الأكثر مشاهدة

15 06:57 2021 ماي

ابرز أخبار صفاقس ليوم الجمعة 14 ماي 2021

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

متهم فيها شفيق الجراية..دائرة الاتهام تقر بعدم اختصاص القضاء العسكري في قضية"وضع النفس تحت تصرف جيش أجنبي"

:تحديث 23 17:20 2021 أفريل
شفيق الجراية
قررت دائرة الاستئناف بتونس قبول الاستئناف شكلا وأصلا وابطال قرار ختم البحث المطعون فيه فيما يعرف بقضية "وضع النفس تحت تصرف جيش أجنبي زمن السلم" المتهم فيها كل من رجل الأعمال شفيق الجراية وسائقه رمزي الطرابلسي والمدير العام للأمن السابق للمصالح المختصة بوزارة الداخلية عماد عاشور وفق ما نقلته جريدة الشروق في عددها الصادر اليوم الجمعة 23 أفريل 2021.

وقررت الدائرة التصريح ببطلان اجراءات التتبع في حق المضنون فيها س.م(محامية ) والتخلي عن القضية في المضنون فيهم كل رجل الأعمال شفيق الجراية من وسائقه رمزي الطرابلسي والمدير العام للأمن السابق للمصالح المختصة بوزارة الداخلية عماد عاشور لعدم اختصاص القضاء العسكري وذلك عملا بأحكام الفصول 199 و169 من مجلة الاجاءات الجزائية و46 من القانون عدد 79لسنة 2011 المتعلق بتنظيم مهنة المحاماة و4 و193من قانون مكافحة الارهاب ومنع غسل الأموال وانهاء أوراق الملف الى النيابة العمومية العسكرية بالمحكمة الابتدائية العسكرية بتونس لاتخاذ ما تراه.

وذكرت الصحيفة أن قضية الحال انطلقت بموجب تقرير مصنف "سري للغاية" صادر عن وزير الداخلية الأسبق الهادي مجدوب وموجه الى وزير الدفاع ومنه الى ادارة القضاء العسكري التي احالته بدورها الى وكيل الجمهورية لدى المحكمة العسكرية الدائمة بتونس تضمن أن المدعو شفيق الجراية له عديد العلاقات مع أطراف أجنبية من سفراء ورجال أعمال وقيادات ومجموعات ارهابية مسلحة ومنها ليبية وامراء حرب فتم فتح بحث ضده من أجل وضع النفس على ذمة جيش أجنبي زمن السلم.

من جهته أفاد أحمد الجراية نجل رجل الأعمال شفيق الجراية في تصريح للديوان أف ام، أن مسار القضية يشهد تقدما، مبينا بأنه تم تحديد جلسة يوم 17 ماي القادم للنظر في القضية المتعلقة ببيع أملاك مصادرة منذ 2011 بعد تدليس عقود البيع المتهم فيها شفيق الجراية رفقة ثلاثة موظفين ببلدية المرسى.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

أعلنت اليوم الثلاثاء كتائب القسام توجيه ضرباتٍ صاروخية لـ 6 قواعد جوية تابعة للكيان الصهيوني.

منذ ساعتين

دعا المكتب التنفيذي للجامعة العامة للتخطيط والمالية في بيان صادر عنه مساء اليوم الثلاثاء أعوان الجباية والمحاسبة العمومية والاستخلاص إلى الالتزام بصرف أجور مختلف شرائح الأجراء وتقديم الحد الأدنى من الخدمات ذات الطابع الاستعجالي.

منذ ساعات 3

مثلت علاقات التعاون والشراكة المتميزة بين تونس وفرنسا وآفاق تطويرها وتنويعها أبرز محاور اللقاء الذي جمع رئيس الجمهورية التونسية برئيس فرنسا.

{}