الأكثر مشاهدة

22 17:37 2021 جوان

ستمنح فرنسا من خلال مبادرة كوفاكس حوالي 325000 جرعة من لقاحات أسترازينيكا إلى تونس ، وفق ما أعلنت عنه السفارة الفرنسية بتونس اليوم الثلاثاء.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

ماهي الشروط اللازمة للتمتع بالمنحة المدرسية ؟

:تحديث 06 18:37 2021 ماي
مدرسة
أفاد مدير النقل المدرسي والأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية بديوان الخدمات المدرسية بوزارة التربية هيمان كمون، اليوم الخميس، أن الانتفاع بالمنحة المدرسية العينية التي وضعتها وزارة التربية على ذمة التلاميذ المقيمين وأنصاف المقيمين بالمبيتات يستند إلى عدد من المعايير والشروط.

وحددت وزارة التربية، وفق ما أفاد به كمون في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، خمسة معايير للبت في مدى أهلية التلاميذ في الحصول على المنحة العينية ،والمتمثلة في إعفائهم من سدادا معاليم الإقامة أو نصف الإقامة بالمبيتات بصفة كلية أو سداد نصف المبلغ فقط. 

وتتمثل المعايير في حمل التلميذ لإعاقة ووضعية أبويه (مطلقين، او وفاة أحدهما أو كلاهما) وعدد الإخوة المزاولين للدراسة والذين لا يتمتعون بالمنحة الدراسية والدخل السنوي لعائلته ووسيلة النقل التي يعتمدها للوصول الى مدرسته.

وعلى التلاميذ الراغبين في الحصول على هذه المنحة تقديم مطالبهم في الغرض عبر المنصة الرقمية للخدمات المدرسية الموضوعة على ذمتهم في الموقع الالكتروني

    httpss://scolarite.education.tn/parent

ومن ثمة ايداع ملف يحتوي على الوثائق التي تثبت توفر معيار واحد أو أكثر، من المعايير السالف ذكرها، بإدارة المؤسسة التربوية التي ينتمون اليها.

وأفاد كمون أن قيمة الإقامة كاملة للتلاميذ تختلف من مدرسة إلى أخرى و لكنها تعادل تقريبا 165 دينار سنويا.

وذكر كمون أن تقديم المطالب عبر المنصة ينطلق اليوم الخميس 6 ماي الجاري بالنسبة لتلاميذ السنة السادسة ابتدائي ويتواصل إلى غاية 5 جوان 2021، في حين

يكون تاريخ 30 جوان آخر أجل لتقديم الوثائق المكونة لملف المطلب بإدارة المؤسسة التربوية المنتمي إليها التلميذ.

وفي ما يتعلق بتلاميذ المرحلة الإعدادية والتعليم الثانوي فقد انطلق التسجيل بالمنصة منذ يوم 3 ماي الفارط ويتواصل إلى غاية 2 جوان 2021 ويجب تقديم الوثائق المكونة لملف المطلب في أجل لا يتجاوز 26 جوان بإدارة المؤسسة التربوية المنتمي إليها التلميذ.

 

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

تعد طفرة ''دلتا + '' طفرة نادرة جدًا وهو ماجعل كل من الهند والمملكة المتحدة تعيشان في قلق من انتشار العدوى.

منذ ساعات 5

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية سوسة 1 والمساعد الاول لوكيل الجمهورية جابر غنيمي بأن النيابة العمومية قررت الاحتفاظ بصاحب مقطع الفيديو الذي تضمن ادعاءات بخصوص وصول شحنة من القمح الفاسدة عبر الميناء التجاري بسوسة وفق قوله.

منذ ساعات 5

ترشح المنتخب الفلسطيني اليوم الخميس الى نهائيات كأس العرب فيفا 2021 بعد الفوز في التصفيات على جزر القمر بنتيجة 5-1

{}