الأكثر مشاهدة

14 18:25 2021 أكتوبر

قامت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان وأعضاء حكومتها اليوم الخميس 14 أكتوبر 2021 بالتصريح بالمكاسب والممتلكات لدى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

على المباشر

وطنية

مجمع المصوغ يوقف الانتاج الى حين إرجاع كميات الذهب المحجوزة

:تحديث 14 17:23 2019 فيفري
مجمع المصوغ
قرر المجمع المهني للمصوغ التابع لكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية "كوناكت" في بلاغ له اليوم الخميس التوقف عن الانتاج الى حين إرجاع كميات الذهب المحجوزة من قبل الديوانة "والتي يتواصل حجزها منذ أكثر من3 سنوات في بعض الحالات رغم أن الاختبارات أثبتت سلامتها"

قرر المجمع المهني للمصوغ التابع لكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية "كوناكت" في بلاغ له اليوم الخميس التوقف عن الانتاج الى حين إرجاع كميات الذهب المحجوزة من قبل الديوانة "والتي يتواصل حجزها منذ أكثر من3 سنوات في بعض الحالات رغم أن الاختبارات أثبتت سلامتها" حسب نص البيان.

كما دعا المجمع السلطات المعنية الى عدم التسرع في الحكم على المهنيين بالفساد وإيقاف حملات تشويههم بوسائل الاعلام وشبكات التواصل الاجتماعي والى ضرورة الفصل بين وضعية أصحاب المهنة، الذين يضطلعون بدور اقتصادي واجتماعي هام، وممارسات الدخلاء والمهربين، الذين يضرون على السواء بمصالح المهنيين والمواطنين وفق نص البلاغ.

وعبر مهنيو المصوغ عن رفضهم للطرق المستعملة حاليا من طرف الأجهزة الادارية ودعوا الى ضرورة أن تتم المراقبة في إطار الاحترام الكامل لأصحاب المهنة وبحضور أهل الاختصاص كأمين الصاغة وادارة مراقبة المصوغ.

وذكر البلاغ بعدم ملاءمة الأوامر الصادرة في 9 ماي و1 أوت 2006 و7 أكتوبر 2008 لواقع القطاع واستحالة العمل بهاذين الامرين.
وطالبوا بضرورة الاسراع بإصدار القانون المتعلّق بإعادة تنظيم المهنة بالتشاور مع أصحاب المهنة حتى يكون قطاع المصوغ مصدرا لبعث المشاريع واحداث مواطن شغل جديدة وتنشيط السياحة وتنويع الصادرات.

يشار الى أن مهنيي المصوغ بعدد من ولايات الجمهورية على غرار ولاية صفاقس نفذوا أمس الاربعاء بدعوة من المجمع الوطني للمصوغ التابع لكونفدرالية المؤسسات المواطنة كوناكت وقفة احتجاجية أمام ساحة الحكومة بالقصبة احتجاجا على المداهمات العشوائية وحجز مصوغهم من قبل وحدات المراقبة الديوانية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 52

تنطلق اليوم السبت بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم للموسم الرياضي الجديد 2021 - 2022

منذ دقائق 4

دعا الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، في اتصال هاتفي جمعه البارحة برئيس الجمهورية قيس سعيد، إلى أهمية وضع جدول زمني واضح المعالم للعودة إلى النظام الدستوري في تونس على أساس الفصل بين السلطات واحترام سيادة القانون والديمقراطية البرلمانية، وفق بلاغ صادر عن الاتحاد الأوروبي

منذ دقيقة 36

اعتبر رئيس الجامعة الوطنية للبلديات عدنان بوعصيدة، في تصريح لجريدة الصباح في عددها الصادر اليوم السبت 16 أكتوبر 2021، أن وزارة الشؤون المحلية كانت سلطة مرافقةوليست سلطة إشراف مضيفا أن حذفها لا يعني إلغاء مسار اللامركزية، حسب رأيه

{}