الأكثر مشاهدة

21 13:13 2024 فيفري

افادت مدينة العلوم بتونس بخصوص الحسابات الفلكية لشهر رمضان أن رؤية الهلال تكون ممكنة فقط باستخدام التلسكوب من أغلب مناطق شمال وجنوب القارة الأمريكية وبالتالي يكون يوم الإثنين 11 مارس 2024 فاتحا لشهر رمضان 1445

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار
تنشيط
وطنية

مجلس النواب : جلسة استماع ليوسف الشاهد حول حادثة وفاة الرضع

:تحديث 12 12:00 2019 مارس
قرر مجلس نواب الشعب، عقد جلسة عامة في أقرب الآجال

قرر مجلس نواب الشعب، عقد جلسة عامة في أقرب الآجال، للاستماع الى رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، حول حادثة وفاة 12 من الولدان المقيمين بمركز التوليد وطب الرضيع بمستشفى الرابطة بالعاصمة، حسب ما أفاد به إبراهيم نصيف، عضو مكتب المجلس عن كتلة الحرة، اليوم الثلاثاء 12 مارس 2019.

وأضاف نصيف أن المكتب المجلس، الذي اجتمع الثلاثاء، إثر رفع جلسة عامة استثنائية كان من المفروض أن تخصص للموضوع ذاته لعدم اكتمال النصاب، قرر تخصيص جانب من أشغال جلسة اليوم لرؤساء الكتل للتعبير عن موقهم من الحادثة وذلك من خلال نقاط نظام على أن يتم النظر، بعد ذلك، في مسالة البتّ في موضوع إرسال وحدة عسكرية تحت راية الأمم المتحدة إلى جمهورية مالي الى جانب النظر في عدد من المشاريع القوانين التعلقة باتفاقيات قروض.

ويذكر أن مركز التوليد وطب الرضيع بمستشفى الرابطة بالعاصمة، شهد يومي الخميس 7 والجمعة 8 مارس 2019، 11 حالة وفاة بين الولدان المقيمين به، قبل ان يرتفع العدد الى 12 وفاة وفق ما أفادت به وزارة الصحة، معلنة قرارها بفتح تحقيق عاجل في الغرض من قبل لجنة مختصة للوقوف على الأسباب الحقيقية لوفاة الرضع وتحديد المسؤوليات على ان يتم الإعلان عن نتائج البحث إبان انتهاء التحقيق.

وقد استقال، على اثر الحادثة، وزير الصحة، عبد الرؤوف الشريف، وتم تكليف وزير شؤون الشباب والرياضة، سنية بالشيخ، بالاشراف على الوزارة بالنيابة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أعلن الإتحاد القطري لكرة القدم عن ابرام عقد رسمي مع المدرب الإسباني ماركيز لوبيز

منذ دقائق 6

قررت الدائرة الجنائية الخامسة بالمحكمة الابتدائية بتونس، اليوم الجمعة، رفع جلسة المحاكمة في قضية اغتيال السياسي شكري بلعيد، للنظر في طلب تأخير تقدم به المحامي ياسين التريكي، الذي وقع تسخيره لفائدة المتهم محمد امين القاسمي، للاطلاع على ملف القضية وإعداد وسائل الدفاع.

منذ دقيقة 24

أكد السفير الايطالي بتونس "الكسندرو بريناس" أنه سيتم العمل على انتداب 2000 تونسي من خريجي المنظومة التونسية للتكوين المهني في مجال البناء والأشغال العامة خلال الفترة 2024-2026 وذلك في اطار تفعيل الاتفاقية الإطارية حول الادماج المهني للشباب التونسي في مجال البناء بإيطاليا حسب ما جاء في بلاغ لوزارة التشغيل