الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
برنامج هنا تونس مع معز بن غربية من الاثنين للجمعة من ال 12:00 ل 14:00 على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
وطنية

مجلس التعاون الاقتصادي الليبي التونسي : الاتّفاق على اعادة فتح معبر راس جدير خلال يومين كأقصى تقدير

:تحديث 15 15:39 2021 سبتمبر
مجلس التعاون الاقتصادي الليبي التونسي : الاتّفاق على اعادة فتح معبر راس جدير خلال يومين كأقصى تقدير
تم اليوم الأربعاء خلال اجتماع تونسي ليبي بجربة الإتفاق على إعادة فتح المعبر البري براس جدير خلال يومين كأقصى تقدير وإعتماد برتكول صحي بين الجانبين الليبي والتونسي ، وفق ما أعلن عنه مجلس التعاون الاقتصادي الليبي التونسي.

وقال المجلس انه سيتم فرض حجر الصحي إجباري في فندق وعلي نفقة الزائر من البلدين وذلك في صورة عدم اجراء التلقيح المضاد لكورونا .

وكان رئيس لجنة الحجر الصحي بوزارة الصحة محمد الرابحي أفاد اليوم أن  الاجتماع التونسي-الليبي برئاسة وزيري الداخلية والصحة بالبلدين وبحضور مختلف الاطراف المعنية، أسفر عن اقرار حرية تنقل المسافرين الذين اتموا تلاقيحهم ضد فيروس "كورونا" مع الاستظهار فقط بتحليل "بي سي ار" سلبي بالمعابر الحدودية، فيما يبقى الحجر الصحي الاجباري لمدة 10 ايام باحد النزل مع التحليل المخبري السلبي ابرز شرط لعبور المسافرين التونسيين والليبيين عبر المعابر الحدودية حماية لصحة الشعبين.

واضاف الرابحي انه تم خلال هذا الاجتماع المنعقد بجزيرة جربة، الاتفاق على جملة المسائل الفنية الواجب تطبيقها على مستوى المعابر سواء التي تهم الادارة او المسافرين.


واشار الى ان البرتوكول الذي تمت مناقشته يوم امس في اطار اللجنتين العلميتين التونسية والليبية لم يتم التوقيع عليه في هذه الجلسة في انتظار ان يرفع على اعلى مستوى لاتخاذ القرار المناسب، الا انه في انتظار ذلك يبقى المعبر الحدودي براس جدير مغلقا .

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 26

خصصت جلسة عمل عقدت أمس، الخميس، بين المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك والإدارة العامة لتعديل الرقابة الإحترازية بالبنك المركزي لمتابعة تطبيق منشور البنك المركزي التونسي عدد 3-2024 المتعلّق بمراجعة عدد من العمولات البنكية.

منذ دقيقة 52

أفرزت نتائج انتخابات أعضاء المجلس الوطني للجهات و الأقاليم عن المجلس الجهوي بسوسة فوز 3 مترشحين خاضوا السباق من بين 11 وهم منصور الصمايري ( 6 أصوات) و الصحبي عامر ( 5 أصوات ) و محمد معز الشريف ( 5 أصوات) ، وفق ما صرح به رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات ياسين قازة لمراسل ديوان أف أم بالجهة .

منذ ساعة

أفاد المدير الجهوي للتجارة بباجة عماد صنديد في تصريح لمراسل ديوان أف آم بالجهة، أن فرق المراقبة الاقتصادية قامت منذ انطلاق شهر رمضان بتحرير 418 محضر اقتصادي من جملة 2660 زيارة تفقد ومراقبة