الأكثر مشاهدة

04 12:09 2024 جويلية

علمت ديوان أف أم من مصادر مطّلعة ان الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي دخلت في مفاوضات متقدمة مع 03 لاعبين تونسين للتعاقد معهم في الميركاتو الصيفي في شكل صفقات انتقال حر.

على المباشر

وطنية

مجلس للوزراء يتداول في مشروع أمر يهم الترفيع في الأجر الأدنى المضمون

04 18:13 2024 جويلية
سيولة تونس
تداول مجلس الوزراء المنعقد، الخميس، بالقصبة، تحت إشراف رئيس الحكومة أحمد الحشاني، في عدد من مشاريع الأوامر من ضمنها الترفيع في الأجر الأدنى المضمون لمختلف المهن في القطاعات غير الفلاحية والفلاحية والخاضعة لمجلة الشغل.

وشمل مشروع الأمر المتعلق بضبط الأجر الأدنى المضمون لمختلف المهن في القطاعات غير الفلاحية الخاضعة لمجلة الشغل زيادتين تبلغ الأولى نسبة 7 بالمائة من الأجر الأدنى المضمون المسند سنة 2022، ويسري مفعولها ابتداء من أول ماي 2024، وزيادة ثانية بنسبة 7،5 بالمائة من الأجر الأدنى المضمون المسند سنة 2024، ويسري مفعولها ابتداء من أول جانفي 2025.

ويهدف مشروع الأمر، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة، إلى الترفيع في الأجر الأدنى المضمون في القطاعات غير الفلاحية والخاضعة لمجلة الشغل، وذلك للمحافظة على المقدرة الشرائية للأجراء ذوي الدخل المحدود. ويترتب عن ذلك آليا الترفيع في جرايات المتقاعدين في القطاع الخاص بأثر رجعي، أيضا، بداية من غرة ماي 2024، وابتداء من غرة جانفي 2025 بالنسبة للزيادة الثانية.

وتداول مجلس الوزراء، كذلك، في مشروع أمر يتعلق بضبط الأجر الأدنى الفلاحي المضمون والخاضع لمجلة الشغل للمحافظة على المقدرة الشرائية للأجراء ذوي الدخل المحدود.

ويتضمن مشروع الأمر زيادتين في الأجر الأدنى الفلاحي المضمون، أولا بنسبة 7 بالمائة من الأجر الأدنى الفلاحي المضمون المسند في 2022 ويسري مفعولها ابتداء من أول ماي 2024، وزيادة ثانية بنسبة 7،5 بالمائة من هذا الأجر المسند في 2024 ويسري مفعولها ابتداء من أول جانفي 2025.

وسيتم آليا الترفيع في جرايات المتقاعدين في القطاع الخاص بأثر رجعي أيضا بداية من غرة ماي 2024، وابتداء من غرة جانفي 2025 بالنسبة للزيادة الثانية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

رفع أعوان المراقبة الاقتصادية بوزارة التجارة وتنمية الصادرات، خلال النصف الأوّل من هذه السنة، 47210 مخالفات مقابل 48246 مخالفة في الفترة نفسها من سنة 2023، بانخفاض طفيف بلغ 2 بالمائة.

منذ دقيقة 26

دعت وزيرة المالية، سهام البوغديري نمصية، لدى إشرافها، أمس السبت، على افتتاح اجتماع الوزراء في إطار اشغال الدورة 7 للجنة الفنية المتخصصة في المالية والشؤون النقدية والتخطيط الاقتصادي والاندماج بالاتحاد الافريقي، الى ضرورة اصلاح النظام المالي العالمي ليراعي خصوصيات الدول الافريقية

منذ دقيقة 36

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي ان مفاتيح النجاح للعدالة الاجتماعية هي الارادة والصدق و الحوار البناء والمسؤول باعتباره القادر على الوصول إلى عدالة حقيقية .