الأكثر مشاهدة

23 00:04 2019 أوت

اعتبر والي صفاقس أنيس الوسلاتي مشروع تبرورة أكبر مشروع بصفاقس حيث من شأنه أن يغير المدينة مؤكدا ان المشروع يشهد بعض العوائق التي تتعلق بإنجازه متعهدا بمتابعة هذه الإشكاليات وفضها للشروع في انجاز أهم مكونات هذا المشروع وفق قوله خلال زيارة أداها الى مشروع تبرورة اليوم الخميس .

على المباشر

وطنية

مجلس النواب : جلسة استماع ليوسف الشاهد حول حادثة وفاة الرضع

:تحديث 12 12:00 2019 مارس
قرر مجلس نواب الشعب، عقد جلسة عامة في أقرب الآجال

قرر مجلس نواب الشعب، عقد جلسة عامة في أقرب الآجال، للاستماع الى رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، حول حادثة وفاة 12 من الولدان المقيمين بمركز التوليد وطب الرضيع بمستشفى الرابطة بالعاصمة، حسب ما أفاد به إبراهيم نصيف، عضو مكتب المجلس عن كتلة الحرة، اليوم الثلاثاء 12 مارس 2019.

وأضاف نصيف أن المكتب المجلس، الذي اجتمع الثلاثاء، إثر رفع جلسة عامة استثنائية كان من المفروض أن تخصص للموضوع ذاته لعدم اكتمال النصاب، قرر تخصيص جانب من أشغال جلسة اليوم لرؤساء الكتل للتعبير عن موقهم من الحادثة وذلك من خلال نقاط نظام على أن يتم النظر، بعد ذلك، في مسالة البتّ في موضوع إرسال وحدة عسكرية تحت راية الأمم المتحدة إلى جمهورية مالي الى جانب النظر في عدد من المشاريع القوانين التعلقة باتفاقيات قروض.

ويذكر أن مركز التوليد وطب الرضيع بمستشفى الرابطة بالعاصمة، شهد يومي الخميس 7 والجمعة 8 مارس 2019، 11 حالة وفاة بين الولدان المقيمين به، قبل ان يرتفع العدد الى 12 وفاة وفق ما أفادت به وزارة الصحة، معلنة قرارها بفتح تحقيق عاجل في الغرض من قبل لجنة مختصة للوقوف على الأسباب الحقيقية لوفاة الرضع وتحديد المسؤوليات على ان يتم الإعلان عن نتائج البحث إبان انتهاء التحقيق.

وقد استقال، على اثر الحادثة، وزير الصحة، عبد الرؤوف الشريف، وتم تكليف وزير شؤون الشباب والرياضة، سنية بالشيخ، بالاشراف على الوزارة بالنيابة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 36 دقيقة

ينتظر ان يجتمع اليوم الأحد المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل بصفة عاجلة بدعوة من الامين العام نور الدين الطبوبي.

منذ 45 دقيقة

بلغت حصيلة الإيقافات عن العمل في صفوف الأساتذة الجامعيين الباحثين من المنخرطين في نقابة 'إجابة' خمسة وفقا لما أكده منسقه العام نجم الدين جويدة في تصريح لجريدة الصباح حيث طالت آخر الإيقافات الدكتورة نادية شقرون استاذة جامعية بكلية العلوم وعضو مكتب تنفيذي

منذ ساعتين

أعلن الجيش السوري، مساء امس السبت، أن دفاعاته الجوية تصدت لهجوم من الجيش الصهيوني في محيط العاصمة دمشق، قائلة إنها أسقطت معظم الصواريخ المعادية

{}