الأكثر مشاهدة

22 14:42 2020 نوفمبر

تراهن الشركة الهولندية الناشئة (هاردت) على كسر حاجز الصوت وذلك بالدخول في مرحلة تصنيع قطار قادر على كسر حاجز الصوت بفضل تقنية (الهيبارلوب ) القادرة على ربط نقطتين بسرعة 1200 كم / ساعة بفضل أنبوب عملاق يطفو فيه قطار مغناطيسي.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

مجلس النواب : جلسة استماع ليوسف الشاهد حول حادثة وفاة الرضع

:تحديث 12 12:00 2019 مارس
قرر مجلس نواب الشعب، عقد جلسة عامة في أقرب الآجال

قرر مجلس نواب الشعب، عقد جلسة عامة في أقرب الآجال، للاستماع الى رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، حول حادثة وفاة 12 من الولدان المقيمين بمركز التوليد وطب الرضيع بمستشفى الرابطة بالعاصمة، حسب ما أفاد به إبراهيم نصيف، عضو مكتب المجلس عن كتلة الحرة، اليوم الثلاثاء 12 مارس 2019.

وأضاف نصيف أن المكتب المجلس، الذي اجتمع الثلاثاء، إثر رفع جلسة عامة استثنائية كان من المفروض أن تخصص للموضوع ذاته لعدم اكتمال النصاب، قرر تخصيص جانب من أشغال جلسة اليوم لرؤساء الكتل للتعبير عن موقهم من الحادثة وذلك من خلال نقاط نظام على أن يتم النظر، بعد ذلك، في مسالة البتّ في موضوع إرسال وحدة عسكرية تحت راية الأمم المتحدة إلى جمهورية مالي الى جانب النظر في عدد من المشاريع القوانين التعلقة باتفاقيات قروض.

ويذكر أن مركز التوليد وطب الرضيع بمستشفى الرابطة بالعاصمة، شهد يومي الخميس 7 والجمعة 8 مارس 2019، 11 حالة وفاة بين الولدان المقيمين به، قبل ان يرتفع العدد الى 12 وفاة وفق ما أفادت به وزارة الصحة، معلنة قرارها بفتح تحقيق عاجل في الغرض من قبل لجنة مختصة للوقوف على الأسباب الحقيقية لوفاة الرضع وتحديد المسؤوليات على ان يتم الإعلان عن نتائج البحث إبان انتهاء التحقيق.

وقد استقال، على اثر الحادثة، وزير الصحة، عبد الرؤوف الشريف، وتم تكليف وزير شؤون الشباب والرياضة، سنية بالشيخ، بالاشراف على الوزارة بالنيابة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

قال شاهد من رويترز إن سيارة اصطدمت ببوابة مقر المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في برلين اليوم الأربعاء واعتقلت الشرطة السائق.

منذ دقيقة 34

كشفت وزارة المرأة والأسرة وكبار السن، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 5 حالات وفاة بكورونا المستجد بمراكز رعاية كبار السن خلال الموجة الثانية من انتشار الفيروس في البلاد.

منذ دقيقة 16

قالت وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم ، سلوى الصغير، لدى مداخلتها في برنامج "هنا تونس"، الأربعاء 25 نوفمبر 2020، إن تعطيل محطّة الانتاج بالمنطقة الصناعية “غنوش” من ولاية قابس التي توفّر 40 بالمائة من حاجيات الجنوب من الغاز بما في ذلك ولاية صفاقس، قد تسبب في الاضطراب الحاصل ونقص مادة الغاز بالجهة.

{}