الأكثر مشاهدة

22 19:32 2020 فيفري

أصيب سائق شاحنة محمّلة بمادة الفيتورة عند انقلابها عشية اليوم السبت بالطريق الجهوية الرابطة بين عقارب ومنزل شاكر على مستوى منعرج وادي الشابي حيث تم نقله إلى المستشفى

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

مجمع المصوغ يوقف الانتاج الى حين إرجاع كميات الذهب المحجوزة

:تحديث 14 17:23 2019 فيفري
مجمع المصوغ
قرر المجمع المهني للمصوغ التابع لكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية "كوناكت" في بلاغ له اليوم الخميس التوقف عن الانتاج الى حين إرجاع كميات الذهب المحجوزة من قبل الديوانة "والتي يتواصل حجزها منذ أكثر من3 سنوات في بعض الحالات رغم أن الاختبارات أثبتت سلامتها"

قرر المجمع المهني للمصوغ التابع لكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية "كوناكت" في بلاغ له اليوم الخميس التوقف عن الانتاج الى حين إرجاع كميات الذهب المحجوزة من قبل الديوانة "والتي يتواصل حجزها منذ أكثر من3 سنوات في بعض الحالات رغم أن الاختبارات أثبتت سلامتها" حسب نص البيان.

كما دعا المجمع السلطات المعنية الى عدم التسرع في الحكم على المهنيين بالفساد وإيقاف حملات تشويههم بوسائل الاعلام وشبكات التواصل الاجتماعي والى ضرورة الفصل بين وضعية أصحاب المهنة، الذين يضطلعون بدور اقتصادي واجتماعي هام، وممارسات الدخلاء والمهربين، الذين يضرون على السواء بمصالح المهنيين والمواطنين وفق نص البلاغ.

وعبر مهنيو المصوغ عن رفضهم للطرق المستعملة حاليا من طرف الأجهزة الادارية ودعوا الى ضرورة أن تتم المراقبة في إطار الاحترام الكامل لأصحاب المهنة وبحضور أهل الاختصاص كأمين الصاغة وادارة مراقبة المصوغ.

وذكر البلاغ بعدم ملاءمة الأوامر الصادرة في 9 ماي و1 أوت 2006 و7 أكتوبر 2008 لواقع القطاع واستحالة العمل بهاذين الامرين.
وطالبوا بضرورة الاسراع بإصدار القانون المتعلّق بإعادة تنظيم المهنة بالتشاور مع أصحاب المهنة حتى يكون قطاع المصوغ مصدرا لبعث المشاريع واحداث مواطن شغل جديدة وتنشيط السياحة وتنويع الصادرات.

يشار الى أن مهنيي المصوغ بعدد من ولايات الجمهورية على غرار ولاية صفاقس نفذوا أمس الاربعاء بدعوة من المجمع الوطني للمصوغ التابع لكونفدرالية المؤسسات المواطنة كوناكت وقفة احتجاجية أمام ساحة الحكومة بالقصبة احتجاجا على المداهمات العشوائية وحجز مصوغهم من قبل وحدات المراقبة الديوانية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

نفى رئيس الشبيبة القيروانية محمد المامني خلال مداخلته ببرنامج التاسعة سبور اليوم الاثنين ان تكون الهيئة المديرة قد قدمت اثارة ضد مشاركة حمزة المثلوثي .

منذ 3 ساعات

أعلن وزير الصحة الفرنسي، أوليفييه فيران، مساء اليوم الاثنين، عن شفاء آخر مريض مصاب بفيروس "كورونا" في فرنسا، وخروجه من المستشفى

منذ 3 ساعات

شدد مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس اليوم الاثنين، أن على العالم أن يبذل المزيد من الجهود لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد وأن عليه الاستعداد لـ"وباء عالمي محتمل

{}