الأكثر مشاهدة

08 11:32 2021 ماي

اجتاح مرض "كوفيد-19" الناتج عن فيروس كورونا سجون ومؤسسات الاعتقال ومراكز احتجاز المهاجرين في الولايات المتحدة خلال العام الماضي، مما أسفر عن وفاة أكثر من 2700 شخص كانوا مسجونين، وفقا لما أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" امس الجمعة.

على المباشر

أولاد البلاد
حكايات زمان .. وجو لمة سيدي رمضان الكلمة المزيانة و الدبارة لي تخليك في الكوجينة فنانة كل ما يهم العيلة مع هدى و جميلة بالي.. و اسرار تاريخنا وقلعة الاجداد مع برنامج أولاد البلاد
تنشيط هدى ورغمي و جميلة بالي
وطنية

مجمع المصوغ يوقف الانتاج الى حين إرجاع كميات الذهب المحجوزة

:تحديث 14 17:23 2019 فيفري
مجمع المصوغ
قرر المجمع المهني للمصوغ التابع لكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية "كوناكت" في بلاغ له اليوم الخميس التوقف عن الانتاج الى حين إرجاع كميات الذهب المحجوزة من قبل الديوانة "والتي يتواصل حجزها منذ أكثر من3 سنوات في بعض الحالات رغم أن الاختبارات أثبتت سلامتها"

قرر المجمع المهني للمصوغ التابع لكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية "كوناكت" في بلاغ له اليوم الخميس التوقف عن الانتاج الى حين إرجاع كميات الذهب المحجوزة من قبل الديوانة "والتي يتواصل حجزها منذ أكثر من3 سنوات في بعض الحالات رغم أن الاختبارات أثبتت سلامتها" حسب نص البيان.

كما دعا المجمع السلطات المعنية الى عدم التسرع في الحكم على المهنيين بالفساد وإيقاف حملات تشويههم بوسائل الاعلام وشبكات التواصل الاجتماعي والى ضرورة الفصل بين وضعية أصحاب المهنة، الذين يضطلعون بدور اقتصادي واجتماعي هام، وممارسات الدخلاء والمهربين، الذين يضرون على السواء بمصالح المهنيين والمواطنين وفق نص البلاغ.

وعبر مهنيو المصوغ عن رفضهم للطرق المستعملة حاليا من طرف الأجهزة الادارية ودعوا الى ضرورة أن تتم المراقبة في إطار الاحترام الكامل لأصحاب المهنة وبحضور أهل الاختصاص كأمين الصاغة وادارة مراقبة المصوغ.

وذكر البلاغ بعدم ملاءمة الأوامر الصادرة في 9 ماي و1 أوت 2006 و7 أكتوبر 2008 لواقع القطاع واستحالة العمل بهاذين الامرين.
وطالبوا بضرورة الاسراع بإصدار القانون المتعلّق بإعادة تنظيم المهنة بالتشاور مع أصحاب المهنة حتى يكون قطاع المصوغ مصدرا لبعث المشاريع واحداث مواطن شغل جديدة وتنشيط السياحة وتنويع الصادرات.

يشار الى أن مهنيي المصوغ بعدد من ولايات الجمهورية على غرار ولاية صفاقس نفذوا أمس الاربعاء بدعوة من المجمع الوطني للمصوغ التابع لكونفدرالية المؤسسات المواطنة كوناكت وقفة احتجاجية أمام ساحة الحكومة بالقصبة احتجاجا على المداهمات العشوائية وحجز مصوغهم من قبل وحدات المراقبة الديوانية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

نفت إدارة فريق الرجاء البيضاوي، وجود أي خلاف بين المدرب الأسعد الشابي واللاعبين، من خلال بيان رسمي أصدرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'

منذ دقيقة 27

اذن وزير الصحة فوزي مهدي،  خلال زيارة ميدانية أدّاها اليوم الثلاثاء، 11 ماي 2021،  إلى مقر الصيدلية المركزية، بإحداث خلية تمثل كافة المتداخلين لمتابعة ضمان إستمراريّة التزوّد بالأدوية الضرورية تحسبا لكل الطوارئ.

منذ دقيقة 47

أعلنت الشركة الجديدة للنقل بقرقنة، أن تغييرا سيطرأ على رحلاتها البحرية بداية من يوم غد 12 ماي وإلى غاية 15 من ذات الشهر.

{}