الأكثر مشاهدة

18 20:55 2021 جانفي

سجلت تونس بتاريخ يوم أمس الأحد حالة وفاة و 1795 اصابة جديدة بكورونا و 2027 حالة تعافي من الوباء ، وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة مساء اليوم الاثنين.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

مجمع المصوغ يوقف الانتاج الى حين إرجاع كميات الذهب المحجوزة

:تحديث 14 17:23 2019 فيفري
مجمع المصوغ
قرر المجمع المهني للمصوغ التابع لكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية "كوناكت" في بلاغ له اليوم الخميس التوقف عن الانتاج الى حين إرجاع كميات الذهب المحجوزة من قبل الديوانة "والتي يتواصل حجزها منذ أكثر من3 سنوات في بعض الحالات رغم أن الاختبارات أثبتت سلامتها"

قرر المجمع المهني للمصوغ التابع لكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية "كوناكت" في بلاغ له اليوم الخميس التوقف عن الانتاج الى حين إرجاع كميات الذهب المحجوزة من قبل الديوانة "والتي يتواصل حجزها منذ أكثر من3 سنوات في بعض الحالات رغم أن الاختبارات أثبتت سلامتها" حسب نص البيان.

كما دعا المجمع السلطات المعنية الى عدم التسرع في الحكم على المهنيين بالفساد وإيقاف حملات تشويههم بوسائل الاعلام وشبكات التواصل الاجتماعي والى ضرورة الفصل بين وضعية أصحاب المهنة، الذين يضطلعون بدور اقتصادي واجتماعي هام، وممارسات الدخلاء والمهربين، الذين يضرون على السواء بمصالح المهنيين والمواطنين وفق نص البلاغ.

وعبر مهنيو المصوغ عن رفضهم للطرق المستعملة حاليا من طرف الأجهزة الادارية ودعوا الى ضرورة أن تتم المراقبة في إطار الاحترام الكامل لأصحاب المهنة وبحضور أهل الاختصاص كأمين الصاغة وادارة مراقبة المصوغ.

وذكر البلاغ بعدم ملاءمة الأوامر الصادرة في 9 ماي و1 أوت 2006 و7 أكتوبر 2008 لواقع القطاع واستحالة العمل بهاذين الامرين.
وطالبوا بضرورة الاسراع بإصدار القانون المتعلّق بإعادة تنظيم المهنة بالتشاور مع أصحاب المهنة حتى يكون قطاع المصوغ مصدرا لبعث المشاريع واحداث مواطن شغل جديدة وتنشيط السياحة وتنويع الصادرات.

يشار الى أن مهنيي المصوغ بعدد من ولايات الجمهورية على غرار ولاية صفاقس نفذوا أمس الاربعاء بدعوة من المجمع الوطني للمصوغ التابع لكونفدرالية المؤسسات المواطنة كوناكت وقفة احتجاجية أمام ساحة الحكومة بالقصبة احتجاجا على المداهمات العشوائية وحجز مصوغهم من قبل وحدات المراقبة الديوانية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

سجلت ولاية المهدية 4 حالات وفاة و 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك من ضمن 190 عينة تم تحليلها في الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع على إثرها إجمالي الإصابات بالفيروس في الجهة الى 6051 حالة و 145 حالة وفاة منذ بداية انتشار الوباء، حسب بلاغ صدر اليوم الخميس 21 جانفي 2021 عن الإدارة الجهوية للصحة بالمهدية

منذ دقيقة 13

علق القيادي في حزب العمال الجيلاني الهمامي خلال حضوره اليوم الخميس في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم، على تصريح رئيس مجلس شورى حركة النهضة عبد الكريم الهاروني الذي دعا فيه ''أبناء الحركة'' إلى النزول إلى الشارع وحماية الممتلكات الخاصة والعامة".

منذ دقيقة 43

نشر المعارض الروسي "أليكسي نافالني" أول أمس الثلاثاء بعد يومين من توقيفه، مقطع فيديو يُظهر قصرا فخما قال أنه يمتلكه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، واصفاً القصر بأنه "دولة داخل روسيا".

{}