الأكثر مشاهدة

18 22:17 2020 جانفي

تم انتخاب سليم غربال أمس الجمعة رئيسا لمركز المسيرين الشبان بصفاقس خلفا لمهدي الفريخة وذلك خلال الفترة 2020-2022.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

ما هي أسباب اصدار بطاقة إيداع بالسجن ضد سامي الفهري؟

11 20:08 2019 ديسمبر
الفهري
أصدرت دائرة الاتهام بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي بمحكمة الاستئناف بتونس، اليوم الأربعاء، ثلاث بطاقات إيداع بالسجن في حق كل من الإعلامي سامي الفهري والمتصرفة القضائية بشركة "كاكتوس برود"، الهام الصوفي، وحسن بن ابراهيم (وكيل شركة "آيت برود") في قضية فساد مالي تهم الشركتين المذكورتين، وفق ما أكده الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس، حبيب الطرخاني.

وأوضح الطرخاني أن هذه القضية تقدم بها المكلف بنزاعات الدولة في حق اللجنة الوطنية للتصرف في الممتلكات والأموال المعنية بالمصادرة أو الاسترجاع ضد الشركتين المذكورتين خلال الأشهر القليلة الماضية.
وأضاف أن دائرة الاتهام أصدرت بطاقات الإيداع لوضع المتهمين على ذمة التحقيق، بعد أن كان قاضي التحقيق المتعهد بالقضية، وضعهم في حالة سراح، مبينا أن النيابة العمومية ساهرة على تطبيق هذا القرار.
يذكر أن قاضي التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي كان أبقى يوم 15 نوفمبر المنقضي كلا من الاعلامي سامي الفهري ووكيل شركة "آيت برود" والمتصرفة القضائية في حالة سراح في هذه القضية، بعد أن تم إيقافهم يوم 5 نوفمبر 2019.
وفي هذا السياق كان الناطق باسم القطب القضائي الاقتصادي والمالي، سفيان السليطي، صرح بأنه تم الاحتفاظ بالمتهمين المذكورين على ذمة التحقيق بإذن من النيابة العمومية من أجل جرائم غسل أموال واستغلال موظف عمومي صفته للإضرار ومخالفة التراتيب.
يشار إلى أن النيابة العمومية كانت أذنت يوم الثلاثاء 29 أكتوبر 2019، بتحجير السفر على سامي الفهري وزوجته والمتصرف القضائي لشركة "كاكتوس برود" المصادرة، وذلك في قضية إبرام عقود وصفقات على خلاف الصيغ القانونية، إثر شكاية تقدم بها المكلف العام بنزعات الدولة في حق وزارة أملاك الدولة واللجنة الوطنية للتصرف في الممتلكات والأموال المعنية بالمصادرة أو الاسترجاع، على اعتبار أن شركة 'كاكتوس برود' مصادرة من 2011 بمقتضى مرسوم المصادرة الصادر في فيفري 2011.

وات

آخر الأخبار

منذ 46 دقيقة

في ما يلي ابرز اخبار الاثنين 20 جانفي 2020

منذ ساعة

قال اليوم رئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخ عقب تكليفه بتشكيل الحكومة من طرف رئيس الجمهورية قيس سعيد انه سيعمل على تشكيل حكومة 'تتكون من فريق حكومي مصغر منسجم و جدي، يجمع بين الكفاءة و الإرادة السياسية القوية و الوفاء للثوابت الوطنية و لاهداف الثورة'، حسب قوله

منذ ساعة

أكّد النائب عن حركة النهضة عماد الحمامي، في تصريح للقناة الوطنية الأولى الليلة الإثنين 20 جانفي 2020، أنّ الحركة ليس لها اعتراض على تعيين الياس الفخفاخ لتشكيل الحكومة، مضيفا ان 'الفخفاخ شخصية معروفة وعملت مع النهضة في الحكومات السابقة'، حسب قوله

{}