الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

100 ٪ ﺗﻮﻧﺴﻲ
619 موش مجرد رقم ... 619 #حكاية #تونسي بالطابع... تونسي "يخمم تونسي... " يعيش الـ #trend والـ #fashion بالتونسي... وفي التمخميخ تونسي ماتفلتوش #الجو والافاريات في 619 تونسية 100% émission كل نهار سبت من 15:00 الى 16:00 مع سند عمار ... #619
تنشيط سند عمار
وطنية

مجلس حماية المعطيات الشخصية ينظر في مشروعية إجراء حجب أعداد التلاميذ

:تحديث 29 16:51 2018 مارس
قال رئيس الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية، شوقي قداس

قال رئيس الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية، شوقي قداس، أن مجلس الهيئة سينظر في اجتماعه يوم غد الجمعة، في مشروعية قرار حجب الأعداد الصادر عن الجامعة العامة للتعليم الثانوي.

واعتبر قداس أن النظر في إجراء حجب الأعداد يندرج في صلب مهام الهيئة باعتبارها تسهر على حماية المعطيات الشخصية، مشيرا، إلى أن أعداد الامتحانات تصنف في خانة هذه المعطيات وينسحب عليها تطبيق الفصل 24 من الدستور الذي يلزم الدولة بحمايتها.

و قال "ينص القانون عدد 63 المؤرخ في سنة 2004 المتعلق بحماية المعطيات الشخصية، على ضمان النفاذ للمعطى الشخصي"، مبينا أن عملية احتساب الأعداد تعتبر كذلك معطى شخصيا، لا يمكن الحصول عليها قبل تعهد الأساتذة بتسليم الأعداد إلى الإدارة.

وأضاف" سبق وأن رفضت الهيئة عدة إجراءات كان آخرها مشروع قانون بطاقة التعريف البيومترية المعروض من وزارة الداخلية"، مؤكدا، الى أن الهيئة تصدر رأيها الخاص في مجال اختصاصها.

وكشف المتحدث، عن تلقي الهيئة عصر الخميس، أول شكوى لولي بشأن إجراء حجب الأعداد، مبينا، أن الهيئة ستحيل ملفا للنيابة العمومية في حال تلقيها مزيدا من الشكاوى من الأولياء".

وينص الفصل 93 من القانون عدد 63 لسنة 2004 المتعلق بحماية المعطيات الشخصية على فرض عقوبات لمن يحد أو يمنع حق النفاذ بالمعلومة، تشمل تسليط غرامة مالية في حدود 3 آلاف دينار و8 أشهر سجنا"، وفق تأويل رئيس الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية.

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 28

تنتهي، اليوم السبت 4 ماي 2024، آجال تقديم الترشحات، للانتخابات الجزئية غير المباشرة لمجلس الإقليم الأول عن دائرة جندوبة، ومجلس الإقليم الرابع عن دائرة توزر لاختيار ممثلين اثنين عنهما في إطار سد الشغور الحاصل فيهما

منذ دقيقة 53

قامت، فجر اليوم السبت 4 ماي 2024، الوحدات الأمنيّة بإشراف إقليم الأمن الوطني بقرطاج وبالتنسيق مع النيابة العمُوميّة بتونس والهلال الأحمر التونسي، بإخلاء مقرّ المركب الشبابي بالمرسى بتونس العاصمة والذي تم اقتحامهُ والتحوّز على كامل غرفه منذُ سنة 2017، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ دقيقة 53

تدور اليوم بداية من الساعة 15:00 مواجهة الجولة إياب لمرحلة البلاي اوف بين النجم الساحلي والإتحاد المنستيري