الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

ديما لاباس
اعمل ضحكة عالمية 😂 واعرف اخبار البلاد بطريقة spécial شوية 😉 الequipe لي في العشوية اساس 👌حكايات و كلام الناس🗣️ والضمار لي ينسيك الStress 💫 هذه هي #ديما_لاباس 😇 مع نوفل الورتاني والشلة◀️◀ من الإثنين للجمعة من 17:00 ل 19:00 ابتداء من 11-09-2023
تنشيط نوفل الورتاني
وطنية

هيئة السجون و الإصلاح : القاضي بن عمّار المتهم بنشر معلومات خاطئة حول تورط مسؤولين في الفساد لم ينتحر

:تحديث 16 20:09 2021 جانفي
هيئة اللسجون و الإصلاح  : القاضي  بن عمّار المتهم في ملف القمح المسرطن لم ينتحر
أثارت انباء عن وفاة القاضي المكي بن عمّار، المتهم بنشر اخبار خاطئة حول تورط مسؤولين في الفساد، داخل سجن برج العامري جدلا واسعا وموجة عارمة من الغضب في مواقع التواصل الاجتماعي. وتساءل روّاد المنصّات الاجتماعيّة عن حقيقة محاولة انتحار القاضي داخل سجنه.

لكن الهيئة العامة للسجون و الإصلاح نفت في بلاغ لها اليوم السبت 16 جانفي 2021، وفاة القاضي و أكدت أن هذا الخبر لا أساس له من الصحة وأن السجين المعني مودع بسجن إيقافه منذ 08/05/2020 بمقتضى بطاقتي ايداع صادرتين عن المحكمة الإبتدائية بنابل.

وأضافت الهيئة أنّ بن عمّار بصحة جيدة و مودع بغرفة جماعية و يتمتع بجميع الحقوق التي ضمنها له القانون المتعلق بالسجون، كما تلقى زيارة من قبل المحامين المكلفين بالدفاع عنه بتاريخ 15 جانفي 2021 وزيارة من قبل قاضي تنفيذ العقوبات لدى المحكمة الإبتدائية بمنوبة في نفس اليوم.

وأكدت الهيئة العامة للسجون و الإصلاح تمسكها بحقها في تتبع كل من يتعمد نشر الإشاعات و الادعاءات الزائفة.

من جهتها دونت الأستاذة منجية بلحاج عمر على صفحتها الرسمية بالفايسبوك أنّ بن عمّار أقدم على محاولة الانتحار شنقا بسبب تعرضه للتعذيب في سجن برج العامري. كما أكدت المحامية بلحاج عمر تعكر الحالة الجسدية للقاضي بن عمار بسبب دخوله في إضراب جوع وحشي منذ أيام.

وقالت بلحاج عمر انه تم عمدا اعلام القاضي بن عمار بخبر وفاة والده ليدخل في انهيار عصبي محملة القضاء و وزير العدل و ادارة السجون المسؤولية في صورة وفاة بن عمار .

يشار الى أن المكي بن عمار هو قاض ومودع في سجن برج العامري على خلفية اتهامه بنشر معلومات خاطئة حول تورط مسؤولين في الفساد وكذلك نشره لمعطيات حول تورط لوبيات في عمليات حرق الحبوب المحلية لاستيراد اخرى من الخارج حسب ما تؤكّده محاميته الأستاذة منجية بلحاج عمّار.

ايمان سكوحي 

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

يواجه الترجي الرياضي التونسي ماميلودي صانداونز الجنوب إفريقي إنطلاقاً من الساعة 19:00 من مساء اليوم في إطار إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

منذ دقيقة 15

قال رئيس وزراء الكيان المحتل بنيامين نتنياهو اليوم الجمعة إن أي أحكام تصدرها المحكمة الجنائية الدولية لن يكون لها تأثير على تصرفات الكيان لكنها “ستشكل سابقة خطيرة”.

منذ ساعة

تمكنت وحدات الأبحاث العدلية بمنطقة الحرس الوطني بمنوبة(إقليم تونس) من الكشف عن شبكة مختصة في ممارسة البغاء السري بمقابل بين ولايات تونس الكبرى