى جفال النقص الحاصل في الإطار الطبي العامل بالوحدة السجنية في الفترة المسائية، مشددة على ضرورة تدعيم المنظومة الصحية بالمؤسسة السجنية والإصلاحية وتعزيز خدماتها. 

وفي إطار متابعة ظروف إيداع المساجين، زارت الوزيرة عددا من الغرف والأجنحة وتحادثت مع المودعين، منصتة إلى مشاغلهم التي تعلقت أساسا بالنقل والعفو والسراح الشرطي، مؤكدة حرص الوزارة على التعامل مع كافة الطلبات على قدم المساواة وفي إطار الالتزام التام بالقانون والمعايير  المعتمدة في الغرض. كما دعت المودعين إلى ضرورة الاستفادة من برامج التأهيل والتدريب و مزيد الانخراط في ورشات التكوين في عدد من الاختصاصات، فضلا عن المشاركة في الأنشطة الترفيهية والثقافية، بما يعزز فرص اندماجهم من جديد في الحياة الاجتماعية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

أكد اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024 مساعد الوكيل العام والناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية فريد بن جحا لمراسل الديوان بالجهة إحالة شاب يبلغ من العمر 24 سنة على النيابة العمومية بالمنستير

منذ دقائق 7

يستضيف ملعب انويتا مواجهة إياب الدور لمسابقة دوري أبطال أوروبا بين ريال سوسيداد وباريس سان جيرمان

منذ دقيقة 22

أفاد المدير الجهوي للتجارة بالمنستير أنه سيتم انطلاقا من اليوم توزيع حوالي 620 طنا من مادة السكر فى ولاية المنستير وفق تصريحه لمراسل ديوان أف أم بالجهة