الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 19

أكد كريم دلهوم مدرب النادي الصفاقسي في تصريحه لديوان اف ام أنه يتحمل مسؤولية خروج الفريق من الدور 16 لكأس تونس 

على المباشر

وطنية

ماكرون يعرب لرئيس الجمهورية عن تفهمه لعدم مشاركة تونس في مؤتمر برلين

20 09:36 2020 جانفي
ماكرون يعرب لرئيس الجمهورية عن تفهمه لعدم مشاركة تونس في مؤتمر برلين
تلقى رئيس الجمهورية قيس سعيد في وقت متأخر من مساء ليلة البارحة الأحد 19 جانفي 2020 اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون

، وبلّغ الرئيس الفرنسي رئيس الجمهورية تفهمه عدم مشاركة تونس في مؤتمر برلين الذي عُقد أمس ، وأحاطه علما بما تم مناقشته والتوصل إليه في هذا المؤتمر ، وفق ما ورد في بلاغ لرئاسة الجمهورية.

 

وتناولت المحادثة أيضا ضرورة مشاركة تونس في أي مبادرة قادمة، وذكّر رئيس الدولة بالمبادرة التي قام بها في هذا الإطار عند جمعه لعدد من ممثلي القبائل والمجتمع المدني الليبي من أجل التوصل الى حل ليبي ليبي.

وأشار رئيس الجمهورية إلى أن تونس هي أكثر الدول تضررا من الوضع السائد اليوم في ليبيا فهي التي تتحمل بحكم موقعها الجغرافي أكثر من أي دولة أخرى آثار هذه الحرب على المستوى الأمني وعلى كافة المستويات الأخرى.

وجدد الرئيس الفرنسي لرئيس الجمهورية دعوته لزيارة فرنسا، كما تولى الرئيس قيس سعيد دعوة الرئيس ايمانويل ماكرون لزيارة تونس.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

رسخ الأهلي المصري تفوقه أمام مازيمبي الكونغولي على صعيد منافسات مسابقة دوري أبطال إفريقيا

منذ دقيقة 18

هدّد الرئيس الفلسطيني محمود عباس مجددا بإعادة النظر في العلاقة مع واشنطن

منذ دقيقة 54

نجح فلاح أصيل معتمدية جبنيانة من ولاية صفاقس في زراعة القمح مرتين في السنة ذاتها وذلك في شهري سبتمبر وجانفي وهو ما سيمكن من مضاعفة الإنتاج ودعم الأمن الغذائي في تونس والوصول إلى مرحلة التصدير، وفق ما أفاد به الفلاح صاحب التجربة محمد العباسي لمراسل ديوان أف أم بالجهة