الأكثر مشاهدة

02 16:53 2022 جويلية

فشل المنتخب التونسي في بلوغ الدور نصف النهائي من منافسات كرة اليد في دورة الالعاب المتوسطية وهران 2022

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
وطنية

محامي رجل الأعمال المسجون ياسين الشنّوفي : هذه أسباب دخول منوبّي في اضراب جوع وحشيّ

:تحديث 11 14:37 2022 ماي
محامي رجل الأعمال المسجون ياسين الشنّوفي : هذه أسباب دخول منوبّي في اضراب جوع وحشيّ
أكد الأستاذ بشير مملوك عضو هيئة الدفاع عن رجل الأعمال ياسين الشنوفي الذي يقضّي عقوبة سجنية مدتها 5 سنوات و 6 أشهر، دخول منوبه في اضراب جوع وحشي منذ حوالي أسبوع.

وأوضح مملوك خلال حضوره اليوم الأربعاء في فقرة 'نقطة ساخنة ' ببرنامج هنا تونس أن أسباب خوض الشنوفي هذا الاضراب تعود الى عدم السماح لأبنائه بزيارته دون حاجز في عطلة عيد الفطر و عدم الاستجابة لمطالبه المتعلقة بتمتيعه بعفو.

وأفاد عضو هيئة الدفاع أن منوبه قضى فترة سجنية مدتها 5 سنوات و لم يتبق في مدة عقوبته سوى 6 أشهر مشيرا الى أن كافة الشروط الموضوعية للعفو تتوفر فيه و من بينها نقاوة السوابق العدلية و قضاء أكثر من نصف مدة العقوبة عدا عن كونه وضع تحت الإقامة الجبرية لمدة 4 أشهر لم يقع احتسابها .

وبيّن أن هذه الأسباب جعلت من الشنوفي الذي يقضي عقوبة سجنية من أجل تبييض الأموال  يحس بالظلم و الضيم مشددا على أن حالته الصحية لا تسمح بخوض هذا الاضراب الذي قد يخلف له آثارا سلبية  ، معربا عن أمله في تراجع منوبه عن هذه الخطوة .

وبخصوص إمكانية مقاضاة رئيس الحكومة الأسبق يوسف الشاهد الذي سُجن الشنوفي في فترة حكمه قال المحامي بشير مملوك ان هيئة الدفاع لم تتخذ بعد أي قرار وستدرس إمكانية اثارة  التتبعات اللازمة ضد من أخذ هذه التدابير التعسفية ، حسب توصيفه ، في إشارة الى وضع منوبه تحت الإقامة الجبرية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

قررت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري بتاريخ 16 جوان 2022 الإيقاف النهائي لبرنامج “القفة” الذي يتم بثه على القناة التلفزية الخاصة “حنبعل”

منذ دقيقة 16

تنطلق اليوم الثلاثاء مقابلات بلاي اوف دوري ابطال اوروبا لموسم 2022 ــ 2023

منذ دقيقة 21

أعلن وزير التربية، فتحي السلاوتي اليوم الثلاثاء ، عن إطلاق منصة إلكترونية بالإشتراك مع منظمة اليونيسيف، لجمع تبرعات من التونسيين المقيمين بالخارج من أجل تهيئة المؤسسات التربوية في تونس وصيانتها

{}