الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

وطنية

مجلس الوزراء يصادق على عدد من مشاريع القوانين والمشاريع الحكومية

11 18:36 2020 ديسمبر
مجلس وزاري
انعقد صباح اليوم الجمعة 11 ديسمبر 2020 اجتماع مجلس الوزراء عبر تقنية التواصل عن بعد بإشراف رئيس الحكومة هشام مشيشي بقصر الحكومة بالقصبة.

وبعد التداول والنقاش صادق مجلس الوزراء على جملة من مشاريع القوانين والمشاريع الحكومية إضافة لاستعراض عدد من البيانات.

مشاريع القوانين:

1-مشروع قانون يتعلق بالترخيص للدولة في الاكتتاب في الزيادة العامة السابعة في رأس مال البنك الإفريقي للتنمية وفي الأسهم المتوفّرة من الزيادة العامة السادسة وفي الأسهم المحدثة بموجب انضمام دولة "إيرلندا" إلى البنك الإفريقي للتنمية.

2-مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاقية الضمان المبرمة بتاريخ 16 أوت 2020 بين حكومة الجمهورية التونسية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بصفته مديرا للحساب الخاص المنشأ لديه لتمويل مشروعات القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة في الدول العربية والمتعلقة بالقرض المقدم للشركة التونسية للبنك للمساهمة في تمويل مشروعات القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة في الجمهورية التونسية.

مشاريع الأوامر الحكومية:

1-مشروع أمر حكومي يتعلق بحلّ مؤسسة عمومية ذات صبغة إدارية خاضعة لإشراف وزارة الدفاع الوطني.

2-مشروع أمر حكومي يتعلق بضبط الهيكل التنظيمي للشركة التونسية لأنبوب الغاز العابر للبلاد التونسية.

3-مشروع أمر حكومي يتعلق بالمصادقة على التقارير الاختتامية للجنة استقصاء وتحديد الأراضي التابعة لملك الدولة الخاص بولاية القصرين (معتمدية تالة).

4-مشروع أمر حكومي يتعلق بالمصادقة على التقارير الاختتامية للجنة استقصاء وتحديد الأراضي التابعة لملك الدولة الخاص بولاية تونس (معتمديات المدينة والوردية وقرطاج).

5-مشروع أمر حكومي يتعلق بالمصادقة على قائمة المعنيين بتسوية وضعية عقارات دولية فلاحية كائنة بولايات أريانة ومنوبة وبن عروس وصفاقس وجندوبة وزغوان وبنزرت عن طريق البيع بالمراكنة وعلى أثمان تلك العقارات.

6-مشروع أمر حكومي يتعلق بالتفويت بالدينار الرمزي في قطعة أرض دولية كائنة بالسبيخة من ولاية القيروان لفائدة شركة النهوض بالمساكن الاجتماعية في إطار البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي.

7-مشروع أمر حكومي يتعلق بضبط التنظيم الإداري والمالي للهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية وطرق تسييرها وطرق تسيير اللجنة الاستشارية وتركيبتها.

8-مشروع أمر حكومي يتعلق بإحداث مؤسسة عمومية أطلقت عليها تسمية "مدرسة الفرصة الثانية" وبضبط تنظيمها الإداري والمالي وطرق تسييرها.

9-مشروع أمر حكومي يتعلق بضبط الهيكل التنظيمي لجامعة تونس الافتراضية.

10-مشروع أمر حكومي يتعلق بالبيانات العمومية المفتوحة.

11-مشروع أمر حكومي يتعلق بتعيين أعضاء باللجنة التونسية للتحاليل المالية.

12-مشروع أمر حكومي يتعلق بتسمية نائب رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب.

13-مشروع أمر حكومي يتعلق بتنقيح الأمر الحكومي عدد 1304 لسنة 2017 المؤرخ في 23 نوفمبر 2017 والمتعلق بإحداث وحدة تصرف حسب الأهداف لمساندة وتنفيذ أولويات الحكومة ومتابعة تقدم إنجازها.

14-مشروع أمر حكومي يتعلق بتطبيق أحكام الفصل 22 (ثالثا) من القانون عدد 9 لسنة 1989 المؤرخ في غرّة فيفري 1989 والمتعلق بالمساهمات والمنشآت والمؤسّسات العمومية على بعض المنشآت العمومية.

البيانات:

1-خارطة طريق لتطوير البنية التحتية الرقمية ذات التدفق العالي وخطة العمل حول احتياجات المؤسسات التربوية للخدمات الرقمية والربط بالإنترنات.

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعات 5

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعات 5

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد