الأكثر مشاهدة

منذ 22 ساعة

أعلنت الشركة التونسية للكهرباء والغاز في بلاغ لها أن التيار الكهربائي سينقطع يوم الأحد 25 أكتوبر 2020 من الساعة الثامنة صباحاً إلى غاية الساعة الثالثة بعد الزوال في بعض مناطق صفاقس

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

مجلس وزاري مضيّق يقرّ حزمة من الإجراءات لفائدة ولاية تطاوين

23 21:37 2020 سبتمبر
مجلس وزاري مضيّق يقرّ حزمة من الإجراءات لفائدة ولاية تطاوين
قرّر رئيس الحكومة هشام مشيشي عقب اشرافه اليوم الأربعاء على مجلس وزاري مضيق خصّص للنظر في الوضع الاقتصادي والاجتماعي والتنموي بولاية تطاوين.

 


الانطلاق الفوري في إجراءات انتداب الدفعة الأخيرة الخاصّة بشركة البيئة والغراسة والبستنة والمقدّرة بـ 500 موطن شغل.


وتكليف فريق عمل  لحل كافة الإشكاليات العالقة والتي تحول دون تفعيل بند الاتفاق المتعلق بتمويل صندوق الاستثمار وبقية المشاريع المعطلة بالجهة، على أن يتحوّل هذا الفريق مطلع الأسبوع القادم إلى الجهة ويمكث بها إلى حين حل الإشكاليات المذكورة، بصلاحيات تقريرية ودون الحاجة للرجوع إلى الإدارة المركزية.


وقرر رئيس الحكومة كذلك مراجعة كافة التراخيص المسندة لاستغلال مقاطع الجبس بالجهة وإمهال أصحابها إلى نهاية سنة 2020 للانطلاق الفعلي في الاستغلال أو سحبها وإعادة منحها مع مراعاة الأولوية لأبناء الجهة و الترفيع في برنامج المسؤولية المجتمعية في نسخته الثانية من 15 إلى 18 مليون دينار و إمضاء الاتفاقية الخاصّة بتمويل الجمعية الرياضية بالجهة من قبل المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية مع الترفيع في مقدارها بـ 50%.


و أكّد رئيس الحكومة على التزام الدّولة بتعهّداتها حرصا منه على الحفاظ على مصداقيتها وعلى استعادة الثقة فيها، مع الرفض المبدئي لكل وسائل الضغط باستعمال الثروات الوطنية باعتبارها ملكا لجميع التونسيّين، معتبرا أنّ هذا الضغط من شأنه مزيد تعميق أزمة البطالة وتغذية حالة الاحتقان بالجهة.

من جانبه قال الناطق باسم تنسيقية اعتصام الكامور طارق الحداد في تصريح لقناة التاسعة مساء اليوم انه التنسيقية ستنظر في هذه القرارات و تتخذ القرار بفتح محطة ضخ البترول بالكامور من عدمه.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

أكد مدير الصحة الوقائية بالادارة الجوية للصحة بالمهدية سمير الأحول لمراسل الديوان بالجهة تسجيل 33 اصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم السبت 24 أكتوبر 2020 ليرتفع اجمالى عدد الاصابات الى 700 اصابة منذ انطلاق الجائحة من بينهم 19 حالة وفاة و 247 حالة لا تزال حاملة للفيروس.

منذ 19 دقيقة

أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل في بلاغ على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، أنه تقرّر رسميا تأجيل المؤتمر غير الإنتخابي الذي كان من المفترض عقده الإثنين والثلاثاء 26 و27 أكتوبر الحالي.

منذ ساعة

القى أعوان مركز شرطة المحارزة بصفاقس امس الجمعة 23 أكتوبر 2020، القبض على كهل متهم باختلاس مبلغ قدره 8 الاف دينار من حساب بنكي لشخص اخر، حسب ما افاد به مصدر امني في تصريح لديوان اف ام

{}