الأكثر مشاهدة

16 17:24 2021 أفريل

قال رئيس الحكومة هشام المشيشي ,خلال زيارة أداها اليوم الجمعة 16 افريل 2020 الى ولاية القصرين للاطلاع على الاستعدادات الامنية خلال شهر رمضان, إن لا غاية للحكومة للتحكم في الإعلام أو وضع اليد عليه

على المباشر

وطنية

مجلس النواب يصادق على تنقيح القانون الانتخابي

:تحديث 22 15:10 2019 أوت
مجلس النواب يصادق على تنقيح القانون الانتخابي
صادق مجلس نواب الشعب في جلسة عامة اليوم الخميس

على مقترحي قانونين أساسيين يتعلقان بتنقيح القانون الأساسي عدد 16 لسنة 2014 المؤرخ في 26 ماي 2014 المتعلق بالإنتخابات والإستفتاء بــ 133 نعم 01 إحتفاظ ودون رفض.

وتتعلق هذه التنقيحات باختزال آجال البت في الطعون و مدة البت في الترشحات للانتخابات الرئاسية بالاضافة الى اعتبار أيام السبت و الآحاد أيام عمل عادية بالنسبة للمحاكم المتعهدة للطعون و الهيئة و مختلف الاطراف المعنية بالنزاع.

وتهدف هذه التنقيحات التي اقترحتها هيئة الانتخابات الى عدم تجاوز المدة الرئاسية الوقتية (90 ) في صورة المرور الى دورة انتخابية ثانية ، وينص دستور الجمهورية التونسية على انتخاب رئيس جديد في استحقاق مبكر خلال المدة الرئاسية الوقتية.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 28

بعد أن دافع رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عن صلاحياته لدى اشرافه اليوم الأحد 18 أفريل 2021، على موكب الاحتفال بالذكرى 65 لعيد قوات الأمن الداخلي بحضور رئيس الحكومة هشام المشيشي ورئيس البرلمان راشد الغنوشي، والتأكيد على أنّه “القائد الأعلى للقوات المسلحة العسكرية وللقوات المسلحة المدنية ولكلّ الأسلاك التي وردت في القانون المتعلق بالقوات المسلحة المدنية” ، نشرت رئاسة الجمهورية الوثائق التي برهن بها سعيّد كلامه والتي تثبت ما كان قد صرّح به.

منذ ساعة

أعلنت وزارة الصحة عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك الاحد 18 افريل 2021، أنه سعيا للترفيع من نسق تطعيم المواطنين والمواطنات باللقاح المضاد لفيروس كورونا في افضل الظروف وتجنّبا للاكتظاظ في مراكز التلقيح، تم فتح 06 مراكز اضافية للتلقيح في كل من :

منذ ساعة

جرت اليوم الاحد المقابلتين المؤجلتين من الجولة 19 لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم.

{}