الأكثر مشاهدة

17 09:44 2019 جوان

يشارك بطل آسيا قطر و وصيفه اليابان في بطولة كوبا أمريكا الخاصة بمنتخبات قارة أمريكا الجنوبية ( اللاتينية ) كضيفي شرف .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

ما هو مصير المسلحين العائدين من بؤر التوتر إلى تونس؟

:تحديث 16 21:53 2019 فيفري
مختار بن نصر
قال رئيس لجنة مكافحة الإرهاب في تونس مختار بن نصر السبت

قال رئيس لجنة مكافحة الإرهاب في تونس مختار بن نصر السبت، إن تسلّم تونس للمسلحين العائدين من بؤر التوتر هو موقف اتخذ منذ فترة على أن يكون القضاء هو الفيصل في تقرير مصيرهم.

وأوضح بن نصر في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن عودة تلك الفئة من بؤر التوتر إلى تونس موضوع طرح من قبلُ ونشرت بشأنه عدة دراسات، مؤكدا وجود رؤية مشتركة منذ تشكيل لجنة مكافحة الإرهاب عام 2016.

كما أفاد بأن كل عائد من مناطق الصراع قبض عليه أو تسلمته الدولة عبر قنواتها الرسمية سيحال إلى القضاء لتقرير مصيره عبر إيداعه السجن أو دمجه في المجتمع بفرض الإقامة الجبرية عليه أو المراقبة الإدارية.

وأشار مختار بن نصر إلى أن الأفراد الذين عادوا مؤخرا كانت تونس قد طالبت بهم في إطار وجود قضايا إرهابية مرفوعة ضدهم.

وبخصوص العدد الإجمالي لهؤلاء المسلحين، صرح بن نصر بأنه لا يمكن ضبط العدد لكنه حسب التقديرات في حدود 3000 شخص قتل البعض منهم أثناء المعارك في سوريا والعراق، وفر آخرون إلى أماكن أخرى في إفريقيا بحثا عن ملاذات آمنة بدل السجون.

وأعلن الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي أن النيابة العامة أصدرت قرارا بإيداع 4 أشخاص تسلمتهم تونس منذ أسبوعين مصنفين بـ"الخطيرين جدا" السجن.

وقال سفيان السليطي إنه تم ترحيل هؤلاء المسلحين من بؤر التوتر، مؤكدا أنهم أدلوا بمعلومات هامة خلال التحقيق معهم من بينها كيفية نقلهم إلى تلك المناطق.

وات

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 5 ساعات

تلقت إدارة اتحاد بن قردان مراسلة رسمية من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بوجوب خلاص مستحقات لاعبه السابق بلال الخفيفي و المقدرة ب27 ألف دينار من أجل ضمان المشاركة في نسخة الموسم المقبل من مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي

منذ 6 ساعات

أسفرت حملة أمنية نظمتها منطقة الأمن الوطني بصفاقس الشمالية على مدى 3 أيام عن ايقاف 21 شخصا على مستوى منطقة تبرورة بسبب السكر الواضح و التشويش في الطريق العام و حجز 13 سيارة و 50 دراجة نارية كما تم تسجيل 250 محضر بعناوين مختلفة و ذلك في اطار تهيئة مشروع تبرورة للموسم الصيفي وفق ما أفاد به مصدر أمني لديوان اف ام

منذ 7 ساعات

أعربت النّائبة بمجلس الشّعب عن حركة نداء تونس فاطمة مسدّي عن رفضها " أخونة البرلمان " بتلاوة الفاتحة على روح الرّئيس المصري السّابق محمّد مرسي على إثر جلسة انعقدت اليوم الثلاثاء 18 جوان 2019 بمجلس نوّاب الشعب .

{}