الأكثر مشاهدة

04 10:57 2021 مارس

سجلت ولاية صفاقس 4 حالة وفاة و73 إصابة جديدة بفيروس كورونا مقابل 49 حالة شفاء من المرض وذلك من ضمن 302 تحليلا تم اجراؤها بتاريخ أمس 3 مارس 2021.

على المباشر

Fel Local
على خاطرنا نحبوها وهي غرامنا.. عليها كلامنا واخبارنا هي الكحلة والبيضاء CSS نحكيو احوال الجمعية.. اناقشوا مشاكلها.. ناقشوا مبارياتها ،اسرارها وحكاياتها و نستضيفوا اولادها ورجالها مع كريم مقني في اللوكال
تنشيط كريم مقني
وطنية

مجلس النواب : جلسة استماع ليوسف الشاهد حول حادثة وفاة الرضع

:تحديث 12 12:00 2019 مارس
قرر مجلس نواب الشعب، عقد جلسة عامة في أقرب الآجال

قرر مجلس نواب الشعب، عقد جلسة عامة في أقرب الآجال، للاستماع الى رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، حول حادثة وفاة 12 من الولدان المقيمين بمركز التوليد وطب الرضيع بمستشفى الرابطة بالعاصمة، حسب ما أفاد به إبراهيم نصيف، عضو مكتب المجلس عن كتلة الحرة، اليوم الثلاثاء 12 مارس 2019.

وأضاف نصيف أن المكتب المجلس، الذي اجتمع الثلاثاء، إثر رفع جلسة عامة استثنائية كان من المفروض أن تخصص للموضوع ذاته لعدم اكتمال النصاب، قرر تخصيص جانب من أشغال جلسة اليوم لرؤساء الكتل للتعبير عن موقهم من الحادثة وذلك من خلال نقاط نظام على أن يتم النظر، بعد ذلك، في مسالة البتّ في موضوع إرسال وحدة عسكرية تحت راية الأمم المتحدة إلى جمهورية مالي الى جانب النظر في عدد من المشاريع القوانين التعلقة باتفاقيات قروض.

ويذكر أن مركز التوليد وطب الرضيع بمستشفى الرابطة بالعاصمة، شهد يومي الخميس 7 والجمعة 8 مارس 2019، 11 حالة وفاة بين الولدان المقيمين به، قبل ان يرتفع العدد الى 12 وفاة وفق ما أفادت به وزارة الصحة، معلنة قرارها بفتح تحقيق عاجل في الغرض من قبل لجنة مختصة للوقوف على الأسباب الحقيقية لوفاة الرضع وتحديد المسؤوليات على ان يتم الإعلان عن نتائج البحث إبان انتهاء التحقيق.

وقد استقال، على اثر الحادثة، وزير الصحة، عبد الرؤوف الشريف، وتم تكليف وزير شؤون الشباب والرياضة، سنية بالشيخ، بالاشراف على الوزارة بالنيابة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

أكد مدير معهد باستور الهاشمي الوزير خلال ندوة صحفية أن تونس ستستقبل خلال شهر مارس الحالي ،عن طريق مبادرة كوفاكس، حوالي 93 ألف جرعة من تلقيح 'فايزر' و حوالي 500 ألف جرعة من تلقيح استرا زينيكا

منذ دقيقة 34

نشرت بوابة الصفقات العمومية نتيجة طلب العروض المضيق عدد83 لسنة 2017 والمتعلق بدراسة واقتناء وتركيز محطة لتحلية مياه البحر بصفاقس.

منذ دقيقة 40

قالت مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة الناطقة باسم وزارة الصحة نصاف بن علية اليوم الجمعة 5 مارس 2021، إنه تقرر الغاء قرار منع التنقل بين المدن

{}