الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

Raf Mag
برنامج راف ماغ مع رفيق بوشناق من الاثنين للجمعة من 15:30 ل 18:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط رفيق بوشناق
وطنية

مجلس النواب يصادق على تنقيح القانون الانتخابي

:تحديث 22 14:10 2019 أوت
مجلس النواب يصادق على تنقيح القانون الانتخابي
صادق مجلس نواب الشعب في جلسة عامة اليوم الخميس

على مقترحي قانونين أساسيين يتعلقان بتنقيح القانون الأساسي عدد 16 لسنة 2014 المؤرخ في 26 ماي 2014 المتعلق بالإنتخابات والإستفتاء بــ 133 نعم 01 إحتفاظ ودون رفض.

وتتعلق هذه التنقيحات باختزال آجال البت في الطعون و مدة البت في الترشحات للانتخابات الرئاسية بالاضافة الى اعتبار أيام السبت و الآحاد أيام عمل عادية بالنسبة للمحاكم المتعهدة للطعون و الهيئة و مختلف الاطراف المعنية بالنزاع.

وتهدف هذه التنقيحات التي اقترحتها هيئة الانتخابات الى عدم تجاوز المدة الرئاسية الوقتية (90 ) في صورة المرور الى دورة انتخابية ثانية ، وينص دستور الجمهورية التونسية على انتخاب رئيس جديد في استحقاق مبكر خلال المدة الرئاسية الوقتية.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

أصدرت إسبانيا قانونا مثيرا للجدل، يمنح أصحاب المطاعم إمكانية فرض رسوم إضافية قانونية على ضيوفهم، الذين يجلسون في الظل.

منذ دقائق 10

أكد المساعد الأول لوكيل الجمهورية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب أيمن شطيبة خلال مداخلة ببرنامج هنا تونس على ديوان أف أم أن ماهر العكاري المتهم في قضية الشهيد شكري بلعيد و المحال في حالة سراح و صدر في شأنه حكم بـ 6 سنوات سجنا مع النفاذ العاجل، قام بتسليم نفسه الى النيابة العمومية

منذ دقيقة 56

تدور اليوم الجمعة 29 مارس 2024 مباريات الجولة الأولى إياب من مرحلة التتويج ضمن منافسات بطولة النخبة للأكابر لكرة اليد