الأكثر مشاهدة

26 08:23 2020 جانفي

سجلت أسعار الزيتون بسوق قرمدة من ولاية صفاقس صباح اليوم الأحد هبوطا جديدا حيث لم يتجاوز السعر الأقصى للكيلوغرام الواحد 860 مليما فيما ورد على السوق 101 طن.

على المباشر

Antibiotique
برنامج ترفيهي اجتماعي ثقافي، يراجع أخر الأخبار الوطنية والعالمية بطريقة سلسة وساخرة
تنشيط أحمد جبير
وطنية

مجلس النواب : جلسة استماع ليوسف الشاهد حول حادثة وفاة الرضع

:تحديث 12 12:00 2019 مارس
قرر مجلس نواب الشعب، عقد جلسة عامة في أقرب الآجال

قرر مجلس نواب الشعب، عقد جلسة عامة في أقرب الآجال، للاستماع الى رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، حول حادثة وفاة 12 من الولدان المقيمين بمركز التوليد وطب الرضيع بمستشفى الرابطة بالعاصمة، حسب ما أفاد به إبراهيم نصيف، عضو مكتب المجلس عن كتلة الحرة، اليوم الثلاثاء 12 مارس 2019.

وأضاف نصيف أن المكتب المجلس، الذي اجتمع الثلاثاء، إثر رفع جلسة عامة استثنائية كان من المفروض أن تخصص للموضوع ذاته لعدم اكتمال النصاب، قرر تخصيص جانب من أشغال جلسة اليوم لرؤساء الكتل للتعبير عن موقهم من الحادثة وذلك من خلال نقاط نظام على أن يتم النظر، بعد ذلك، في مسالة البتّ في موضوع إرسال وحدة عسكرية تحت راية الأمم المتحدة إلى جمهورية مالي الى جانب النظر في عدد من المشاريع القوانين التعلقة باتفاقيات قروض.

ويذكر أن مركز التوليد وطب الرضيع بمستشفى الرابطة بالعاصمة، شهد يومي الخميس 7 والجمعة 8 مارس 2019، 11 حالة وفاة بين الولدان المقيمين به، قبل ان يرتفع العدد الى 12 وفاة وفق ما أفادت به وزارة الصحة، معلنة قرارها بفتح تحقيق عاجل في الغرض من قبل لجنة مختصة للوقوف على الأسباب الحقيقية لوفاة الرضع وتحديد المسؤوليات على ان يتم الإعلان عن نتائج البحث إبان انتهاء التحقيق.

وقد استقال، على اثر الحادثة، وزير الصحة، عبد الرؤوف الشريف، وتم تكليف وزير شؤون الشباب والرياضة، سنية بالشيخ، بالاشراف على الوزارة بالنيابة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

أكد مصدر مطلع ل "الديوان أف ام " أنه تم منذ قليل تعيين نادية عكاشة مديرة للديوان الرئاسي خلفا لطارق بالطيب

منذ 37 دقيقة

نعت رئاسة الجمهورية ببالغ الحسرة والأسى، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، الفقيدة لينا بن مهني، التي وافاها الأجل المحتوم أمس الإثنين بعد صراع مع المرض

منذ ساعة

قدّم اليوم الثلاثاء ممثلو أحزاب حركة النهضة والتيار الديمقراطي وحركة الشعب وتحيا تونس، خلال مناقشتهم للوثيقة المرجعية للبرنامج الحكومي، بقصر الضيافة بقرطاج، جملة من المقترحات في العديد من الجوانب، خاصّة منها الإقتصادية والإجتماعية

{}