الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

وطنية

ماذا يعني تصنيف تونس بلدا آمنا من قبل البرلمان الألماني؟

:تحديث 19 07:44 2019 جانفي
ماذا يعني تصنيف تونس بلدا آمنا من قبل البرلمان الألماني؟
وسيسمح تصنيف تونس كدولة آمنة لسلطات الهجرة في ألمانيا

صوت البرلمان الألماني (بوندستاغ)، أمس الجمعة، على توسيع قائمة الدول المصنفة بأنها "بلدان آمنة"، لتشمل ثلاث دول من بينها تونس.

وسيسمح تصنيف تونس كدولة آمنة لسلطات الهجرة في ألمانيا برفض طلبات اللجوء حاملي الجنسية التونسية دون تبرير الرفض، وكذلك تسريع عمليات ترحيل الأشخاص الذين ترفض طلبات لجوئهم.

ويُقصد بدول "المنشأ الآمنة"، تلك التي يُفترض أنه لا يوجد بها ملاحقة سياسية أو معاملة أو عقوبات غير إنسانية أو مهينة.

يشار الى أن قائمة الدول التي صنفها البرلمان الألماني آمنة شملت أمس كلا من الجزائر والمغرب وجورجيا الى جانب تونس.

وتأمل وزارة الداخلية الألمانية، التي يتولاها المحافظ البافاري هورست زيهوفر، أن يعتبر هذا "الإجراء مؤشرا، ويسمح بخفض طلبات اللجوء من الدول الأربعة إلى حد كبير".

ولفت التلفزيون الألماني، إلى أن "مشروع القانون لن يدخل حيز التنفيذ قبل الموافقة عليه من مجلس الولايات (بونديسرات)، وهذه الموافقة ليست أكيدة".

وسبق أن أخفق الائتلاف الحكومي الألماني، عام 2017، في تمرير مشروع قانون مماثل في مجلس الولايات، بسبب معارضة عدة ولايات يشارك في قيادتها حزبا الخضر أو اليسار.

(المصدر:وكالات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أرسلت تركيا طائرة دون طيار مجهزة بمعدات الرؤية الليلية، في مهمة دعم وإسناد لعمليات البحث عن حطام طائرة الرئيس الإيراني التي تعرضت لحادث شمال غربي إيران وفق ما نقلته وسائل اعلام تركية

منذ ساعات 3

تنطلق عملية تحيين السجل الانتخابي بالنسبة للتونسيين المقيمين بالخارج بداية من يوم غد الإثنين 20 ماي الجاري، وفق بلاغ أصدرته مساء اليوم الأحد الهيئة العليا المستقلة للانتخابات

منذ ساعات 3

في ظل البحث المتواصل عن مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، أفادت وكالة أنباء فارس الأحد بأن قائد الحرس الثوري حسين سلامي وعددا من كبار ضباط الحرس توجهوا إلى موقع حادث طائرة الرئيس إبراهيم رئيسي