الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

وطنية

مجمع المخابز العصريّة: الترفيع في أسعار الفارينة سيخلق نقصًا فادحًا في الخبز

21 23:08 2021 ديسمبر
مجمع المخابز العصريّة: الترفيع في أسعار الفارينة  سيخلق نقصًا فادحًا في الخبز
نفذ اليوم الثلاثاء المجمع المهني للمخابز العصرية التابع لمنظمة كوناكت" وقفة أمام قصر الحكومة بالقصبة احتجاجا على ارتفاع أسعار كلفة الإنتاج في صنع الخبز مما أدى إلى اغلاق عشرات المخابز في الفترة الأخيرة .


وأكد عبد الكريم بن محرز رئيس المجمع المهني للمخابز في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أن مطالب المجمع تتمثل في إلغاء قرار الزيادة في أسعار مادة الفارينة دون إقرار الترفيع في أسعار الخبز ، داعيا رئيسة الحكومة نجلاء بودن الى التراجع عن قرار الزيادة في اسعار المواد الأساسية التي شهدت ارتفاعا ب15بالمائة على حد قوله .


وبين أن المجمع لا يريد أن يجعل من الخبز مجالا للتجاذبات الاجتماعية لأن أي اجراء تصعيدي سيدخل البلاد في أزمة هي في غنى عنها على حد قوله ، قائلا ا"ن وزارة التجارة تتعامل بشكل غير محايد مع المخابز المنخرطة في كنفدرالية المؤسسات المواطنة "كوناكت".


وأوضح بأن المخابز المنخرطة في "كوناكت" توفر 50بالمائة من حاجيات الشعب التونسي من الخبز ، وأي ترفيع في أسعار الفارينة في هذا الظرف سيخلق نقصًا فادحًا في توفر مادة الخبز.


وعن إمكانية رفع الدعم ، قال بن محرز إنه من الضروري تشكيل لجنة تجمع عدد من ممثلي وزارة التجارة و المجمع المهني لتدارس الوضعيات الاجتماعية لأصحاب المخابز ، مشيرا إلى أن أكثر من 100مخبزة في تونس الكبرى مهددة بالإغلاق اذا لم تتحرك الوزارة لحل الاشكال.


وقد رفع أصحاب المخابز المحتجون شعارات تطالب الحكومة بالتدخل السريع وتنظيم لقاء مع قيادات المجمع المهني لأصحاب المخابز في أقرب الاجال ، مع المطالبة بلقاء رئيس الجمهورية قيس سعيد .

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

دعت هيئة الدفاع عن الموقوفين في قضية التآمر في بلاغ لها اليوم الجمعة الى الإذن بالسّراح الوجوبي لكلّ من: عصام الشّابّي و عبد الحميد الجلاصي و غازي الشّوّاشي و جوهر بن مبارك و رضا بلحاج بسبب إنقضاء الآجال القصوى للإيقاف التّحفّظي ليلة السبت، مطالبة بتدارك ما وصفته بالتعسف الحاصل ضد خيام التركي و معتبرة أنه محتجز خارج أي غطاء قانوني منذ منتصف ليل الجمعة.

منذ ساعات 4

غداة استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار جزائري حظي بدعم واسع عربياً ودولياً لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، اتجهت الأنظار إلى الجمعية العامة لمناقشة الرفض الأميركي، والسعي إلى زيادة نوعية في عدد البلدان التي تعترف ثنائياً أو جماعياً بالدولة الفلسطينية.

منذ ساعات 4

قالت أستاذة القانون بالجامعة التونسية منى غيازة لدى تدخلها اليوم الجمعة ببرنامج في 60 دقيقة ان إرساء المجلس الوطني للجهات والأقاليم ليس استكمالا للمسار الانتخابي فقط وانما هو خاصة استكمال للسلطة التشريعية.