الأكثر مشاهدة

27 08:04 2020 سبتمبر

قررت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بصفاقس اتخاذ جملة من القرارات المتعلقة بالوضع الوبائي وذلك لتواصل تسجيل اعداد اضافية من حاملي الفيروس بنسق يومي ومتواصل بجميع معتمديات ولاية صفاقس.

على المباشر

هنا تونس
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار كل يوم من الاثنين للخميس من 12.لل 14 مع محمد اليوسفي في هنا تونس
تنشيط محمد اليوسفي
وطنية

ماكرون يعرب لرئيس الجمهورية عن تفهمه لعدم مشاركة تونس في مؤتمر برلين

20 09:36 2020 جانفي
ماكرون يعرب لرئيس الجمهورية عن تفهمه لعدم مشاركة تونس في مؤتمر برلين
تلقى رئيس الجمهورية قيس سعيد في وقت متأخر من مساء ليلة البارحة الأحد 19 جانفي 2020 اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون

، وبلّغ الرئيس الفرنسي رئيس الجمهورية تفهمه عدم مشاركة تونس في مؤتمر برلين الذي عُقد أمس ، وأحاطه علما بما تم مناقشته والتوصل إليه في هذا المؤتمر ، وفق ما ورد في بلاغ لرئاسة الجمهورية.

 

وتناولت المحادثة أيضا ضرورة مشاركة تونس في أي مبادرة قادمة، وذكّر رئيس الدولة بالمبادرة التي قام بها في هذا الإطار عند جمعه لعدد من ممثلي القبائل والمجتمع المدني الليبي من أجل التوصل الى حل ليبي ليبي.

وأشار رئيس الجمهورية إلى أن تونس هي أكثر الدول تضررا من الوضع السائد اليوم في ليبيا فهي التي تتحمل بحكم موقعها الجغرافي أكثر من أي دولة أخرى آثار هذه الحرب على المستوى الأمني وعلى كافة المستويات الأخرى.

وجدد الرئيس الفرنسي لرئيس الجمهورية دعوته لزيارة فرنسا، كما تولى الرئيس قيس سعيد دعوة الرئيس ايمانويل ماكرون لزيارة تونس.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 5 دقائق

انتشر فيديو طريف وغريب على مواقع التواصل الاجتماعي، للحكم كريغ باوسون، الذي أدار مباراة ليفربول وضيفه أرسنال، أمس الاثنين، في قمة المرحلة الثالثة من الدوري الإنجليزي

منذ 17 دقيقة

قال رئيس لجنة المالية في البرلمان و القيادي في حزب قلب تونس عياض اللومي خلال حضوره اليوم الثلاثاء في برنامج 'البرايم' على موجات ديوان أف أم

منذ 19 دقيقة

سجلت قابس 26 حالة إصابة جديدة محلية بفيروس كورونا وفق ما أكدته رئيسة مصلحة الاعلام والبرامج الصحية بالادارة الجهوية للصحة بقابس الدكتورة سعاد اليحياوي.

{}