الأكثر مشاهدة

13 09:46 2024 جوان

علمت ديوان اف ام اليوم الخميس ان المدافع الدولي التونسي للنادي الصفاقسي علاء غرام إتفق مع نادي شاختار دونيتسك الاوكراني للإنتقال إلى صفوفه في المركاتو الصيفي

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

مؤسسة 'فداء': تنزيل جرايات الجرحى وأولي الحق من شهداء الثورة تزامنا مع رمضان وعيد الفطر

28 11:21 2024 مارس
مؤسسة 'فداء': تنزيل جرايات الجرحى وأولي الحق من شهداء الثورة تزامنا مع رمضان وعيد الفطر
أفادت مؤسسة "فداء" بأنها تولت تنزيل جرايات أولي الحق من شهداء الثورة لشهر مارس 2024، وذلك بالتزامن مع شهر رمضان وعيد الفطر، وأنه بإمكان المعنيين الاتصال بأقرب مكتب بريد للحصول عليها.

وأضافت، في بلاغ لها اليوم الخميس 28 مارس 2024، أن عدد العائلات التي تحصلت على الجراية الشهرية والمستوفاة ملفاتهم لدى المؤسسة، بلغ 100 عائلة، وبلغ عدد المنتفعين 165.

كما وقع تنزيل جرايات جرحى الثورة، الذين تتوفر فيهم شروط الاستحقاق طبق أحكام المرسوم عدد 20 لسنة 2022، وبلغ عدد الجرحى المتحصلين على جراية 64 جريحا. وتراوحت الجرايات بين حوالي 400 و1400 دينار.

وجرى أيضا تنزيل المنح الشهرية بعنوان المنح المدرسية والجامعية لفائدة 259 تلميذا وطالبا من أبناء 135 جريح ثورة، و17 تلميذا وطالبا من أبناء 12 عائلة من أولي الحق من شهداء الثورة و113 تلميذا وطالبا من أبناء 57 عائلة ضحايا الاعتداءات الارهابية من العسكريين وأعوان قوات الأمن الداخلي والديوانة.

ومراعاة للوضعيات الاجتماعية لجرحى الثورة الذين لم تتوفر فيهم شروط استحقاق الجراية، تولت المؤسسة التنسيق مع الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي قصد تمكينهم من منح ظرفية، ومن بينهم عائلات الجرحى المتوفين، وبلغ عدد المنتفعين 52 منتفعا. وشرعت مصالح الاتحاد في الاتصال بالمعنيين قصد تمكينهم من مستحقاتهم.

وأشارت مؤسسة "فداء" إلى أنها تعمل بنسق حثيث بالشراكة مع مختلف الهياكل العمومية، من بينها وزارة التشغيل والتكوين المهني، قصد الادماج المهني لجرحى الثورة وإعادة الإدماج المعني لمصابي الاعتداءات الارهابية وتوفير آليات الدعم والمساندة في مجال بعث المشاريع من أجل حفظ كرامتهم ورد الاعتبار المعنوي لهم كفاعلين ومنتجين داخل المجتمع.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

استقبل قادة مجموعة السبع فولوديمير زيلينسكي بحفاوة في إيطاليا، حيث أعلنوا عن اتفاق بشأن استخدام الأصول الروسية المجمّدة لمساعدة كييف في حربها ضد روسيا، بينما دعاهم الرئيس الأوكراني إلى تسريع عمليات تسليم الأسلحة وتدريب الطيارين على مقاتلات "إف 16".

منذ دقيقة 34

تنطلق اليوم الجمعة منافسات أضخم حدث كروي اوروبي كأس أمم أوروبا

منذ دقيقة 21

تحدثت وزيرة التربية سلوى العباسي في مداخلة له صباح اليوم الجمعة، في برنامج "الراف ماغ"، عن تفاصيل عدم تمكن 4 تلميذات بمعهد حي الأنس بمعتمدية الروحية من ولاية سليانة من اجتياز اختبار مادة الإنجليزية، في اطار الدورة الرئيسية لمناظرة البكالوريا بسبب عدم وجود وسائل النقل