الأكثر مشاهدة

31 08:26 2021 جويلية

توجّهت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر، في فيدو على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، برسالة إلى راشد الغنوشي رئيس مجلس النواب ورئيس حركة النهضة، قائلة "نحن لم نعترف بك من قبل ولن نعترف بك الآن" وذلك على خلفية البيان الصادر عن البرلمان مساء أمس والذي دعا فيه إلى عقد جلسة طارئة.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

مجلس هيئة الصيادلة: سندة البحري تتعرض الى هجمة شرسة

:تحديث 13 20:20 2019 مارس
مجلس هيئة الصيادلة: سندة البحري تتعرض الى هجمة شرسة
اعتبر المجلس الوطني لهيئة الصيادلة بتونس أن قرار ابعاد المديرة العامة للمخبر الوطني لمراقبة الادوية سندة البحري

اعتبر المجلس الوطني لهيئة الصيادلة بتونس أن قرار ابعاد المديرة العامة للمخبر الوطني لمراقبة الادوية سندة البحري من عضوية لجنة التحقيق حول وفاة الولدان بمركز التوليد وطب الرضيع بمستشفى "الرابطة" بالعاصمة، لوجود شبهة تضارب مصالح، صائب وضامن لشفافية ومصداقية اللجنة.


وندد المجلس في بيان اليوم الأربعاء، بالهجمة الشرسة التي تتعرض لها المديرة العامة للمخبر الوطني لمراقبة الأدوية، رافضا ان تتحول هذه الحملة الى هتك اعراض وتشهير بمعطيات شخصية واتهامات فساد دون حجة.


وأكد في هذا الصدد مساندته المطلقة للمديرة العامة التي تمثل "كفاءة علمية عليا وقامة من قامات الصيدلة بالبلاد"، وفق نص البيان، مشيرا الى ان كل اتهام غير مثبت في حقها يعد ضربا للكفاءات والإطارات الصيدلانية بوزارة الصحة.


من جانبها عبرت الجمعية التونسية للعلوم الصيدلية عن مساندتها لمديرة العامة للمخبر الوطني لمراقبة الادوية "لما تقدمه من اضافات علمية قيمة صلب نشاطها وعضويتها بالهيئة المديرة للجمعية في مجال الصيدلة على المستوين الوطني والدولي"، وفق بيان لها صادر الاربعاء.


ونددت الجمعية بما وصفته بالهجمات والممارسات الخطرة واللاخلاقية الموجهة للكفاءات العلمية التونسية التي تعتبر ذخرا للوطن ومفخرة لتونس في المحافل المهنية والعلمية على الصعيدين الوطني والدولي.


وكانت منظمة أنا "يقظ" دعت الاثنين الماضي إلى تغيير تركيبة لجنة التحقيق في ملف وفاة الولدان، وإعفاء المديرة العامة للمخبر الوطني لمراقبة الأدوية من عضويّة اللجنة لارتباطها الأسري بمسؤولين في مجال صناعة الأدوية والمستلزمات الصحية.


يذكر ان مركز التوليد وطب الرضع بمستشفى الرابطة بالعاصمة قد شهد وفاة 12 رضيعا يومي الخميس 7 والجمعة 8 مارس الجاري وفق ما اعلنته وزارة الصحة يوم السبت الماضي.


وكانت وزيرة الصحة بالنيابة، سنية بالشيخ، قد افادت خلال ندوة صحفية ان التشخيص الأولي والعوارض التي ظهرت على الرضع قبل الوفاة تدل على حصول تعفنات جرثومية استشفائية لديهم تسببت في صدمة تعفنية أدت إلى الموت وجعلت الأنظار تتجه إلى المستحضر المقدم لهم فتم أخذ عينات لعرضها على الفحص في المخابر المختصة.

وقد اذنت النيابة العمومية بفتح تحقيق قضائي في هذه الحادثة الى جانب فتح تحقيق اداري بفريق خبراء للوقوف على اسباب وملابسات الوفاة.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 24

تمكّنت فرقتي الشرطة العدليّة وشرطة النجدة بمنطقة الأمن الوطني بالقيروان الجنوبيّة، يوم أمس 02 أوت 2021، من إلقاء القبض على شاب عمره 28 سنة قاطن بجهة بوحجلة، وهو محلّ 9 مناشير تفتيش لفائدة وحدات أمنيّة وهياكل قضائيّة مختلفة من أجل تورّطه في قضايا عدليّة موضوعها "السّرقة وتكوين عصابة مُخرّبين" وصادر في شأنه حكم يقضي بسجنه لمدّة 10 سنوات.

منذ دقيقة 11

أعلنت الشرطة التايلاندية اليوم الثلاثاء، أن مجموعة مسلحة هاجمت قاعدة عمليات فرقة رينجرز الـ 45 فى منطقة تاك باى بمقاطعة ناراثيوات جنوب تايلاند فى ساعة مبكرة اليوم.

منذ دقيقة 34

أنهى الرباع التونسي أيمن باشا منافسات وزن 109 كغ في مسابقة رفع الأثقال من المجموعة "ب" في المركز الأول بمجموع 388 كغ

{}